السياحة في كيرلا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
السياحة في كيرلا

تنعم السياحة في ولاية كيرلا بأكملها بالجمال ومناطق الجذب السياحي التي لا يمكن تفويتها من الشواطئ ذات المناظر الخلابة على بحر العرب إلى محميات الحياة البرية، وحدائق الشاي المورقة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في السياحة في كيرلا الهند.

الأماكن السياحية في كيرلا

1- مدينة أليبي الخلابة

تشتهر مدينة أليبي، فينيسيا الهندية، بالمناظر الطبيعية الفريدة إلى جانب بعض المعالم التاريخية والثقافية مثل قصر كريشنابورام، ومعبد سري كريشنا في أمبالابوزا، وبحيرة بونامادا، وجزيرة باثيرامانال.

2- مدينة مونار

تعد مونار واحدة من أفضل أماكن السياحة في كيرلا حيث يفضلها الكثير من الأزواج لقضاء شهر العسل، وتقع على ارتفاع 1600 متر عند ملتقى نهري موثيرابوزا وكوندالا، ونالاثاني. تتميز المنطقة بمزارع الشاي المورقة والتلال المتدحرجة ومزارع التوابل العطرية إلى جانب البحيرات الجميلة والشلالات.

3- مدينة كوماراكوم

تقع مدينة كوماراكوم الخلابة على ضفاف بحيرة فيمباناد الهادئة، وتتميز بوفرة المنتجعات الصحية التي توفر علاجات الأيورفيدا، والمحميات الطبيعية تتمتع بالأجواء الهادئة مثالية لقضاء العطلات. ويعتبر موسم الرياح الموسمية، بين شهري يوليو وسبتمبر، أفضل وقت للاستمتاع بجلسات الأيورفيدا.

4- محمية تيكادي

تقع تيكادي وسط جمال طبيعي خلاب، في منطقة غاتس الغربية بولاية كيرلا، وتوفر رحلات السفاري للحياة البرية على القوارب لرؤية الفيلة والنمور والأنواع النادرة من الطيور والحيوانات الأخرى الفريدة. كما سيستمتع السياح بالتجديف في سد مولابيريار، والمشي لمسافات طويلة في البرية، والتخييم، وركوب القوارب إلى جانب ترتيب رحلات استكشافية مع مرافقين مشياً على الأقدام أو على ظهور الفيلة. [1]

5- وياناد

مدينة واياناد هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية خضرة في ولاية كيرالا، فهي تجمع بين جمال الطبيعة، والتراث القبلي والتقاليد. كما توجد شلالات سوشاراجيري، ومعبد ثيرونيلي، ومعبد بوليارمالا جين، ونهر باباناشيني.

الأنشطة الترفيهية في كيرلا

1- ممارسة الرياضات المائية في شاطئ كوفالام واحد من أجمل الوجهات الشاطئية وأكثرها متعة واسترخاء في الهند. كما يمكن قضاء بعض الوقت في المشي على طول الشواطئ الرملية، وتذوق المأكولات البحرية اللذيذة، وزيارة العديد من مراكز مساج الأيورفيدا.

2- القفز بالمظلات في فاركالا على طول شواطئ بحر العرب، والحصول على علاجات الأيروفيدا في أحد المنتجعات هناك.

3- تناول الأطعمة الهندية من مطاعم مدينة كوزيكود مثل دوم برياني وكالوماكايا، وشراء التوابل الهندية من السوق هناك.

4- ركوب القوارب، وركوب الأمواج، والتزلج الهوائي، وركوب الخيل في شواطئ فاركالا إلى جانب زيارة المعابد الهندوسية.

5- تجربة الإبحار في المنزل العائم الذي يعد أحد أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في ولاية كيرلا. إذ يستوعب القارب جميع أفراد الأسرة، ويشمل الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة. [2]

تكلفة السياحة في كيرلا

توسط ​​تكلفة الرحلة لجولة ولاية كيرالا هو 90 ريال سعودي يومياً للفرد الواحد منها 27 ريال سعودي على وجبات الطعام، 14 ريال سعودي على وسائل النقل المحلي. وتبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من 77 ريال سعودي للزوجين في الأسبوع. ستكلف رحلة إجازة لمدة أسبوع واحد إلى ولاية كيرالا 590 ريال سعودي أما للشخصين فإنها تكلف تقريباً 1,158 ريال سعودي. [3]

إن أفضل وقت لزيارة مناطق السياحة في كيرلا هو خلال فصل الشتاء، من أكتوبر إلى مارس، عندما تتراوح درجة الحرارة من 24 إلى 30 درجة مئوية. حيث يستمتع السياح بعلاجات الأيورفيدا للصحة والجمال، وممارسة الرياضات المائية والاستمتاع بالحياة البرية هناك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار