السياحة في كيريباتي

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
السياحة في كيريباتي

توفر معالم السياحة في كيريباتي، وهي جزيرة وسط المحيط الهادئ تتكون من الكثير من الجزر الصغيرة والجزر المرجانية، بيئة رائعة لأولئك الذين يحبون المغامرة ويريدون قضاء عطلة بعيداً عن صخب الحياة. وتشتهر هذه الجزيرة شواطئها الجميلة وأنشطتها الرياضية ممتعة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في مناطق السياحة في كيريباتي.

الأماكن السياحية في كيريباتي

1- تاراوا

تاراوا هي جزيرة أتول في وسط المحيط الهادئ وعاصمة جمهورية كيريباتي، وهي جزيرة مرجانية مثيرة للاهتمام تحيط بها الشعاب المرجانية والعديد من الجزر الصغيرة.

2- جزيرة كيريتيماتي

تعد جزيرة كيريتيماتي أكبر جزيرة مرجانية في العالم فضلاً عن كونها أكبر جزر الخط الشمالي. فهي تنتمي إلى مجموعة جزر لاين التابعة لولاية كيريباتي، وتقع في قلب المحيط الهادئ. كما أنها تستقطب أنواعاً كثيرة من الطيور للتزاوج والتعشيش طوال العام منها طيور النوء، وخطاف البحر، والطيور الاستوائية، وتتميز أيضاً بشواطئ الرمال البيضاء ومزارع جوز الهند ومزارع الأسماك.

تتيح المياه الزرقاء الصافية والطبيعة غير الملوثة للسياح رؤية العديد من أنواع الأسماك والسلاحف وحطام السفن في الحرب العالمية الثانية تحت سطح البحر. كما يمكنهم التسوق لشراء بعض منتجات الحرف اليدوية الأصلية الجميلة بسعر منخفض جداً. [1]

3- بوتاريتاري

إن أكثر ما يميز بوتاريتاري عن غيرها من جزر كيريباتي هو أنها شهدت أحداث الحرب العالمية الثانية حيث يمكن رؤية حطام الحرب الباقية هناك. كما يمكن ممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الزوارق، والسباحة والغطس بين الشعاب المرجانية، والتجول بين أشجار الفاكهة الاستوائية.

4- جزيرة تابويران

تُعرف جزيرة تابويران المرجانية، المعروفة باسم جزر فانينغ، بأنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في كيريباتي وأكثرها زيارة. وتشتهر الجزيرة المرجانية بشواطئها ذات الرمال الناعمة والشعاب المرجانية ذات المناظر الخلابة، كما أنها تتيح للسياح فرصة زراعة الأعشاب البحرية، والسباحة، وركوب الأمواج، والاسترخاء في الأكواخ في الهواء الطلق، وركوب قوارب الصيد. [2]

الأنشطة الترفيهية في كيريباتي

1- ممارسة الرياضات المائية

تعد كيريباتي وجهة سياحية محببة للذين يفضلون ممارسة الرياضات المائية كالسباحة، والغوص، والغطس، وركوب قوارب الصيد إلى جانب مشاهدة الحيتان القاتلة والدلافين، وركوب الأمواج في جزر فانينغ خلال الفترة من أكتوبر إلى مارس.

2- مشاهدة الطيور والحياة البرية

تعد جزر كيريباتي مكاناً مناسباً للتزاوج والتكاثر للعديد من الأنواع الفريدة من الطيور، حيث يوجد 9 مناطق تعشيش وتكاثر محمية ومعينة في جميع أنحاء كيريباتي.  ويمكن للسياح مشاهدة تكاثر الطيور في الفترة ما بين يونيو إلى ديسمبر. [3]

تكلفة السياحة في كيريباتي

قد تكون تكلفة السفر بالطائرة إلى كيريباتي باهظة الثمن، حيث لا يوجد سوى عدد قليل من الرحلات الجوية إلى البلاد كل أسبوع مما يزيد من تكلفة السياحة في كيريباتي. فيما يلي تحليل نموذجي للتكلفة لرحلة مدتها أسبوع واحد إلى كيريباتي: [4]

  • السفر بالطائرة: 7,511 ريال سعودياً.
  • الإقامة: 2,629 ريال سعودياً لمدة 7 ليالٍ.
  • النقل: 751 ريال سعودياً للرحلات الجوية بين الجزر والنقل المحلي.
  • الطعام: 1.126 ريال سعودي لمدة أسبوع واحد.
  • الأنشطة: 751 ريال سعودياً للغطس والرحلات الأخرى.
  • التكلفة الإجمالية تبدأ من 12,394 ريال سعودياً.

السياحة في كيريباتي هي واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم، إذ إنها تشتهر بشواطئها الجميلة ومناظرها الخلابة. ومن أفضل الوجهات السياحية في كيريباتي جزيرة تابويران، وجزيرة كيريتيماتي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار