أهم فعاليات وعروض يوم التأسيس السعودي 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
أهم فعاليات وعروض يوم التأسيس السعودي 2024

لم يتبق سوى يومين فقط على الاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي، يوم 22 فبراير 2024، والذي ينتظر أبناء الشعب السعودي الاحتفالات والفعاليات الخاصة به، لإحياء ذكرى هذا اليوم المميز.

تعالوا نتعرف على أهم الفعاليات الخاصة بيوم التأسيس السعودي، والتي من المفترض أن تنطلق خلال اليومين القادمين، وبالتزامن مع أعياد يوم التأسيس في السعودية.

احتفالات مكة بيوم التأسيس 2024

تستعد مدينة مكة المكرمة لانطلاق مجموعة من النشاطات والفعاليات المبهجة بمناسبة يوم التأسيس 2024، وبالتزامن مع انطلاق صباح يوم التأسيس في 22 نوفمبر الجاري، ستنطلق الألعاب النارية وستتزين سماء المملكة باللوحات الفنية، وستكون هذه العروض المميزة والمبهجة متاحة للجميع، وسيصبح من الممكن لجميع الأشخاص من مختلف المناطق مشاهدة العروض، كما ستقوم الفرق العسكرية والطائرات بتقديم عروض جوية شديدة التميز، لإضفاء لمسة سحرية على السماء.

عروض الضوء من برج الساعة

من ناحية أخرى وفي أطهر بقاع الأرض، ستنطلق عروض الضوء من برج الساعة، لإظهار سحر العمارة الإسلامية من هذا المكان المميز، بانطلاق ألعاب الضوء والعروض النارية، كما ستقام مجموعة من العروض والأوبريتات الغنائية في مكة، من قبل عدد من الفرق الغنائية مع أوبريت غنائي بعنوان يوم ابتدينا.

الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، سيقيم حفلًا كبيراً بمناسبة اليوم، وسيكون هذا الحفل مساء الخميس الموافق 22 فبراير عقب قضاء صلاة المغرب، في مكان قريب من منزله بالغرب، وسيتواجد في هذا الحفل عدد من الشخصيات المهمة وعدد من المسؤولين الحكوميين، كما سيتضمن الحفل مجموعة فقرات فنية وثقافية متنوعة.

احتفالات يوم التأسيس 2024 في الرياض

سيعيش الزائر في تجربة لإحياء القصص من ماضي السعودية العريق، عبر عدد من التجارب المميزة، وتحتفي رحلة قرية التأسيس في الرياض، بالموروث الثقافي السعودي والتي ستشمل جميع الفئات العمرية، عبر خط زمني يمتد إلى 3 قرون، مع عروض لأهم الحرف التقليدية بطرق مبتكرة، وستحتفي الساحة الثقافية بأهم القصص والإنجازات منذ القدم، وستكون هناك منطقة خاصة بالأطفال مع تجارب تفاعلية هادفة، مثل حل الألغاز والألعاب التشويقية، وسينال الزوار تجربة فريدة للمطاعم وتذوق الأطعمة السعودية الفريدة.

أمسية غنائية شعرية

وستجمع أمسية غنائية شعرية مميزة بين الشعراء والمطربين في رحلة فنية ساحرة عبر الزمن، وسيقوم الحشد الفني بتقديم قصائد وأغاني مميزة بهذه المناسبة التاريخية، فضلاً عن مجموعة من الفعاليات من معرض ديوان الوطن لرصد أهم القصائد الشعرية التي وثقت الأحداث الوطنية السعودية الكبرى مثل تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانية، ودخول الملك عبد العزيز للرياض وتوحيد المملكة.

أما وزارة الثقافة السعودية ستحتفي بسيمفونية البداية بعدد من اللوحات الفنية التاريخية، مع حضور استثنائي لعدد من أهم رموز الشعراء السعوديين المعاصرين، وبمشاركة الفرقة الوطني، وتحضير كل من صاحب السمو الملكي الأمير/خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير/ بدر بن عبدالمحسن ونجلا المحيّا (معتزّه) وفهد عافت ونايف صقر، وستقام الفعالية الفنية المميزة يومي الأحد والاثنين 25 و 26 فبراير 2024.

يوم التأسيس في جدة

وفي جدة لن يختلف الأمر كثيراً عن بقية الأماكن في المملكة، وسيتوافر للزوار عيش تجربة غنية حقيقية، باحتفالات تاريخية عن أهم الحِرف والساحة الثقافية التي ستحتفي بأهم القصص والإنجازات من فترة التأسيس، بالإضافة إلى منطقة خاصة للتجارب التفاعلية والترفيهية المفيدة للأطفال والعائلات.

يوم التأسيس السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بأن يعتبر يوم 22 فبراير هو اليوم الاحتفالي بذكرى التأسيس، ليكون اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع ذكرى تأسيس الإمام محمد بن سعود للدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

لمزيد من التفاصيل عن احتفالات المملكة العربية السعودية ومناطقها المختلفة بيوم التأسيس السعودي 2024، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار