السياحة في بونشاك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
السياحة في بونشاك

لا عجب أن تمتلئ معالم السياحة في بونشاك بالعائلات والعشاق والأصدقاء خلال عطلات نهاية الأسبوع حيث إنها تتميز بدرجات حرارة باردة، وهواء جبلي منعش نظراً لموقعها في المرتفعات. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل معالم السياحة في بونشاك إندونيسيا.

أجمل الأماكن السياحية في بونشاك

1- منتزه تشيبوداس الوطني

بُنيت حديقة تشيبوداس الوطني في عام 1852 من قبل عالم النبات الهولندي يوهانس إلياس تيجيسمان على منحدرات جبل جيدي على ارتفاع 1,275 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بمناخ معتدل بدرجة الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية. وتعج بالكثير من النباتات شبه الاستوائية وأشجار زهر الكرز إلى جانب البركة الصغيرة وشلالات المياه.

2- حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا

تحتوي حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا إحدى أجمل مناطق السياحة في بونشاك على تشكيلة متنوعة من الأزهار وبحيرات صغيرة. ويمكن للسياح ممارسة رياضة المشي والركض، حضور حفلات الزفاف في مطعم وبرج ساونك آكي. ويمكن للزوار أيضاً زيارة حديقة البحر الأبيض المتوسط التي تحتوي على مجموعة من الصبار والنباتات التي تنمو على الرمال البيضاء، والحديقة المائية التي تضم أنواعاً مختلفة من زهور اللوتس، والحديقة الفرنسية، وحديقة المتاهة ذات الممرات المتعرجة. [1]

3- بحيرة ليدو

تقع بحيرة ليدو في قرية واتس جايا ببونشاك، وتعد من أجمل أماكن السياحة في بونشاك للعوائل والأطفال كونها تحتوي على المطاعم، والعديد من الألعاب المائية حيث يمكن للعائلات ركوب القوارب التنين والدراجات ثلاثية العجلات، وصيد الأسماك. ويمكن للأطفال القيام بأنشطة تعليمية مثل إطعام الماشية، وزراعة الأرز، وحرث المحاصيل.

4- حديقة جونونج بانجرانجو الوطنية

تتميز هذه الحديقة بجمال تنوع الحيوانات حيث يوجد الخنفساء العملاقة والظربان والنسر الجاوي، كما يوجد العديد من النباتات البرية مثل أزهار رافليسيا وبساتين الفاكهة وصيادي الحشرات. ومن الجدير بالذكر بأن الحديقة تعد من مناطق سياحية في بونشاك أكثر ملاءمة للأزواج والعوائل بدون أطفالهم.

5- البحيرة الملونة بحيرة وارنا

تتمتع بحيرة وارنا بطبيعتها الخلابة فضلاً عن ميزتها الفريدة إذ يمكن أن يتغير لونها اعتماداً على البيئة الطبيعية المحيطة بها.  

6- منتزه ليتل فينيس كوتا بونجا الترفيهي

يوفر منتزه ليتل فينيس كوتا بونجا الترفيهي مجموعة متنوعة من الألعاب المتاحة من الدراجات الصغيرة للأطفال إلى الجندول الذي يشبه مدينة البندقية الإيطالية.

أبرز الأنشطة السياحية في بونشاك

1- القيام برحلة السفاري في مزارع جونونج ماس، واستنشاق الهواء البارد المنعش، وتجربة شرب الشاي من المقاهي المنتشرة حول المزرعة.

2- القيام برحلة السفاري في تامان سفاري إندونيسيا من أماكن السياحة في بونشاك، ومشاهدة إنسان الغاب والنمور والأسود والفيلة والزرافات ونمور البنغال وتنانين كومودو الضخمة.

3- التخييم في جونونج باتو جونجول على ارتفاع حوالي 780 متراً فوق مستوى سطح البحر، والمشي لمدة 1.5 ساعة إلى ساعتين، ومشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية حول الجبل في الليل.

4- التعرف على ثقافة السوندانيون في قرية سيندانج بارانج الثقافية، وهم ثاني أكبر مجموعة عرقية في جاوة بإندونيسيا بعد الجاوي. كما يمكن مشاهدة حفل تقليدي "سيرين تاون" الذي يقام مرة واحدة في السنة تعبيراً عن امتنان الله على الحصاد والمحاصيل التي اكتسبتها في العام الماضي، وللصلاة من أجل تحسُّن الحصاد في العام المقبل.

5- ممارسة الطيران الشراعي في بوكيت بارالايانغ لمدة 6 دقائق. [2]

فيزا السياحة في بونشاك

ينبغي على السعوديين الحصول على التأشيرة عند الدخول عند السفر إلى إندونيسيا، تتراوح رسوم الفيزا السياحية بين 37 ريال إلى 94 ريال سعودياً. ويمكن التقديم بعض الوثائق المهمة في المطار منها:

1- حجز تذكرة السفر ذهاباً وإياباً.

2- وثيقة الحجز في أحد الفنادق.

3- كشف بنكي بالدولار أو أي عملة أخرى.

4- تعبئة بطاقة الوصول ويجب أن تكون المعلومات مطابقة لجواز السفر.

تكلفة السياحة في بونشاك

يمكن القيام برحلة السياحة في إندونيسيا بونشاك بأسعار معقولة ابتداءً من 3,500 ريال سعودي للشخصين لمدة 15 يوماً. وتكلف الرحلة إلى بونشاك 188 ريال سعودياً يومياً منها 48 ريال على وجبات الطعام، 24 ريال على وسائل النقل المحلي، 195 ريال على الإقامة في أحد الفنادق. [3]

 يزور العديد من السياح العرب مناطق السياحة في بونشاك بفضل التلال الخضراء ومزارع الشاي والطقس البارد، والجبال التي تتدفق من خلالها الشلالات إلى البحيرات المتلألئة. ويوجد العديد من الحدائق والمنتزهات ذات الأجواء الهادئة مما جعلها من أبرز معالم السياحة في بونشاك إندونيسيا للعوائل والأطفال، وكذلك للشباب محبي رحلات السفاري والمغامرات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار