السياحة في فرانكفورت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
السياحة في فرانكفورت

تشتهر السياحة في فرانكفورت بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم السياحية التي تنفرد بها عن العالم. سنتعرف في هذه المقالة إلى أروع مناطق السياحة في فرانكفورت ألمانيا.

معالم السياحة في فرانكفورت

إليكم أجمل معالم السياحة في مدينة فرانكفورت: [1]

ساحة رومربيرغ:

تقع ساحة رومربيرغ في قلب مدينة فرانكفورت، وهي ساحة غير منتظمة الشكل تتوسطها نافورة العدل، ويوجد بها كنيسة القديس ليونارد القوطية التي تم بناؤها في القرن الرابع عشر، والمتحف التاريخي الذي بُنِي عام 1878 ويستعرض تاريخ فرانكفورت الثقافي الغني من العصور الوسطى إلى العصر الحديث. وتعد هذه الساحة موطناً للعديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها بما في ذلك الاستمتاع بالتجول في أسواق عيد الميلاد.

متحف شتيدل:

يعد متحف شتيدل من أهم المتاحف العالمية في مدينة فرانكفورت بفضل مجموعاته الفنية الرائعة التي تعود إلى القرن الرابع عشر. ومن أهم مقتنيات المتحف أعمال فنية لفنانين قديرين مثل مونيه وديغا وبيكمان وبيكاسو كما تتوفر ورش عمل ومحادثات جنباً إلى جنب مع مكتبة للأبحاث.

منطقة المتاحف في فرانكفورت ميوزيومسوفر:

تقع منطقة ميوزيومسوفر على الضفتين الجنوبية والشمالية لنهر ماين، وتضم 16 متحفاً منفصلاً، البعض منها على المستوى العالمي، منها متحف ثقافات العالم الذي يعد أحد أفضل المتاحف الإثنولوجيا في أوروبا والذي تأسس عام 1904، ويضم أكثر من 65000 قطعة أثرية من مناطق بعيدة مثل آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

كما يحتوي متحف النحت القديم على مجموعة كبيرة من المنحوتات الآسيوية والمصرية واليونانية بالإضافة إلى قطع من العصور الوسطى وعصر النهضة والباروك. أما متحف الأيقونات فهو جدير بالزيارة أيضاً للتعرُّف على أكثر من ألف صورة مسيحية أرثوذكسية من جميع أنحاء الشتات الأرثوذكسي.

أما المتاحف الأخرى التي تستحق الذكر فهي متحف العمارة الألماني الذي يركز على التصميم المعماري ويقدم أكثر من 200000 مخطط ورسومات. ومتحف الفن التطبيقي الذي يضم أكثر من 3000 قطعة من الفن الزخرفي الأوروبي والآسيوي، ومتحف فرانكفورت الأثري الذي يقع في دير سابق ويستعرض تاريخ المدينة منذ تأسيسها حتى الوقت الحاضر.

برج الصيانة:

يبلغ ارتفاع برج الصيانة 200 متر يتكون من 56 طابقاً، وهي واحدة من أكبر ناطحات السحاب في ألمانيا، إذ تم بناء مرصد رائع على السطح مفتوح أمام السياح، مع توفير منصتي عرض عامتين في الطوابق العليا تتمتعان بالمناظر البانورامية للمدينة القديمة والعديد من مناطق الجذب السياحي في فرانكفورت.

السياحة في فرانكفورت في الصيف

حديقة النخيل:

تعد حديقة النخيل أكبر حديقة نباتية في ألمانيا وهي واحدة من 3 حدائق في فرانكفورت التي يمكن زيارتها في الصيف. ومن أبرز معالم هذه الحديقة عدد من البيوت الزجاجية التي تحتوي على أنواع نباتية شبه استوائية واستوائية، كما توفر الحدائق أيضاً ركوب القوارب وملعباً للأطفال وأماكن للنزهة.

هاوبتواش:

تعد هاوبتواش من أكثر مناطق السياحة ازدحاماً في فرانكفورت، وتشتهر بمزيج من المباني التاريخية الرائعة والمباني الحديثة. تتميز الساحة بمركز تجاري كبير تحت الأرض والعديد من متاجر التسوق في الشوارع بجانب الساحة.

السياحة في فرانكفورت في الشتاء

تتمتع فرانكفورت بمناخ شديد البرودة في الشتاء مع درجات حرارة تتراوح بين 0-5 درجات مئوية في النهار وحوالي درجة التجمد في الليل. إليكم أهم معالم السياحة في فرانكفورت في الشتاء: [2]

سوق الكريسماس في فرانكفورت:

يوجد في فرانكفورت سوق رئيسي واحد لعيد الميلاد وهو واحد من أكبر وأقدم الأسواق في ألمانيا. يتميز هذا السوق بمباني نصف خشبية غريبة التصميم، وشجرة متلألئة بطول 30 متراً مزينة بـ 6500 مصباحاً وأكثر من 300 شريطاً. وتصطف الأكشاك التي تبيع المنتجات الخاصة بسوق الكريسماس إلى جانب الحرف اليدوية الرائعة.

حلبة تزلج على الجليد في دوسلدورف:

تضم دوسلدورف حلبتين داخليتين متفاوتتين الحجم، ومنطقة تزلج خارجية تتضمن أيضاً مساراً قصيراً للمتزلجين.

كنيسة القديس بولس:

تحظى كنيسة القديس بولس بأهمية قصوى في تاريخ ألمانيا، فقد كانت مقر أول برلمان ديمقراطي، كما شهدت كتابة دستور ألمانيا الموحدة، وتعد هذه الكنيسة مكاناً هادئاً للجلوس والتدفئة في فصل الشتاء.

السياحة في فرانكفورت للأطفال

سيستمتع الأطفال بالمعالم السياحية التالية في فرانكفورت: [1]

حديقة حيوانات فرانكفورت:

تحتضن حديقة حيوانات فرانكفورت بالقرب من مدينة فريدبيرجر تور القديمة أكثر من 4500 حيواناً من 510 نوعاً مختلفاً. يمكن للأطفال التجول في بيوت الحيوانات الليلية وقاعة الطيور، والمشاركة في المهرجانات العائلية والمعارض والجولات الترفيهية.

ضفاف نهر الراين والماين:

تعد ضفاف نهري الراين والماين ملاذاً هادئاً مثالياً لركوب الدراجات، والاستمتاع بالنزهات الجميلة المحاطة بالأشجار والأنشطة الصيفية في الهواء الطلق للأطفال.

متحف الأطفال:

يقدم متحف الأطفال أنشطة داخلية للأطفال الصغار بما في ذلك مناطق اللعب والعروض التعليمية والألعاب كما يستضيف ورش عمل وأنشطة إبداعية لمختلف الأعمار والاهتمامات. [3]

أنشطة سياحية في فرانكفورت

يمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة السياحية في فرانكفورت لقضاء أجمل الأوقات. من أفضلها:

  1. التنزه في غابات فرانكفورت: تعتبر غابات فرانكفورت وجهة مناسبة لعشاق الطبيعة الذي يودون ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات والاسترخاء بالقرب من برك المياه الجميلة.
  2. التسوق من كلينماركثال فرانكفورت: يضم كلينماركثال فرانكفورت 156 محلاً تجارياً تبيع أفضل أنواع الجبن واللحوم والخضروات والفواكه والحلويات والخبز والمعجنات. ويوجد كذلك بعض المطاعم التي تقدم المأكولات التركية والإسبانية والإيطالية.
  3. جولة الحافلة ذات الطابقين في الهواء الطلق: تتيح جولة الحافلة ذات الطابقين في الهواء الطلق مشاهدة معالم المدينة في يوم واحد، كما توفر الجولة سجلات صوتية بكل اللغات للتعرف على مواقع سياحية.

رحلات السياحة في فرانكفورت وما حولها

يمكن للسياح القيام بالعديد من رحلات سياحية إلى مناطق حول فرانكفورت، من أهمها: [4]

رحلة سياحية إلى مدينة هايدلبرغ القديمة:

تقع مدينة هايدلبرغ القديمة الرائعة على بعد ساعة واحدة بالسيارة جنوب فرانكفورت، وهي واحدة من أكثر مدن أوروبا رومانسية. إذ تشتهر بمناخها الدافئ والممتع مما يجعل تناول الطعام في الهواء الطلق نشاطاً رومانسياً ممتعاً. وتضم هذه المدينة عدداً من المباني القديمة مثل قلعة هايدلبرغ الذي يوفر إطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة، والكنائس الجميلة مثل كنيسة الروح القدس التي تعود للقرن الخامس عشر.

رحلة سياحية إلى مدينة بادن:

تقع مدينة السبا الجميلة بادن على نهر الراين على بعد 90 دقيقة بالسيارة جنوب فرانكفورت. وتحظى هذه المدينة بشعبية واسعة بين رواد السبا منذ العصر الروماني، وذلك بفضل مياهها العلاجية الشهيرة. ويمكن القيام بجولة سيراً على الأقدام بصحبة مرشد في بادن لزيارة قرى الغابة السوداء الجذابة والمنطقة السياحية في بحيرة موميلسي.

رحلة نهارية إلى روتنبورغ:

رحلة ممتعة لمدة ساعتين بالسيارة جنوب شرق فرانكفورت تنقلك إلى واحدة من أكثر المدن جاذبية في ألمانيا وهي مدينة روتنبورغ. حيث يمكن زيارة متحف المدينة الإمبراطورية ونافورة سانت جورج التي بنيت في أوائل القرن السابع عشر.

تكلفة السياحة في فرانكفورت

يبلغ متوسط ​​تكلفة السياحة التي تستغرق 7 أيام إلى فرانكفورت 4,325 ريالاً سعودياً للمسافر الواحد، و7,769 ريالاً سعودياً للزوجين، و14,563 ريالاً سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد. وتتراوح أسعار فنادق فرانكفورت من 157 ريالاً سعودياً إلى أكثر من 667 ريالاً سعودياً في الليلة. [5]

تتمتع مدينة فرانكفورت بتنوع واسع في الثقافات واللغات، لذا فليس من المستغرب أن توفر أماكن السياحة في فرانكفورت العديد من الأشياء الرائعة من الفنون، والتسوق في الهواء الطلق، إلى المباني التاريخية والمباني الشاهقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار