السياحة في الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
السياحة في الرياض

تعتبر قلب مدينة الرياض وأسواقها شريان السياحة في الرياض، كما تتوفر الكثير من الأنشطة والفعاليات الترفيهية مخصصة للعائلات والشباب. وتتمتع الرياض بالعديد من مناطق الجذب السياحي التي يمكنك زيارتها إلى جانب توفر الأنشطة الترفيهية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في السياحة في الرياض.

الأماكن السياحية في الرياض

1- قلعة المصمك

تعد قلعة المصمك نقطة التحول في تاريخ المملكة السعودية منذ أن سيطر عليها الملك عبد العزيز بن سعود عام 1902. وأصبحت القلعة الآن متحفاً فيه العديد من الخرائط والصور الفوتوغرافية للفترة ما بين 1912 إلى 1937 كما تتوفر عدداً من المحاضرات توضح تاريخ توحيد السعودية.

2- برج الرياض

يبلغ ارتفاع برج الرياض نحو 302 متراً، ويتميز بجسر من الصلب والزجاج يزن 300 طن يربط بين البرجين إلى جانب المصاعد عالية السرعة بسرعة 180 كم/ساعة، وأضواء ملونة متغيرة ليلاً في الجزء العلوي من البرج. [1]

3- وادي نمار

يتميز وادي نمار بالمساحات الخضراء الواسعة والتلال الصخرية والشلالات من صنع الإنسان والبحيرات المائية. ويمكن للأطفال ممارسة المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، وإطعام البط إلى جانب إقامة حفلات الشواء والتخييم.

4- قرية الغاط التراثية

يعود تاريخ قرية الغاط التراثية إلى عام 900 قبل الميلاد، وتضم العديد من الرسومات والنقوش المنحوتة على الطراز الإسلامي القديم بالإضافة إلى مسجد العوشزة يتجاوز عمره 400 عام.

5- برج الفيصلية

يتميز برج الفيصلية بشكله المدبب نحو السماء والكرة الذهبية اللامعة في قمته، وهو رابع أطول برج في المدينة بارتفاع يصل إلى 267 متراً ويتكون من 44 طابقاً. وتتوفر الكثير من الأنشطة هناك مثل التسوق وتناول الأطعمة، والاستمتاع بالمناظر البانورامية من أعلى البرج. [2]

السياحة في الرياض للعائلات

1- سوق الديرة

يقع سوق الديرة خلف قلعة المصمك، وهو أفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية بأسعار رخيصة مثل ألعاب، وشلالات، وزيوت عطرية، وملابس تقليدية.

2- حديقة الدرعية

يمكن لأفراد العائلة الاسترخاء في حديقة الدرعية ذات المدرجات الخضراء التي تطل على حي الطريف في منطقة الدرعية كما توجد بداخلها محمة خاصة للطيور.

3- حديقة حيوانات الرياض

افتتحت حديقة حيوانات الرياض في عام 1957، وتحوي على طائر الحبارى المهدد بالانقراض، و1500 نوعاً من الحيوانات والطيور. ويمكن للأطفال ركوب القطارات الصغيرة جنباً إلى جنب اللعب مع الحيوانات وإطعامهم.

السياحة في الرياض للشباب

1- نادي الجولف

يعتبر نادي الجولف في منطقة ديراب الملعب الوحيد في السعودية لممارسة لعبة الجولف، ويضم 18 حفرة إلى جانب مضمار ركوب الخيل وسيارات الدفع الرباعي وملعب التنس.

2- جسر المشاهدة

يقع جسر المشاهدة في الطابق 99 من برج الرياض على ارتفاع 300 متر، ويتميز بإطلالات بانورامية على المدينة.

3- ريد ساند ديونز

يستمتع السياح الشباب بركوب الدراجات الرباعية في ريد ساند ديونز في منطقة جبل طويق كما يمكنهم القيام هناك حفلات الشواء والتخييم.

4- الحديقة المائية ووتر سبلاش بارك

تعتبر الحديقة المائية ووتر سبلاش بارك من أجمل معالم السياحة في الرياض فهي تستقطب الكثير من الشباب لممارسة الألعاب المائية داخل البحيرات والشلالات الاصطناعية.  كما تتوفر إمكانية تأجير الشاليهات ومناطق حفلات الشواء.

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الرياض والاستمتاع بها كما تم افتتاح العديد من المشاريع الترفيهية لرفع من مستوى السياحة في الرياض لاستقطاب الكثير من السياح من أنحاء العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار