أزمات المشاهير العائلية في 2021: اتهامات وتهديدات ولجوء للقضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 ديسمبر 2021
أزمات المشاهير العائلية في 2021: اتهامات وتهديدات ولجوء للقضاء

لم يخل 2021 من الأزمات في حياة المشاهير إلا أن الخلافات العائلية تصدرت الواجهة والتي كان أبرزها خلاف الفنان حسام حبيب ووالده وكذلك خلاف حلا شيحة والدها، وياسمين صبري ووالدها، لكن بعضهم عاد للصلح من جديد، وظلت بعض الخلافات عالقة.

وشهد عام 2021، تصاعد بعض الأزمات العائلية التي وصلت إلى الأحكام القضائية كما حدث في قضية الفنانة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر، وإليكم أبرز خلافات المشاهير العائلية التي تصدرت الحديث خلال عام 2021.

أزمة ياسمين صبري ووالدها

الأزمة بدأت بعد تغيب ياسمين صبري عن حضور حفل زفاف شقيقها بلال صبري، مما دعا والدها لانتقاد تصرفها مؤكدا أنها تقوم بفعل أشياء ظاهريا لكنها من الداخل تحمل عكسه تماما واكتفى وقتها بهذه التصريحات دون أن يكشف سر الخلاف بينهما.

ومع أول ظهور لها مع الإعلامي أنس بوخش ردت على اتهامات والدها مشيرة إلى أن جدتها هي من تولت تربيتها وأكدت أن علاقتها بها قوية للغاية، لكن علاقتها بوالدها منقطعة ولم يكن متواجداً في طفولتها ، وقالت إن السبب ليس في انفصاله عن والدتها.

وعلقت قائلة: "الناس بتعمل اختيارات في حياتها، فيه ناس بتختار تحمل المسؤولية، وفيه ناس بتختار نفسها، الانفصال مش معناه أن العيلة تفككت".

رد أشرف صبري على تصريحات ابنته ياسمين

علق الدكتور أشرف صبري على تصريحات ابنته، التي ادعت فيها أن علاقتها به منقطعة منذ سنوات طويلة، وأكد أنه انفصل عن والدتها منذ خمسة وعشرين عاما تقريبا.

وبعد الطلاق سافرت والدة ياسمين خارج مصر وتزوجت هناك، وقال أشرف صبري إن ياسمين كانت تعيش معه في المنزل وقضت معه سنوات الدراسة، بالإضافة إلى أنها تزوجت للمرة الأولى بزوجها محمد أثناء عيشها معه في المنزل.

وعاد أشرف صبري، والد ياسمين صبري، ونشر صورا من حفل خطوبتها الأولى قبل عدة سنوات، كما كشف عن سر طلاقها من زيجتها الأولى التي لم تتحدث عنها من قبل.

حيث نشر أشرف صبري، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، صورا من حفل خطوبة ياسمين من زوجها الأول، وعلق: "بعد ما سمعت أكاذيب بنتي اللي ربيتها في بيتي وكانت صاحبة البيت وعندها شغالة وقدرت تطعن أبوها في ضهره، أصدقاؤنا كانوا بييجوا البيت بيشوفوها ولما كبرت جيبتلها عربية. يا ريت الناس اللي يعرفوننا وجم بيتنا يردوا ويقولوا ياسمين كانت عايشة في بيتي إزاي في كل مراحلها، وإزاي اتخطبت وعملتلها أجمل حفلة ودي صورها".

إسدال الستار على النزاع القضائي بين حلا الترك ووالدتها

في يوليو 2021 أعلنت منى السابر، والدة الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك، إسدال الستار على قضيتها مع ابنتها حلا بعد إصدار القضاء البحريني حكمه النهائي في القضية المرفوعة ضدها.

يذكر أن المحكمة البحرينية كانت قد أصدرت، في مارس/آذار، حكما بإدانة منى السابر بالسجن سنة مع النفاذ في المبلغ محل النزاع، وأمهلتها شهرا لجمع المبلغ اللازم وسداده لابنتها، قبل أن يتم تمديد المهلة مجددا.

ويعود النزال القضائي بين حلا الترك ووالدتها منى السابر إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2020، عندما صرّحت منى السابر والدة المطربة البحرينية حلا الترك أن ابنتها رفعت ضدها دعوى قضائية لم تكشف عن تفاصيل تلك الدعوى.

وأضافت أن حلا لم تقم بهذا الأمر من تلقاء نفسها، قائلة :"مش بإيدها ولأنه اللي حواليها والجو بشكل عام وما في بنت بترضى إن هي ترفع قضية على أمها". وتابعت السابر: "أنا بتمنى من الجمهور ما يحكم على حلا لأنه ما حدا يعرف كيف الظروف اللي حلا عايشتها".

وانتهت أزمة منى السابر  بمفاجأة بعد أن أعلنت عبر حسابها على تطبيق إنستقرام أن المحكمة وافقت على استبدال حكم السجن بدفع المبلغ المطلوب، بعد أن تقدم دفعها بطلب إلى المحكمة من أجل استبدال السجن عام مقابل دفع 20 ألف دينار لابنتها حلا الترك خلال شهر ابتداءاً من 19 أبريل/نيسان الماضي.

وأكدت منى السابر على شعورها بالدهشة من موقف حلا الترك ابنتها وقبولها بالشهادة ضدها في المحكمة حتى لو تم الضغط عليها قائلة: "ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".

أزمة حلا شيحة ووالدها

حلا شيحة دخلت ايضا هذا العام بأزمة مع والدها وذلك بعد اثارتها الجدل حول تبرأها من مشاهد فيلم "مش أنا" مع تامر حسني، وظهورها بالحجاب.

هذا القرار هاجمه والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، الذي ظل ينفي أن ابنته اتخذت قرار الحجاب والاعتزال، حتى ردت عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليشتعل الخلاف بينهما على مرأى ومسمع الجميع.

حيث بدأت أزمة حلا شيحة ووالدها عندما أعلن الأخير مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج حروف الجر على إذاعة نجوم إف إم، أن ابنته لم ترتد الحجاب، وأنه قال لها إنه عندما يمتلئ قلبها بالإيمان ستخلع الحجاب تماما، لأن الحجاب ليس له علاقة بالله.

وأوضح والد حلا شيحة أنها قرأت أطناناً من الكتب قبل أن تتخذ قرارها بخلع الحجاب والعودة لممارسة عملها الفني مرة أخرى، وأشار إلى أنه لا يوجد ما يبرر الآن أن تعتزل الفن مجدداً.

لكن حلا شيحة باغتته بالرد بصورة لها بالحجاب على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، تزامنا مع تصريحات والدها معلقة: "مفيش أجمل من السعادة الروحية والسلام الداخلي.. الحمد لله".

حلا شيحة التي ردت على تصريحات والدها بأنها غير محجبة، بإعلان عودتها للحجاب

خلاف حسام حبيب ووالده

فوجئ الجمهور بتسجيل صوتي مسرب لوالد حسام حبيب تحدث فيه عن علاقة نجله بشيرين عبد الوهاب تحدث خلاله عن تحكم ابنه في حسابات شيرين عبد الوهاب البنكية، وتخطيطه للزواج سرا من أخرى، كما تحدث عن عدم حب والدة حسام لزوجة ابنها، واعتبارها من طبقة اجتماعية غير ملائمة، وجاء حديث والد حسام حبيب بطريقة صادمة للجمهور، وتسبب في ضجة على منصات التواصل الاجتماعي ليرد كل من حسام حبيب وشيرين على طريقتهما الخاصة.

ورغم نفي والد حسام حبيب في البداية للتسريب، خرج حسام حبيب وأعلن مقاطعته لوالده تماما، بحسب فتوى استخرجها بعد تكرار آذاه من ناحيته إذ انها ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها بإحراجه، مما زاد في الجدل

وعلى خلفية هذا التصرح من حسام حبيب، قدم والد حسام حبيب اعتذاره عما بدر منه، مؤكداً وقوعه في مؤامرة دبرت له، خاصة أن شخصا في مكانه ما كان له أن ينخدع بسهولة.

واعتبر حسين حبيب أن كل هذه الضجة حدثت بسبب “عجوز خرف بحكم السن”.

وهنا التقط حسام حبيب طرف الحديث وعلق عبر حسابه على “إنستغرام” على ما قاله والده.

ولفت حسام إلى أنه لا يقبل وصف الوالد لنفسه بالخرف، قائلا: “أنا ما قبلش أبدا إنك تقول على نفسك عجوز خرف بحكم السن لأني زي ما بغير على بيتي ومراتي.. برده غصب عني بغير على أبويا مهما فعل”. كما أكد أن والده يعلم أنه لا يهمه رأي أي شخص فيما يقوم به.

أزمة رشوان توفيق وابنته

كشف رشوان توفيق أنه يعيش حالة نفسية سيئة بسبب القضايا المقامة بينه وبين ابنته ورغم أن رشوان توفيق لم يكشف عن تفاصيل القضايا بينها وبين ابنته، إلا أن الأمر تسبب في بكائه خلال الحلقة قائلاً:"يمكن وأنا بكلمك العاطفة بتغلبني لكن أنا في البيت بقعد اكلم نفسي، حياتي فيها تجارب قاسية كثيرة جدا، أقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي، إزاي انت إديت بلا حساب ويحصل فيك كدة، فأنا مثل المقتول الحي، فهذا الأمر تركته لله ولا قضاء الحي، فكل ما يخطط ضدي سيرده الله كيده في نحره

وبعد أيام كشف د. مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب مساء الإثنين الماضي حول النزاع القانوني الدائر بين الفنان رشوان توفيق وابنته، وهو اعتراض ابنة رشوان توفيق على قسمة أمواله بما لا يرضي شرع الله.

قائلًا : " أن ابنته آية لم ترتضِ تلك القسمة وبدأت اتخاذ إجراءات بنكية غير منضبطة وخانت الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة ورفعت 3 دعاوى على والدها، قائلًا إن الدعاوى مرتبطة بإلغاء توكيلين وطلب ببطلان عقد القسمة "، حيث أشر أن أيه تريد رفع دعوى قضائية من أجل بحقها كامل في ميراث والدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار