والد أنجلينا جولي يهاجمها بسبب دعمها غزة: خيبة أمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023
والد أنجلينا جولي يهاجمها بسبب دعمها غزة: خيبة أمل

رد الفنان جون فويت، والد الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي، على الانتقادات التي وجهتها إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي ودعم القضية الفلسطينية بسبب ما وصفته بالوضع غير الإنساني في غزة والقصف المتعمد للسكان المحاصرين.

والد أنجلينا جولي يهاجمها بعد دعمها غزة

وقال والد أنجلينا جولي في فيديو عبر حسابه الشخصي على منصة إكس إن ابنته مثل العديد من الناس لا تفهم ما يحدث، مشيراً إلى أن ذلك جعله يشعر بخيبة الأمل وأن إسرائيل هي من هاجمها الإرهاب متهماً حماس بالمسؤولية عن الوضع في غزة.

وقال جون فويت: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل العديد من الناس الآخرين، لا تفهم مجد الله، الأمر هنا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود".

وأكد على حق الجيش الإسرائيلي بحماية أرض إسرائيل وشعبها، بحد تعبيره قائلاً: "هذه حرب لن تكون كما يعتقد اليسار، ولن تكون ثقافية، لقد هوجمت إسرائيل من خلال الإرهاب اللا إنساني، الذي استهدف أطفال أبرياء وأمهات وآباء وأجداد".

ووصف من يقولون إن إسرائيل هي المشكلة بالحمقى قائلاً: "إسرائيل تعرضت للهجوم، وهذه الحيوانات تريد أن تمحو اليهود والمسيحية، حماس هي المسؤولة عن الوضع الفلسطيني في غزة.. حصلت على أموال ضخمة لم تتقاسمها مع الناس. لقد صنعت الأسلحة بدلا من ذلك".

أنجلينا جولي تصف غزة بالمقبرة الجماعية

وكانت أنجلينا جولي انتقدت ما يحدث في غزة واصفة إياها بالسجن المفتوح الذي تحول لمقبرة جماعية جراء القصف الجوي الذي تتعرض له.

وكتبت عبر حسابها على إنستغرام: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية"

وأضاف:" عائلات بأكملها تُقتل، 40 بالمئة من القتلى أطفال أبرياء والعالم يراقب وبدعم نشط من العديد من الحكومات، الملايين من المدنيين الفلسطينين خاصة الأطفال والنساء يتعرضون للعاقب الجماعي ويتجردون من إنسانيتهم، بالإضافة لحرمانهم من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي".

وطالبت بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية واختتمت حديثها: "منع مجلس الأمن من فرض وقف إطلاق النار يجعل زعماء العالم متواطئين في هذه الجرائم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار