نجمات وأميرات كررن نفس الإطلالات على مدار سنوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
نجمات وأميرات كررن نفس الإطلالات على مدار سنوات

على الرغم من حرص النجمات على الظهور بإطلالات متجددة في كل مرة، إلا أن البعض منهم لجأن إلى ارتداء إطلالات ظهرن بها قبل سنوات عديدة مع إضافة بعض التغييرات عليها، بل إن بعضهن اشتهرن بإعادة تدوير إطلالتهن على مدار سنوات.

لطيفة تعيد تدوير إطلالات مر عليها 20 عاماً

ظهرت الفنانة لطيفة التونسية مؤخراً مع الإعلامية منى الشاذلي بإطلالتين ظهرت بهما قبل أكثر من 20 عاماً، الأولى كانت عبارة عن فستان من اللون الأصفر الملفت والذي ارتدته قبل 22 عاماً في فيلم سكوت هنصور للمخرج الراحل يوسف الشريف.

وفي الإطلالة الثانية ظهرت لطيفة ببدلة ملونة مكونة من بنطلون وتيشرت ظهرت بها في كليب أغنية غرامك مزيف قبل 19 عاماً، لتعيد للأذهان هذه الأغنية.

نجمات ظهرن بإطلالات قديمة

لم تكن لطيفة هي الفنانة الأولى التي اعتمدت تلك الفكرة فقبل عام فاجأت الفنانة نيكول سابا الجمهور على السجادة الحمراء لختام مهرجان القاهرة السينمائي بفستان طويل بصيحة الظهر المكشوف وجلد الثعبان ومزود بفتحة ساق جريئة.

الظهور الأول لنيكول سابا بهذا الفستان كان قبل 19 عاماً في العرض الخاص لفيلم التجربة الدنماركية في لبنان بصحبة الفنان عادل إمام

في يناير 2022، نشرت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي فستان فخم بتوقيع المصمم اللبناني زهير مراد، من مجموعة ربيع 2018، اتسم بقصة ضيقة على شكل قلب من ناحية الصدر وحبيبات براقة بأشكال هندسية وحزام حدد منطقة الخصر.

الجدير بالذكر أن أحلام ظهرت بهذا الفستان من قبل في حفل لها بالرياض عام 2019، واعتمدت وقتها على مجوهرات ماسية وتسريحة شعر منسدل، ولم تغير أحلام من إطلالتها بهذا الفستان أو تعدل به شيئاً.

نجمات عالميات يكررن إطلالتهن

أصبحت النجمة العالمية كيت وينسلت حديث الصحافة العام الماضي بعد أن ظهرت بفستان قديم ارتدته قبل 7 سنوات في العرض الأول من فيلم Avatar: The Way of Water

وذكرت الصحف العالمية أن أول ظهور لكيت وينسلت بهذه الإطلالة كانت في عام 2015، أثناء حضور مهرجان تورنتو السينمائي معتمدة على نفس الإكسسوارات التي ظهرت بها حينها..

وعلقت كيت وينسلت في تصريحات لها قائلة: "عام 2020 أن انتشار وباء كورونا جعلها تقتنع بإعادة تدوير فساتينها القديمة، لذلك ارتدت نفس الفستان الذي ظهرت به قبل 7 سنوات.

وقبل ذيوع فكرة الاستدامة كانت الأميرة ديانا واحدة ممن لجأن إلى إعادة تدوير الأزياء بتكرير أزيائها في عدة مناسبات منها فستان كاثرين والكر الذي ارتدته بحفل عشاء في الدوحة عام 1986، ثم تخلت عن الأكمام وارتدته مجددًا في حفل خيري عام 1989.

إطلالات معاد تدويرها لـ كيت بلانشت

تعتبر كيت بلانشت من أكثر الفنانات شهرة في إعادة تدوير إطلالتها التي ظهرت بها في فعاليات فنية كبرى، فبعد أن ظهرت في حفل البافتا عام 2016 بقميص من تصميم ألكسندر ماكوين وتنورة سوداء من الريش عادت لتظهر به بعد 4 سنوات في مهرجان البندقية السينمائي 2020 لكنها استبدلت تنورتها الواسعة ببنطال أسود أنيق.

وتكرر الأمر كثيراً في إطلالات كيت بلانشت حيث ظهرت على السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي عام 2018، لدعم تحدّي السجّادة الخضراء أو ما يعرف باسم (GCC) وهي مبادرة الأزياء المستدامة التي أطلقتها ليڤيا فيرث، والتي تدعو إلى إعادة ارتداء الأزياء والحد من الاستهلاك.

وعلقت كيت بلانشت على الأمر قائلة: " الكثير من الملابس يتم التخلّص منها دون داعِ، من الفساتين الراقيّة وحتى القمصان. لا سيّما في وقتنا الحالي، من السخف أن لا يتم الاحتفاظ بهذه الملابس وارتدائها مدى الحياة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار