نجوم ينضمون لحملة Starlinkforgaza ويوجهون مناشدات لإيلون ماسك

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
نجوم ينضمون لحملة starlinkforgaza ويوجهون مناشدات لإيلون ماسك

حالة من الظلام غرق بها قطاع غزة أمس، بعد انقطاع الكهرباء وزاد الأمر سوءاً بانقطاع الاتصالات وشبكات الإنترنت وهو ما دفع النشطاء والفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة #starlinkforgaza  من أجل مد الاتصالات "ستارلينك" لغزة، والتي وجهها البعض إلى إيلون ماسك.

مطالبات لإيلون ماسك بمد الإنترنت لغزة

وفي التفاصيل، وتحت هاشتاق #starlinkforgaza غرد العديد من نجوم الفن، مطالبين إيلون ماسك صاحب شركة ستارلينك بمد خدمات الإنترنت لغزة كما فعل مع أوكرانيا سابقاً.

نشرت الفنانة حنان مطاوع، تدوينة عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، طالبت بتوفير خدمات إنترنت ستارلنك إلى أهالي غزة: "حسبي الله ونعم الوكيل،اللهم لطفك بعبادك".

نجوم ينضمون لحملة Starlinkforgaza ويوجهون مناشدات لإيلون ماسك

الفنان أكرم حسني، كان واحداً من الفنانين الذين انضموا لتلك الحملة عبر منصة إكس باستخدام هاشتاق Starlink لتوصيل الخدمة للقطاع، كما شارك المخرج محمد سلامة في نفس المناشدة.

وعبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، كتبت الفنانة ميرهان حسين نفس المطالبة من أجل إيصال تلك المناشدة إلى رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك من أجل توفير الإنترنت لأهالي غزة، وجاء التعليق على الصورة: "انشروا هذا البوست مع الهاشتاق للضغط على إيلون ماسك لفتح الإنترنت الفضائي لأهلنا في غزة".

نجوم ينضمون لحملة Starlinkforgaza ويوجهون مناشدات لإيلون ماسك

وبعد ساعات قليلة تصدر الهاشتاق مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان بدء التوسع البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مع استمرار القصف جوياً، وأكد المشاركون أن توفير الإنترنت هو واجب إنساني من أجل إمكانية الوصول إلى ما يحدث داخل القطاع وقدرة الأهالي على إبلاغ الإسعاف بحالات الإصابة من أجل نقلها إلى المستشفى.

محمد عساف يصف الوضع في غزة

وكان الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر عن حالة القلق التي سيطرت عليه بعد قطع الاتصالات مع أسرته عبر حسابه الشخصي على منصة إكس قائلاً: "الاتصالات مع عائلتي منذ أكثر من ساعتين. الإنترنت والهواتف الخلوية والخط الأرضي مقطوع".

وأضاف: "نحن لن نيأس من رحمة الله ولطفه. وعندنا يقين لا يتزعزع أننا سننتصر على العدو الهمجي. فلسطين حرة دائما وأبدا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار