نجوى فؤاد: احترفت الرقص بسبب حلم وعبد الوهاب أبكاني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 12 مايو 2021
نجوى فؤاد: احترفت الرقص بسبب حلم وعبد الوهاب أبكاني

حلت الفنانة نجوى فؤاد، ضيفة على الإعلامي محمد موسى، في برنامجه خط أحمر الذي يقدمه على قناة الحدث اليوم في رمضان، وأدلت بتصريحات جريئة واسترجعت ذكرياتها الفنية.

حلم نجوى فؤاد بالرقص في سن العاشرة

قالت الفنانة والراقصة المعتزلة نجوى فؤاد، إنها رأت نفسها في الحلم تعمل راقصة منذ أن كان عمرها 10 سنوات قائلة: "حلمت إني في السماء ولابسه بدلة بيضا فيها نجوم ألوان وكنت طايرة في الجو، لافتة إنها كانت تتقاضى 150 قرش كأجر عن كل فرح.

وأضافت نجوى فؤاد، أن عرابي وكيل الفنانين أول من اكتشفها وقام بتأجير بدلتي رقص لها، أحدهما من نعمة مختار والأخرى من ثريا سالم بـ25 قرش.

تابعت: "لا يوجد شيء في تاريخي يدعو للخجل فالجمهور يعلم عني كل شيء في حياتي"، لافتة أنها تركت الإسكندرية واتجهت إلى القاهرة في عمر 13 سنة للعمل تليفونست بأجر يصل إلى 5 جنيهات حينها في مكتب عرابي وكيل الفنانين المعروف في القاهرة في ذلك الوقت".

وتابعت نجوى فؤاد، رفضت  تقديم سيرتي الذاتية في عمل درامي، لأن حياتي الشخصية خط أحمر لأن هناك بعض الأحداث التي أريد الاحتفاظ بها دون تداولها في وسائل الإعلام المختلفة أو بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكتفي بما تم الإعلان عنه سابقا.

نجوى فؤاد تكشف سبب غضب الموسيقار محمد عبد الوهاب منها

قالت الفنانة نجوى فؤاد، إنها ذهبت للموسيقار محمد عبدالوهاب لاكتشافها حيث كانت ترغب في الغناء، وحينما سمعها وهي تغني "أنا والعذاب وهواك"، لم يعجبه صوتها وأوقفها عن الغناء فورا. 

وأضافت نجوى فؤاد إن عبدالوهاب أعطاها جنيها واحدا وقال لها "انزلي عند التابعي اشتري لك ساندوتش فول وطعمية ومش عايز أشوف وشك تاني"، موضحة أن هذا الموقف جعلها تشعر بالضيق وانهارت في البكاء، ومرت فترة طويلة حتى التقت بالموسيقار محمد عبد الوهاب مرة أخرى في منزل الكاتب الصحفي أنيس منصور عام 1975.

وتابعت، أنها حين التقت عبد الوهاب مرة أخرى، وعرفته بنفسها، قال لها: "أنا زعلان منك عشان مش بترقصي على أغاني عبدالحليم حافظ وأم كلثوم من ألحاني، فقالت له الألحان دي مش معمولة ليا مخصوص، لو ليا لحن مخصوص  اتفرج على اللي هعمله".

نجوى فؤاد: مقال مصطفى أمين بداية انطلاقتي الفنية

قالت نجوى فؤاد إن الملحن محمد عبد الوهاب كانت مواعيده مضبوطة بالدقيقة ومش بيحب التأخير، لافتة أن وصف الكاتب مصطفى أمين بأنها صاحبة قدم موسيقية أسعدني كثيرا ومكنتش مصدقه نفسي ومن هنا بدأت مسيرتي الفنية الحقيقة.  

أوضحت فؤاد أنها عندما وجدت الخبر الذي كتبه عنها مصطفى أمين منشورًا في الجريدة، قامت بقص صورتها والاحتفاظ بها تحت وسادتها، فمازحها زوجها قائلا: "أنتي محدثة ولا إيه".

حياة نجوى فؤاد

وولدت الفنانة الاستعراضية والراقصة نجوى فؤاد، في 6 يناير عام 1939، بمدينة الإسكندرية لأب مصري وأم فلسطينية توفيت وتركت رضيعتها عواطف محمد عجمي التي اشتهرت فنيًا باسم نجوى فؤاد، وعمرها لا يتجاوز السبعة أشهر.

تولت زوجة أبيها تربيتها وكانت بمثابة أم حقيقية لها، وعشقت نجوى فؤاد الفن منذ الصغر، وبدأت مشوارها الفني كراقصة في الصالات ثم اتجهت للسينما ومزجت بين التمثيل والرقص في أدائها، وشاركت في أكثر من 270 عملًا فنيًا، بالإضافة إلى تأسيسها شركة إنتاج فني وإنتاجها بعض الأفلام الخاصة بها مثل "حد السيف" و"ألف بوسة وبوسة".

تزوجت في بداية حياتها من الموسيقي أحمد فؤاد حسن وكانت لاتزال في فترة المراهقة، وساعدها كثيرًا في مشوارها الفني وتسبب في شهرتها، إلا أن خلافًا نشب بينهما بسبب رغبته في الإنجاب، بينما أصرت هي على الرفض لينفصلا بعدها.

كانت تحية كاريوكا متزوجة من المطرب الصاعد محرم فؤاد في ذلك الوقت، أثناء زواج نجوى فؤاد من أحمد فؤاد حسن، ويبدو أن هناك من أراد الوقيعة بين الراقصتين، فأخبر تحية أن نجوى تزوجت من زوجها محرم فؤاد، لتحاول تحية كاريوكا ضربها في مكان عملها، وبعدها توسط أحدهم للصلح بينهما، فذهبت نجوى إلى مكان تحية بحسب الاتفاق، لتفاجئ بلوح من الثلج يكسر على رأسها لتكتشف أن محاولة الصلح ما هي إلا محاولة انتقام جديدة منها.

كان الفنان أحمد رمزي يعاني اكتئابًا بسبب انفصاله عن زوجته، أثناء تصوير فيلم "جواز في خطر" الذي شاركته في بطولته نجوى فؤاد، ووقتها طلب رمزي من نجوى الاقتران بها، حيث كانت هي الأخرى منفصلة عن زوجها، ليقررا عقد القران والسهر في أحد الفنادق، لتسافر بعدها نجوى فؤاد لارتباطها بأحد الأعمال خارج مصر.

وبعد مرور أقل من شهر عادت نجوى فؤاد من السفر لتجد أحمد رمزي قد تصالح مع زوجته وعاد إليها مجددًا، لينفصلا بعد 17 يومًا وتنتهي علاقتهما الأسرية قبل أن تبدأ، ونصحته نجوى بالحفاظ على بيته وأسرته والّا يكرر هذا الخطأ مرة أخرى.

توطدت العلاقة بين الفنانة الراحلة شادية ونجوى فؤاد، بعد عملهما معًا في أحد الأفلام، أدت نجوى رقصة ورشحتها شادية للعمل بعد ذلك في عدد من الأعمال، فنشأت بينهما صداقة، ووصفت نجوى شادية بالخجولة التي لا تستطيع التحدث "بكلمتين على بعض"، كانت تهاتفها لتطلب منها "الملوحة" من الصعيد، ولكن بعد قرار الاعتزال الذي اتخذته شادية وقرارها بالابتعاد عن الفنانين، قررت نجوى فؤاد من جانبها عدم إزعاجها والامتناع تمامًا عن رؤيتها أو الاتصال بها، إلا أنها ظلت تحمل لها كل الحب والتقدير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار