نصيحة مي العيدان لإلهام الفضالة وما علاقة شجون الهاجري؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
نصيحة مي العيدان لإلهام الفضالة وما علاقة شجون الهاجري؟

قررت الإعلامية الكويتية مي العيدان، أن توجه رسالة ونصيحة لمواطنتها الفنناة الكويتية إلهام الفضالة، مؤكدة أنها تحبها ولولا حبها لها ما كانت لتنصحها.

مي العيدان لإلهام الفضالة: لا تنجرفي وراء هذه الأعمال

وقالت مي العيدان موجهة رسالتها لإلهام الفضالة، إنها ارتكبت خطأ بالمشاركة في مسرحية حلم أمينة لافتة إلى أن نجوميتها في خطر بسبب مثل هذه الأعمال.

تابعت مي العيدان: "يا إلهام الفضالة لا تنجرفي وراء هذه الأعمال، أنا لو ما أحبك كنت أطلع انتقد عملك كناقدة بدون أي نصيحة، الناس تطالبنا بالنقد البنّاء وهذا هو النقد البنّاء إني أقول لك صلحي".

وشددت مي العيدان على ضرورة تخلي إلهام الفضالة عن مثل هذه النوعية من الأعمال التي لن تفعل لها شيئا سوى الإضرار بنجوميتها كفنانة محبوبة.

مي العيدان لإلهام الفضالة: اختاري النص

وطالبت مي العيدان، إلهام الفضالة أن تتخلى عن النصوص التي يكتبها المؤلف على دوحان، الذي قدم لها مسرحية حلم أمينة ومسلسل أمينة حاف، وأن تتجه لطلب نصوص من كاتبات موهوبات مثل منى الشمري ومريم نصير.

كما تابعت مي العيدان رسالتها لإلهام الفضالة، مشيرة إلى أنها أصبحت اليوم منتجة فلماذا لا تُخرج محتوى درامي بنفسها، بالتعاون مع كتاب ناجحين.

أوضحت مي العيدان أن إلهام الفضالة اليوم نجمة، فلماذا لا تشترط على المخرج والمنتج طبيعة النصوص التي تقدمها؟ "أنتي اليوم نجمة وتستطيعين أن تخبري المنتج أنا أريد أن أعمل هذا النص".

مي العيدان: شجون الهاجري أغرقت عامر الصباح

وضربت مي العيدان مثالا لإلهام الفضالة بالفنانة شجون الهاجري، التي أرادت أن تنفذ النص المكتوب لمسلسل ذاكرة من ورق، وعندما قصدت المنتج باسم عبد الأمير فرفض أن ينفذه لها لأنه شعر أنه سيسبب خسارة بسبب تكلفة الإنتاج الباهظة التي يتطلبها، فذهبت إلى المنتج عامر الصباح الذي نفذه لها.

وأضافت مي العيدان "أخذته وراحت لعامر الصباح وعامر الصباح وافق ينتجه لها وغرق فيه عامر الصباح".

علقت مي العيدان قائلة إن شجون الهاجري تحت أي ظرف اختارت النص الذي تود العمل فيه وبالفعل عملت المسلسل ونجحت في تنفيذ ما أرادت.

مي العيدان لإلهام الفضالة: نجوميتك في خطر

أوضحت مي العيدان أن نجومية إلهام الفضالة في خطر قائلة "إلهام نجوميتك في خطر ورب الكعبة نجوميتك في خطر".

ولفتت مي العيدان إلى أن إلهام الفضالة تنحدر بأعمالها منذ مسلسل عداني العيب في 2020 "أنتي من عداني العيب وأنتي تنزلين".

وأكدت مي العيدان أن الاعتماد على نسبة المشاهدة أمر خاطئ ووجهت حديثها لإلهام الفضالة قائلة "لا تعتمدين على نسبة المشاهدة، إذا منصة شاهد أكبر منصة بالوطن العربي أخذت مسلسل وعرضت إعلان الإعلان يجلب الملايين، لأنها منصة كبيرة لا تعتمد على المحتوى الدرامي بقدر الاشتراكات".

نصيحة مي العيدان لإلهام الفضالة وما علاقة شجون الهاجري؟

وحذرت مي العيدان باقي الفنانين من الوقوع في فخ الإيمان بأن النجاح يعتمد على نسبة المشاهدة، لأن هذا الأمر خاطئ تماما والنجاح ليس معياره نسب المشاهدة بل الفن الحقيقي.

تابعت مي العيدان: "النجاح غير والبصمة غير والفن غير، يا كثر في ضعاف عقول وناس تقدم محتوى تافه على السوشيال ميديا ويحققون نسبة مشاهدة بالملايين، الناس بتتصفح حتى تتسلى، يجب أن يكون الشخص محترم وذو هدف".

ومسرحية حلم أمينة من بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر وبدرية طلبة وعبد الله الحمادي وإيمان فيصل وشهد سلمان وشيماء قمبر وعادل الخليفة وهي من تأليف علي دوحان وإخراج محمد جمال الشطي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار