نقابة الموسيقيين تقرر إيقاف المطرب أحمد سعد: هذه التفاصيل كاملة

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
نقابة الموسيقيين تقرر إيقاف المطرب أحمد سعد: هذه التفاصيل كاملة

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر، يوم الأحد 31 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إيقاف الفنان المصري، أحمد سعد، وعدم السماح له بإحياء أي حفلات.

جاء القرار لـ"عدم التزامه بدفع الغرامة المالية المستحقة عليه إثر مخالفته قرار مجلس النقابة بالغناء مستخدما «فلاشة» بدون مشاركة فرقته الموسيقية".

وأصدرت النقابة بيانًا بقرار الإيقاف نص على الآتي: «قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتبارًا من اليوم 31/10/2021 لعدم تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته لقراراتها، ويتم الإلغاء في حال سداد الغرامة المقررة».

نقابة الموسيقيين تقرر إيقاف المطرب أحمد سعد: هذه التفاصيل كاملة

وقال المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، سعد متولي، في تصريحات صحافية خاصة، إن «قرار الإيقاف جاء على غرار عدم التزام المطرب أحمد سعد ، بقرارات النقابة بعدما أحيا حفلا خلال الفترة الماضية ولم يشاركه الغناء 8 عازفين، واستعان بالفلاشة، وسيتم بعد دفع الغرامة عودته للغناء بطريقة طبيعية».

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أكدت أنها حازمة بشأن تطبيق قرارعدم الغناء على الفلاشة «بلاي باك» وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى 8 عازفين.

وأشارت النقابة، في بيان سابق، إلى أن «أول من طُبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفلا بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر/أيلول الماضي بطريقة البلاي باك وصاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل، وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة».

وقررت النقابة تغريم أحمد سعد 20 ألف جنيه فقط وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة «بلاي باك».

وتابعت النقابة: «في حال التكرار تتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقاً للقانون».

كواليس قرار إيقاف أحمد سعد:

وقع المطرب المصري، أحمد سعد، ضحية لقرارات نقابة المهن الموسيقية، التي أصدرتها مؤخرًا على خلفية خلاف بين مغنيي المهرجانات رضا البحراوي وحسن شاكوش.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد اتخذت قرار منع الغناء بالفلاشة، في مجمل قراراتها بعد خضوع رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل النقابة، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

فبعد الأزمة التي وقعت بين الثنائي، حسن شاكوش ورضا البحراوي، اتخذت نقابة الموسيقيين في مصر في وقت سابق من الشهر الحالي حزمة من القرارات، أبرزها منع الغناء بطريقة الـ"بلاي باك" باستخدام ما يعرف بـ"الفلاشة"، على أن يصاحب المطرب في الحفل فرقة مكونة 8 عازفين بحد أدنى.

إلا أن المطرب أحمد سعد خالف هذه القرارات بحفله الخميس في منطقة الساحل الشمالي، وقام بالغناء على طريقة الـ"بلاي باك"، واستعان بـ4 عازفين فقط.

وبعد تصوير الحفل وإرسال نسخة منه إلى نقيب الموسيقيين هاني شاكر، أصدرت النقابة قراراً يقضي بمعاقبة سعد بغرامة قيمتها 20 ألف جنيه.

ما حذرت النقابة سعد من تكرار هذا الأمر، لافتة إلى أنه في المرة القادمة ستتم إحالته إلى مجلس التأديب، الذي يملك كافة الصلاحيات في مواجهة المطرب بموجب القانون.

نقابة المهن الموسيقية تشدد على قرارها:

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا صحفيًا تؤكد فيه أنه لا صحة لما تردد حول تأجيل قراراتها الأخيرة، وشددت على أنها ماضية في تنفيذ كافة القرارات التي تصب في صالح أعضاء جمعيتها العمومية.

وقالت النقابة في بيانها: تهيب نقابة المهن الموسيقية بجميع الموسيقيين والمطربين أعضاء الجمعية العمومية عدم تداول الأخبار غير الصحيحة بقصد أو دون قصد، ما يثير عدم الوضوح لدى البعض وتعارض المعلومات مع الواقع.

وأكد الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أن النقابة حازمة في قرارتها التي اتخذت للإصلاح وما ستتخذه من إجراءات في هذا المجال، مشددا على تطبيق قرار منع الغناء على الفلاشة، ابتداءً من يوم الخميس 16 سبتمبر 2021.

وأضاف الفنان هاني شاكر أن مجلس النقابة لن يتهاون في ذلك، مطالبا بضرورة استقاء المعلومات من مصدرها وعدم تناقل معلومات غير صحيحة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار