هدى قطان تكشف عن محاولة ترهيبها لوقف دعمها لغزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
هدى قطان تكشف عن محاولة ترهيبها لوقف دعمها لغزة

عبرت خبيرة التجميل الأمريكية ذات الأصول العراقية، هدى قطان، عن حزنها لاستمرار محاولة إسكات كل من يتحدث عن ما يحدث في غزة، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من الرسائل من أجل ترهيبها.

هدى القطان تكشف عن رسائل ترهيب لها

وقالت هدى القطان في فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام أنها تلقت العديد من التعليقات والرسائل الغريبة والتي حملت الكثير من الترهيب.

وأوضحت أنها مرت بالكثير من مشاعر الحزن والغضب جراء ما يحدث في قطاع غزة منذ بداية القصف الذي يتعرض له بداية من 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن، مشيرة إلى أن البعض يحاول أن يبقوها صامتة.

ووجهت هدى قطان سؤالاً حول سبب رغبتهم في إسكاتها وعدم مشاركة ما يحدث في فلسطين وغزة، قائلة: "لقد تلقيت الكثير من الأشياء الغريبة وفي النهاية كان هناك الكثير من الترهيب".

وتابعت قائلة: "كما تعلمون لقد مررت بمشاعري الخاصة، حيث كانت هناك أيام أشعر فيها بحزن شديد للغاية وهناك أيام أشعر فيها بالغضب أكثر قليلاً حول ما يحدث والانزعاج من الظلم الذي يحدث، وفي النهاية أعتقد أنه عندما يحاول الناس تخويفك ويحاولون جعلك صامتًا".

وأضافت قائلة: "أريد أن أطرح السؤال لماذا، لماذا تريدنا أن نكون هادئين. وأشعر وكأنني كنت محبطًا بعض الشيء بشأن العمل وكل هذا التخويف جعلني أرغب في العمل بجدية أكبر".

وأكدت أنها كانت تنشر عن ما يحدث في فلسطين وغزة لأن بعض الأشخاص بحاجة إلى أن يعرفوا حقيقة الأمر، وأن هناك أشخاصاً علموا بالقضية الفلسطينية للمرة الأولى.

وأوضحت: "أنا أعلم أنني كنت أنشر فقط عن فلسطين وما يحدث في غزة لأنه يحتاج إلى الوعي. الناس بحاجة إلى أن يعرفوا. وأنا أعلم أن الكثير من الناس يتعلمون لأول مرة. الكثير من الناس مندهشون مما يحدث، لكن الناس بحاجة إلى أن يعرفوا".

جاء ذلك بعد العديد من الأزمات التي واجهتها هدى القطان جراء دعمها لغزة، من بينها سياسة التضييق على مواقع التواصل الاجتماعي لحساباتها الشخصية.

وكشفت هدى القطان من قبل عن سياسة إظهار المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي يتم التلاعب فيها بصورة واضحة، مؤكدة أنها تعرضت لهذه المحاولات التي أصبحت غير مجدية بسبب وعي الناس على مستوى العالم بما يجري في فلسطين.

وقالت: ""يتم إسكاتي بشكل سيئ من ميتا، عبر إنستجرام، وهو شيء مقرف. لم أقل أي شيء مخالف، فقط أتحدث عن الأخبار وأقف ضد الإبادة. إنه لمن الجنون أن تدعم ميتا الإبادة، كل منشوراتي لا يمكن رؤيتها، حتى أن شقيقتي لا تستطيع مشاهدة القصص المصورة التي أنشرها".

أزمات هدى قطان بسبب دعمها غزة

يذكر أن هدى قطان واجهت أزمة من قبل مستوطنين طالبوا بمقاطعة منتجاتها التجميلية وهددوها بنشر الدعوة على مستوى العالم وذلك بعد أن قالت لها متابعة: "لا أعرف إذا كنت قد لاحظت ذلك، لكن الإسرائيليين من جميع أنحاء العالم يحبونك ويحبون منتجاتك، وعلى الرغم من كل أموالهم لقد اخترتِ غزة  لذا تذكري ذلك حالما لا يشتري أي إسرائيلي منك مرة أخرى، في أي مكان في العالم. وهذا أمر مؤسف لأننا نشتري الكثير".

وجاء رد هدى قطان قاطعاً: "أنا لا أريد أموالاً ملطخة بالدماء" مما أثار جدلاً واسعاً عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لاقت فيها مساندة من كثير من النشطاء العرب والأجانب الذين يدركون حقيقة الأمر الواقع ويدعمون القضية الفلسطينية.

وتعرضت هدى قطان خلال الفترة الأخيرة لأزمة نفسية جراء ما يحدث في فلسطين وقتل الأطفال وقصف المستشفيات والمدارس، وذلك بعد أن نشرت فيديو لقصف لمكان تواجد فيه أطفال تعاني من جراح شديدة، وكتبت عليه: "هذه المشاهد كسرتني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار