هدى قطان تنتقد تقييد حساباتها بسبب دعمها غزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
هدى قطان تنتقد تقييد حساباتها بسبب دعمها غزة

هاجمت سيدة الأعمال هدى قطان، خبيرة التجميل العراقية الأمريكية والرئيسة التنفيذية لشركة هدى بيوتي، سياسة شركة ميتا تجاه المواقف الداعمة لفلسطين والمهاجمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بسبب قصف غزة الذي دخل يومه الـ 44 اليوم.

هدى قطان تهاجم فيسبوك وميتا

وأوضحت هدى بيوتي في فيديو لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام إلى أنها لا تكتب أخباراً غير حقيقية وكل ما تفعله هو نقل الأخبار الصحفية والتعبير عن رأيها في المجازر التي تحدث.

وقالت هدى بيوتي: "لقد تم تقييد حسابي عبر منصة ميتا وإنستغرام، هذا شيء مثير للاشمئزاز، أنا لا أقول شيء خاطئ أنا فقط أتحدث عن الأخبار وأقف ضد المجزرة التي تحدث".

وتابعت: "هذه الأفعال جنونية من ميتا ضد المجازر التي تحدث، كل ما أنشره يتم تقيده ولا يستطيع أحد رؤيته حتى شقيقتي لم تعد قادرة على رؤية الاستوري الخاصة بي".

وأشارت إلى أنها تشعر بخيبة الظن في كافة وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن هذا لن يؤدي إلى إسكات الأصوات التي تتحدث عن الوضع في غزة.

وأكملت حديثها: "لقد خاب ظني في ميتا وكل وسائل التواصل الاجتماعي لكي أكون صادقة، لا يمكن إسكاتنا في هذه المرحلة كل ما يفعلونه هي محاولة إسكات كل الأشخاص، لكننا لن نتوقف عن صلاتنا، الجميع في العالم الآن يعلم ما يحدث في غزة، العالم كله يعلم ما يحدث".

وعبرت في وقت سابق عن حالة من الرعب أصابتها بسبب المشاهد التي تراها في غزة قائلة: "الوقت ينفد بالنسبة لأطفال غزة؛ وقد قُتل وجُرح مئات الأطفال بالفعل، المستشفيات مكتظة، والأعداد في ارتفاع مستمر. لا ينبغي أن يشهد أي طفل هذا!"

وطلبت من الجمهور دعم اليونسيف من أجل إيصال المساعدات: "اليونيسف متواجدة على الأرض لتقديم الدعم، ولكنها بحاجة إلى مساعدتنا. في أوقات الأزمات، يمكن للتبرعات أن تحدث فرقاً كبيراً، لقد تبرعنا لدعم القضية وإرسال المساعدات العاجلة يمكنك معرفة المزيد عن اليونيسف وعملها القيم وكيف يمكنك المساعدة من خلال الرابط الموجود في السيرة الذاتية لحسابي".

يذكر أن كثير من المشاهير هاجموا سياسة شركة ميتا ضد التقييد الذي يتعرضون له للمحتوى الداعم لأهالي غزة والقضية الفلسطينية الأمر الذي دفع مطرب الراب ويجز إلى حذف تطبيقي فيسبوك وماسنجر اعتراضاً على هذه السياسية

هدى قطان تعلن تضامنها مع غزة

يذكر أن هدى قطان أكدت أن ما يحدث تجاه الأهالي في غزة عملية إبادة جماعية ممنهجة، ووجهت رسالة إلى جميع النشطاء في العالم من أجل الحديث عن الأوضاع.

وكتبت هدى قطان: "أنقذوا غزة.. لقد مر شهر من المعاناة الهائلة في غزة، ولسوء الحظ الأمور تزداد سوءاً. ومن المهم أن نقف دائما إلى جانب المضطهدين وأن نستخدم منصاتنا لتسليط الضوء على أي ظلم. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونتظاهر بأن الأمر السيء ليس كذلك وأنه لا يحدث".

وأعلنت في الوقت نفسه تبرعها إلى جهود الإغاثة والمؤسسات الإنسانية من أجل إيصال المساعدات إلى غزة قائلة: "علاماتنا التجارية هدى بيوتي، بما في ذلك هدى بيوتي، Kayali & WISHFUL، ستتبرع بمليون دولار للأعمال الإنسانية للمنظمات في غزة. هذا التبرع بسببكم ولذلك نحن قادرون على القيام بذلك، لذا أشكركم على دعمكم. معاً، يمكننا إحداث التغيير".

وانتقدت موقف البعض من السكوت وعدم الحديث قائلة: "أين مشاهير "الإنسانية"؟! هناك إبادة جماعية تحدث في فلسطين! هل نشر صور وفيديوهات أطفال يموتون بلا رحمة لا تطارد أرواحكم؟ كيف تجرؤون على البقاء هادئين! إننا نراكم بوضوح الآن، ولن ننساكم أبداً".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار