هذا المشهد تسبب في غضب الملك فهد وإيقاف عرض المسلسل (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
هذا المشهد تسبب في غضب الملك فهد وإيقاف عرض المسلسل (فيديو)

كشف الفنان السعودي سعد خضر عن تفاصيل المشهد الدرامي الذي تسبب في غضب الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، خامس ملوك السعودية، ليأمر بوقف المسلسل فوراً ومنعه من العرض، وذلك بعد تصوير وعرض عدد من حلقاته.

الملك فهد يتسبب في وقف مسلسل العباقرة

قال الفنان سعد خضر في تصريحات تليفزيونية أثناء حلوله ضيفاً على برنامج كوبليه الذي عرض عبر قناة الإخبارية 2، إنه شارك ذكريات ذهبية مع عدد من زملائه الممثلين السعوديين، منذ بدايات التليفزيون السعودي، مستعيداً ذكرياته مع الفنان محمد الطويان الذي تجمعه به علاقة جيدة وصداقة حميمة.

وحكى سعد خضر قصة مشهد تسبب في إيقاف عرض مسلسل "العباقرة" نظراً لتوجيهات الملك فهد الذي شعر بالغضب منه، وقال إنه قام بتصوير ست حلقات من المسلسل الذي عُرض في شهر رمضان، ولكنه لم يكتمل وتم إيقافه على الفور.

وتابع سعد رمضان: "هو غائب بس الود باق، أذكر أننا عملنا مسلسل اسمه العباقرة، كنت أنا وعبد العزيز الله يرحمه والطويان إحنا الثلاثة أبطال العمل بس المسلسل ما اكتمل، عملنا منه ست حلقات سبع حلقات ونزل  في رمضان وتوقف، سبب الوقوف إنه بما أنه إحنا مخلصين في عملنا، جينا نضرب بوية على العمارة في عسكري واقف راح عبد العزيز الحماد دهن وجهه بها".

أضاف: "الملك فهد الله يرحمه وزير الداخلية وقتها شاف المشهد زعل، قال استهزاء برجل الأمن مما أدى لتوقف المسلسل على الفور، وقال جيبوهم وحققوا معهم وجابوهم وحققوا معهم كلهم إلا أنا".

شاهدوا الفيديو

وأوضح سعد خضر في سياق متصل أن محمد الطويان يهوى المسرح، وكان يعمل في البداية على تعريب بعض القصص والروايات المسرحية العالمية وتحويلها لأعمال على المسرح السعودي.

وعقب سعد خضر على تصريحات سابقة للطويان الذي أكد أنه فشل في تحقيق نجاحات كبيرة عندما غير مساره، موضحاً أنه كان يقصد أن خضر كان ناجحاً في تقديم الأعمال الكوميدية أكثر من التراجيدية وتابع: "بس هذا رأيه يحترم يعني، لكن أنا ماشي في طريقي وأحقق في الدراما أشياء ما حققتها في الكوميدي وأخذت جوائز".

وأكد سعد خضر أنه شارك في مسلسل سابق مع النجوم عبد الله غيث وصلاح قابيل ومجدي وهبة، وحصل على جائزة الأول في الإلقاء من بينهم، على عكس الأعمال الكوميدية التي لم يحقق فيها مثل هذه النجاحات المدوية.

الملك فهد محب الفنون

في سياق منفصل، حكى سعد خضر أكثر من موقف للملك فهد أثناء تقلده العمل كوزير للداخلية، يكشف عن محبته الكبرى للفنون ودعم الفنانين، كان أبرزها موقفه من الفنان سعد الفريح الذي ترك العمل بالمسرح والتليفزيون بسبب التضييق عليه وطلب الهيئة منه أن يحلق شعره.

وقال سعد رمضان إن الملك فهد أثناء تجوله في هيئة الإذاعة البريطانية شاهد شخصاً وعلم أنه سعودي الجنسية، وعندما تبادل معه أطراف الحديث، اتضح أنه الفنان سعد الفريح الذي ترك العمل بالفن بسبب رغبته في الإبقاء على شعره، فطلب منه العودة لعمله وعدم التخلي عن شعره أو حلاقته، وبالفعل عاد الفنان للتليفزيون السعودي وبدأ رحلة نجاحه.

الجدير بالذكر أن سعد خضر هو فنان سعودي متعدد المواهب عمل في التمثيل والإخراج والإنتاج، وهو من مواليد مكة قبل الانتقال إلى الرياض التي نشأ وتعلم فيها، وعمل بعد تخرجه في الجيش، قبل أن ينتقل للعمل في وزارة الصحة كموظف في الشؤون الإدارية، ثم اتجه بعد ذلك للعمل في الفن والتمثيل، وقد قدم خضر أول فيلم سينمائي سعودي، عام 1980، وهو فيلم "موعد مع المجهول" الذي شارك فيه عدد من نجوم السعودية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار