هنادي مهنا بنحافة ملحوظة في أحدث صورها: هذا تعليقها وتفسير والدها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
هنادي مهنا بنحافة ملحوظة في أحدث صورها: هذا تعليقها وتفسير والدها

حالة من الجدل أثارتها الفنانة المصرية الشاببة، هنادي مهنا، عقب نشرها مجموعة صور كشفت عن نحافتها وخسارتها للوزن بشكل ملحوظ جدًا، ما جعل الكثيرون يتساءلون حول خضوعها لجراحة تكميم معدة أم حمية غذائية قاسية؟

ونشرت هنادي مجموعة الصور لها عبر حسابها الخاص عى موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وكتبت بعدسة الفنان أحمد خالد صالح.

وظهرت بنحافة وزن ملحوظة منذ فترة وتحديداً بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ةتصدرت الفنانة هنادى مهنا مؤشرات البحث غوغل؛ بسبب نشر صور لها ظهرت فيها مفتقدة وزنها أثناء تواجدها في لبنان، الأمر الذى أثار جدلا كبيرا، واعتقاد البعض أنها أجرت عملية تكميم معدة، وعلق عدد من متابعي هنادي على الإطلالة، إذ قالت إحدى المتابعات: "ليه خسيتي كده؟.. مش لايق عليكي خالص"، فيما قالت أخرى: "انتي إزاي خسيتي أوي كده"، فيما طالبتها أخرى بقولها: "اتخني شوية عن كده، وننشر عددا من الصور لها بين قبل وبعد خسارة وزنها.

وأرجع البعض نقصان وزن هنادي مهنا إلى إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وآخرون قالوا إن السبب هو اتباعها حمية غذائية معينة للحصول على قوام رشيق، بعد الزيادة الكبيرة التي كانت قد زادتها بعد زفافها.

وانهالت التعليقات من الجمهور الذي علق على نحافتها وكتب: "مش لايق عليكِ كده ليه خسيتِ، إنتِ إزاي خسيتِ أوي كده؟"، "إنتِ خسيتِ كده بجد إزاي؟"، "ليه خسيتِ، برافو شكلك أحلى".

وجاءت بعض التعليقات سلبية على غير المتوقع، فبعد فقدان هنادي مهنا الكثير من وزنها، رآها أغلب المتابعون في صورة أجمل.

هنادي مهنا تعلق على تصدرها التريند بسبب نحافتها:

احتفلت الفنانة هنادي مهنا، بتصدرها محرك البحث غوغل، يوم الجمعة 30 يوليو/تموز، بعدما كشفت عن نحافتها وخسارتها للوزن بشكل ملحوظ.

هنادي نشرت مقطعي فيديو لها عبر حسابها بموقع "إنستغرام"، وعلّقت: "الرائج رقم 2 على google اليوم، لا أعرف السبب ولكن هذا رائع على أي حال".

ومن جانبها؛ علّقت الفنانة عبير صبري: "يا إخواتي على القمر يا ناس".

والد هنادي مهنا يكشف سر فقدانها الوزن بشكل كبير:

من جانبه، كشف الموسيقار هاني مهنا، حقيقة إصابة ابنته الفنانة الشابة هنادي مهنا، بمرض خطير، كما يعتقد البعض، إثر فقدانها الوزن بشكلٍ كبير، وفي فترة قصيرة، مؤكدًا أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة.

وقال هاني مهنا في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصريى، إنّ ابنته هنادي تتمتع بصحة جيدة، ولم تُصاب بأي مكروه كما يعتقد البعض، موضحًا أنها خضعت لنظام غذائي معين وبكامل إرادتها، «عملت ريجيم قاسي منذ 4 شهور تقريبًا، ولسه حريصة في أكلها وخطواتها».

ونفى ما تردد عن إجراء هنادي مهنا، لعملية تكميم معدة، لاكتساب رشاقتها، مؤكدًا أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، إذ أنها لم تُجرى أي عمليات، والأمر مقتصر على نظام غذائي فقط.

هنادي مهنا بنحافة ملحوظة في أحدث صورها: هذا تعليقها وتفسير والدها

كيف فقدت هنادي مهنا وزنها في 4 أشهر؟

هذا الفقدان الكبير في الوزن، دفع خبراء تغذية وتخسيس، لتوضيح كيفية خسارة الوزن باتباع حميات غذائية.

حيث أوضح الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية والنحافة، عن وجود نوعين للريجيم والأنظمة الغذائية التي تصل بالفنانة لهذه الطريقة.

وأوضح الطبيب أن الطريقة الأولى للوصول لتلك النتيجة، هي إتباع نظام الكيتو دايت، مؤكدًا إنه نظام يعتمد اعتماد كليًا على تناول الدهون بنسبة من 75 لـ 80 %، قائلًا: «الأجسام  بتفرز الأجسام الكيتونية اللي بتكسر الدهون وتخسس».  

وأشار استشاري التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ"هن" التابع لصحيفة "الوطن" المصرية، أن النظام رغم نجاح نتائجه إلا إنه غير صحي تمامًا، قائلًا: «بيعلي الدهون ومؤذي على القلب والشرايين».

وتابع: «اسوأ مراحله في أول أسبوع لأن بتشيل الانسولين والجلوكوز، وبيستبدلها بدهون ضارة». وأشار رامي صلاح الدين، لطريقة أخرى، وهي ريجيم قاراطاي، التي ابتكرته الطبيبة Canan Karatay، الذي يعتمد على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة عالية جدًا من البروتينات، لتنظيم عملية الأيض، ومستوى السكر في الدم وعملية إفراز الأنسولين.

ويعتمد الرجيم على عدة قواعد، على رأسها تناول من  8 إلى 10 أكواب ماء يومياً، وممارسة الرياضة، وعدم تناول الأطعمة بعد الساعة الـ8 مساء، مع تجنب الخبز والبطاطس أو الأرز في الأطباق الرئيسية، حيث يساعد في خسارة 5 كيلوجرامات في أسبوعين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار