ابنة بن أفليك تعلن دعم غزة صراحة والبعض يهاجمها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 06 يناير 2024
ابنة بن أفليك تعلن دعم غزة صراحة والبعض يهاجمها

أثارت فيوليت آفليك، ابنة النجم الأمريكي بن أفليك حالة من الجدل بعد أن ظهرت وهي ترتدي تي شيرت يحمل خارطة فلسطين في إشارة منها لدعم القضية الفلسطينية وأهالي قطاع غزة جراء القصف المستمر الذي يتعرضون له منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ابنة بن أفليك تدعم فلسطين

وظهرت فيولين أفليك، ابنة جينيفر غارنر وبن أفليك وهي تتسوق مع والدتها في متجر شانيل في بيفرلي هيلز قبل أيام، وترتدي سترة سوداء ماركة Wear The Peaceتحمل خارطة فلسطين بألوان البطيخ، وخرجت مع والدتها لتسير في الشارع قبل أن تركبان السيارة وتنطلقان بها.

السترة التي ارتدتها فيوليت أفليك، 18 عاماً، حملت رمز البطيخ وهي الفاكهة التي تحمل ألوان العلم الفلسطيني والتي أصبحت رمزاً لفلسطين خلال الفترة الماضية لتجاوز الحجب الذي تعرض له بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لدفاعهم عن غزة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة الملابس التي تنتج السترة، فإن تكلفتها 38 دولاراً، وتذهب 100% من أرباحها لمساعدة أهالي غزة وذلك وفقاً الحساب الرسمي للشركة على منصة إنستغرام والذي نشر في 11 نوفمبر الماضي.

ابنة بن أفليك تدعم غزة

وكتبت الشركة: "100% من أرباح هذه المجموعة الجديدة المحدودة ستذهب إلى غزة. نحن لا نجني سنتاً واحداً من هذه المجموعة، سنقدم إيصالات التبرعات كما فعلنا على مدى السنوات السبع الماضية"، وأوضحت الشركة أن مقدار التبرعات بلغ 10 آلاف دولار: "لقد تبرعنا الآن بأكثر من 10000 دولار".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة ابنة بن أفليك، وهي ترتدي تلك السترة وأثارت استياء الداعمين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث وصفها البعض بأنها السترة تحمل رمزاً يمحو دولة إسرائيل بأكملها.

ومن جهتها نشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صوراً لابنة بن أفليك وأشادت بموقفها من دعم فلسطين قائلة: "شوهدت ابنة جينيفر غارنر البالغة من العمر 18 عاماً اليوم وهي ترتدي قميصاً من النوع الثقيل عليه البطيخ، وهي فاكهة تم إعادة استخدامها لتمثيل تحديات الشعب الفلسطيني".

ابنة بن أفليك تدعم غزة

وانقسمت التعليقات التي تخطى عددها 6 آلاف على ذلك المنشور ما بين مؤيد لموقفها ومعارض، إلا أنها لم تعلق على الأمر وكذلك والدها ووالدتها.

يذكر أن ابنة بن أفليك وجينيفر غارنر تحرص على أن تبقى بعيدة عن الأضواء، وكان ظهورها الأخير مع والدها وزوجة أبيها جينفر لوبيز خلال العام الماضي في حفل مايكل روبين في يوليو 2023، حيث تفضل أن تعيش حياتها بعيداً عن أضواء الكاميرات رغم شهرة والدها ووالدتها.

وكانت بعض الشركات الداعمة لفلسطين والتي تعمل في مجال الأزياء طرحت الملابس التي تحمل الرموز التي تشير إلى القضية الفلسطينية وكان البطيخ أحدهم والذي ظهر كرمز لها منذ 1967 بعد السيطرة على الضفة الغربية ومنع رفع العلم الفلسطيني علناً لذا لجأ الفلسطينيون إلى فاكهة البطيخ لتجاوز هذا المنع لكونها تحمل نفس الألوان بالإضافة لارتباط هذه الفاكهة بأرض فلسطين والتي اشتهرت بزراعتها قبل نكبة 1948.

ابنة بن أفليك تعلن دعم غزة صراحة والبعض يهاجمها.

موقف بن أفليك من الحرب على غزة

يذكر أن الفنان الأمريكي بن أفليك لم يكشف عن موقفه من الحرب على غزة إلا أنه خلال الفترة الماضية، وخلال القصف تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحات قديمة له مع الإعلامي الأمريكي الساخر بيل مار 2024 دافع فيها عن المسلمين.

وقال بن أفليك خلال البرنامج: "ليس كل المسلمين مؤمنين بالعنف والقتل.. إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومقزز ومرفوض. ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين ممن يرفضون العنف والقتل ويصلون 5 مرات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها".

وتابع: "نتهمهم بالإرهاب بينما نحن قتلنا منهم أكثر مما قتلوا منا، واجتحنا بلادهم، صحيح أن بعضهم سيئون وإرهابيون، لكن هناك مليار مسلم، والدين الإسلامي هو ثاني أكثر الأديان انتشاراً في العالم ولا يجوز أن نلون الدين كله بفرشاتنا العريضة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار