ورطة جديدة لمحمد رمضان: صديقه يحشد ضد فلسطين وريهام سعيد تهاجمه

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023
ورطة جديدة لمحمد رمضان: صديقه يحشد ضد فلسطين وريهام سعيد تهاجمه

ورطة جديدة وقع فيها الفنان محمد رمضان بسبب الأحداث المتصاعدة في غزة، وذلك بالتزامن مع ظهور صديقه القديم المطرب الإسرائيلي عومير آدم وهو يحمس جيش الاحتلال بأغنياته، فيما ظهرت الإعلامية ريهام سعيد لتنتقد رمضان بسبب تصرفاته وقت الأزمة.

صديق محمد رمضان

في نوفمبر 2021، أثار محمد رمضان استياءً واسعاً في الشارع المصري، بسبب ظهوره رفقة المطرب الإسرائيلي عومير آدم، حيث تداول النشطاء صورته وطالبوا بشطب عضويته من نقابة المهن التمثيلية، ووقتها تم إيقافه والتحقيق معه من قبل النقابة قبل أن يتم تدارك القصة والانصراف عنها.

ما زاد من حدة الانتقادات التي تلقاها محمد رمضان هي إعادة أحد مسؤولي الجيش الإسرائيلي نشرها عبر إحدى الصفحات الموالية للاحتلال على منصات التواصل الاجتماعي، والتعليق عليها بجملة: "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير ⁧‫ محمد رمضان‬⁩ مع الفنان الإسرائيلي المتألق ⁧‫عومير آدام".

ورطة جديدة لمحمد رمضان: صديقه يحشد ضد فلسطين وريهام سعيد تهاجمه

ماذا حدث؟

عومير آدم مطرب إسرائيلي معروف، وله شعبية بين مواطنيه، ظهر مؤخرا وأثناء الأحداث المتصاعدة في غزة وبدأ يحشد ضد فلسطين بأغانٍ حماسية تشعل لهيب الجنود والمستوطنين لقتل مزيد من الأبرياء في غزة.

ونزل عومير آدم بفرقته إلى أرض أحد المعسكرات الحربية، وبدأوا في العزف والغناء وشارك الفيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ووصف الحفل العسكري الحاشد ضد فلسطين قائلا: "أفضل لحظة في حياتي أحبكم يا رفاق".

شاهدوا الفيديو

لم يكن عومير آدم هو الشخص الإسرائيلي الوحيد الذي ظهر معه محمد رمضان، الفنان كان قد التقط العديد من الصور التذكارية مع عدد من المستوطنين خارج الحدود، ولكنه أشار إلى أنه لم يكن يعلم على الإطلاق هوية أو جنسية أي منهم، وأنه التقط هذه الصور بناء على طلب منهم كمعجبين.

ورطة جديدة لمحمد رمضان: صديقه يحشد ضد فلسطين وريهام سعيد تهاجمه

"لن أسأل عن هوية وجنسية كل شخص يرغب في التقاط صورة معي" هكذا كان محمد رمضان قد برر ورد على الاتهامات التي طالته بالتطبيع، وحالياً أعيدت الاتهامات إلى المشهد من جديد بسبب تداول صور عومير آدم مع الجيش الإسرائيلي وهو في حالة حماس.

هجوم ريهام سعيد

من ناحية أخرى كانت الإعلامية المصرية ريهام سعيد قد شنت هجوما حادا على محمد رمضان بسبب انصرافه عن دعم القضية الفلسطينية، وإقباله على ممارسة حياته العملية بشكل عادي وسط هذه الأزمة، خاصة مع إحيائه عدداً من الحفلات مؤخراً.

ريهام سعيد قالت من فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، إنها مستغربة من رد فعل محمد رمضان الذي لا يناسب الوضع الراهن، وقالت: "بتقول ملتزم وعندك عقود، اعمل حفلاتك لكن مش مهم تشارك الصور والفيديوهات على السوشيال ميديا".

وأضافت ريهام سعيد: "الناس بتموت لا الناس مش بتموت الناس بتتعذب، وأنت لسه بترقص؟ واحد زي محمد رمضان لسه بيرقص والناس بتموت".

شاهدوا الفيديو

وكانت موجة من الانتقادات قد طالت محمد رمضان عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة بسبب تجاهل الأحداث الفلسطينية ونشر صور وفيديوهات أثناء إحياء عدد من الحفلات، فضلاً عن ظهوره بجاكيت من غوتشي يحمل علامة مشابهة للماسونية مما زاد من حدة هذه الانتقادات.

الفنان المصري رد على الانتقادات مؤكدا أنه مرتبط بعقود عمل رسمية مع كبرى الشركات العالمية، ولا يستطيع أن يخلف مواعيده لأن هذا الأمر سيورطه أكثر، فيما أكد أن القضية الفلسطينية في قلبه ووجدانه وأعلن عن مشاركته في التبرعات لأهل غزة، كما أكد حرصه على الدعاء لفلسطين وقت صلاة الجمعة.

محمد رمضان ظهر أيضاً قبل ساعات في فيديو نشره عبر حساباته على السوشيال ميديا، وانفعل على الهواء معربا عن استيائه من رغبة البعض في إيصال رسالة العدوان على غزة إلى العالم الغربي، وطالب بشن حرب عربية إسرائيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار