ياسمين صبري ثالث سيدة تطل بأغلى عقد في العالم: هذه قصة التمساح النادر

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
ياسمين صبري ثالث سيدة تطل بأغلى عقد في العالم: هذه قصة التمساح النادر

أطلت ياسمين صبري النجمة المصرية بواحد من أندر قطع المجوهرات في العالم لتكون بذلك ثالث امرأة حول العالم ترتدي عقد الألماس النادر بعد النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci، حيث يحمل العقد تصميم مميز ونادر جداً وذلك بعد اختيارها كسفيرة لأحدث حملات شركة كارتييه Cartier في منطقة الشرق الأوسط Panthere de Cartier.

ياسمين صبري ترتدي أغلى عقد في العالم

ياسمين صبري أطلت بالعقد النادر المصنوع عام 1975 على شكل تمساحين ضخمين حول الرقبة مع إطلالة باللون الأسود وشعر مرفوع إلى الخلف كي لا تُغطي على مظهر العقد الجذاب واعتمدت على مكياج رقيق غلب عليه اللون الزهري سواء لظلال العيون أو لأحمر الشفاه وذلك للحفاظ على قطعة واحدة بارزة في هذه الإطلالة وهي العقد النادر والخلاب.

ياسمين صبري نشرت صورة واحدة لها وهي ترتدي هذا العقد دون أن تنشر المزيد من الصور لهذه الإطلالة أو لكنها كانت اعتمدت في الفترة الأخيرة على أكثر من طقم مجوهرات من دار كارتييه بعد التعاون بينهما وكان أبرزها عقد فخم وصل وزنه إلى 130 قيراطاً من الألماس ومزين بحجر من الياقوت الأحمر البورمي يزن 23.24 قيراط و8 أحجار ياقوت أحمر بورمي تزن معًا 46.34 قيراط وحلية متدلّية تتألّف من 19 حجر زمرّد.

عقد التمساح من كارتييه 

كانت التماسيح الحية الصغيرة هي مصدر وحي وتصميم هذا العقد بعد أن دخلت النجمة المكسيكية ماريا فيليكس وهي تحمل التماسيح إلى قاعة كارتييه وتم تنفيذ التصميم بأفخر قطع المجوهرات والألماس، وعلى الرغم من أن القصة تبدو خيالية إلا أن الشركة نفسها أكدت على هذا الحادث.

العقد مكون من تمساحين، التمساح الأول مغطى بـ 60.02 قيراط من الماس الأصفر المكثف الفاخر وعيون من الزمرد الفاخر أما التمساح الثاني فيحتوي على 66.86 قيراط من الزمرد والعيون مصنوعة من الياقوت الفاخر.

كلا التمساحين منفصلين بالكامل بأذرع داخلية لذلك يمكن فصلها وارتداء كلاً منهما على حدة كدبابيس، منذ صناعة هذا العقد وهو أحد كنور دار كارتييه  حيث يظهر بشكل روتيني في كتب ومعارض كارتييه وكان الظهور الأول له عندما أطلت به النجمة ماريا فيليكس بطريقة درامية جداً مع الكثير من قطع الأساور والخواتم بأحجام كبيرة ومنها على شكل تمساح أيضاً.

مونيكا بيلوتشي بعقد التمساح

الظهور الوحيد لعقد التمساح على السجادة الحمراء كان عندما اعتمدت عليه النجمة العالمية الجميلة  مونيكا بيلوتشي خلال مشاركتها في مهرجان كان 2006 حيث اعتمدت معه على قميص وتنورة باللون الأبيض وخلقت مظهرًا مبدعًا على الفور حيث أظهرت أضًا مدى شراسة هذه الجوهرة وخلودها.

وكنوع من التقدير لهذا العقد ابتكرت كارتييه مؤخرًا مجموعة María Félix من مجوهرات التمساح حيث شارك النحات الحرفي نفسه الذي كان وراء القطعة الأصلية في صنع الطقم الجديد الذي يضم عقدًا وسوارًا وأقراط وخاتمًا بحيث تتمتع  كل قطعة بنفس الجودة الواقعية للأصل مع حواف منحوتة تبرز البشرة لكنه هذه المرة مصنوع من الزمرد الكولومبي الاستثنائي على طول ظهر التماسيح وأطلت به مونيكا أيضاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار