فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الفنان: فيصل العمري
الفنان فيصل العمري، فنان سعودي شاب، بدأ مسيرته الفنية من خلال أعمال عديدة من بينها الكوميدي والتراجيدي، شارك في مسلسل «أيام السراب» و «بيني وبينك» بجزئه الرابع، كما شارك  في مسلسل «غشمشم» بجزئه السادس، وشارك في المسلسل العربي «مطلوب رجال»، وهو أحد أبطال سلسلة مسلسل «شباب البومب»، والتي قدمت كمسرحية في عيد الفطر المبارك الماضي. فيصل صرّح لمجلة «ليالينا» بأن مسرحية «شباب البومب» مستمرة، وستُقدم بشكل جديد مختلف في عيد الفطر المبارك القادم في مدينة الرياض، والتي تُعلن لأول مرة على صفحات مجلة «ليالينا». 
 
فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي
 
في البداية نودُّ أن نتعرف على فيصل العمري , بعيداً عن الأعمال الفنية ؟ 
فيصل صالح العمري مقيم بالرياض, تخصصي الدراسي إدارة أعمال, ولديَّ عملي الخاص . 
 
حدّثنا عن تجربة مسلسل «شباب البومب» بأجزائه الماضية ؟
مسلسل شباب البومب هو عمل خفيف درامي منوَّع, يستهدف فئة الشباب, ويقدم بإيقاع مختلف عما قُدم في السابق, وأعتبره تجربة مثيرة ومغامرة تحقق لها النجاح, واستمرارها دليل على نجاحها .
 
ماذا عن الجزء الثالث الذي قُدم خلال شهر رمضان، وما هو الجديد المختلف الذي تقدمونه مغايراً عن سابقه ؟ 
الجزء الثالث سيكون أطول في الوقت بخمس دقائق, ومنظماً في أفكاره, وفيه العديد من الضيوف الذين سيستضافون لأول مرة, من ضمنهم: اللاعب محمد نور, والملحن خالد العليان, والمنشد حامد الضبعان. 
 
ماهي أبرز الحلقات أو المواضيع التي ناقشتموها في الجزء الجديد ؟
ناقشنا مواضيع عديدة في مجالات الرياضة والمجتمع والفن وغير ذلك, ومن هذه الحلقات حلقة «الرجل الخفي» وحلقة «البزنسيين» وحلقة «كورونا» . 
 
فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي
 
تجربة الأجزاء .. هل تعتبر صحية أم لا ؟ وهل تخوفتم من استمرارها؟ 
أعتبرها تجربة صحية, لأنها ناجحة بشكل واضح في العالم, وأيضاً هنا في السعودية, ومن أمثلتها «طاش ما طاش» الذي استمر عشرين موسماً, لذلك لم نتخوف من هذا الأمر, بل زادنا حرصاً  لتقديم الأفضل .
 
هل يعتبر نجوم مسلسل «شباب البومب» شللية فنية ؟ 
لا طبعاً, وإنما نسميه توليفة فنِّية ممزوجة بالعديد من الفنانين والنجوم الذين شاركونا من جميع أنحاء المملكة . 
 
استمر المسلسل لجزأين مايقارب العشر دقائق لكل حلقة, ما مرد تحديدكم لهذه الفترة القصيرة؟ هل كان ذلك خوفاً من ملل المشاهد ؟ 
الفكرة في أساسها كانت لمدة قليلة يسهل مشاهدتها في كل الظروف, ونحن نعيش في هذا العصر الذي يسمى تجاوزاً بعصر السرعة في كافة مجالات الحياة, لذلك لابد أن نواكب هذا العصر . 
 
هل سيكون وقت الحلقة مايقارب الربع ساعة في الجزء الثالث؟ 
نعم ربع ساعة سريعة في الإيقاع ومنوعة في اللوكيشنات ومليئة بالمواقف . 
 
فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي
 
ما رأيك في مشاركة نجوم الكيك في المسلسلات ؟ وهل ترى أنهم قد ظهروا بشكل جيد ؟ 
هؤلاء موهوبون ولديهم طاقة مقدرة في الأعمال الفنية, فقط إنهم يحتاجون إلى عامل الوقت لكي يتدرجوا في التمثيل حتى يظهروا بشكل يليق بهم,  ولابد أن تتاح الفرصة لكل المواهب لإظهار قدراتها وطاقاتها بشكل فنِّي محترف وأفضل . 
 
لوحظ أن «شباب البومب» اعتمد على استقطاب ومشاركة ممثلين من جيل الشباب, يدخلون عالم التلفزيون لأول مرة, حدِّثنا عن تجربتهم ومشاركتهم, وهل شكلت هذه المشاركة إضافة تستحق الاهتمام والإشادة؟
مسلسلنا يقدم أساساً لجيل الشباب,  واعتماداً على ذلك فهو يفتح المجال واسعاً أمام مشاركات الشباب, ويمنحهم الفرصة لإظهار قدراتهم ومقدراتهم التمثيلية, لأننا نعتبر مشاركتهم من نجاح العمل, وقد استقبلنا العديد منهم, ووجدنا الكثير منهم يستحق ذلك .
 
لماذا تواجد المخرج جمعان الرويلي, وغاب ماجد الربيعان بعد أن أخرج الجزأين السابقين ؟ 
ماجد الربيعان هو مخرج الجزأين الأول والثاني, وقد شاركنا في بناء هذا المسلسل من بداياته الأولى, ولكن ظروفه لم تسمح بتواجده معنا هذا الموسم , لذلك تم اختيار المخرج البحريني جمعان الرويلي ليكون هو من يمسك زمام هذا العام, وأتمنى أن نوفق معه أيضاً . 
 
هل فعلاً أن الجزء الثالث من المسلسل لم يشهد تواجد العنصر النسائي, ولماذا ؟ 
نعم هذا الجزء يغيب عنه الزميلات الفنانات, بسبب عدم وجود خط درامي في حلقاتنا يتطلب تواجدهن في العمل . 
 
فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي
 
ماهي أبرز العوائق التي واجهتكم في تقديم هذا المسلسل على مدى الثلاث سنوات الماضية ؟ 
لا توجد ثمة عوائق صعبة تستدعي الذكر, فقط بعض العوائق الطفيفة التي تجاوزناها بفضل الله تعالى.
 
تغيير عرض المسلسل من القناة الأولى للرياضية .. هل أحبط فريق العمل أم زاد من إصراره, ولاسيما وأن البرنامج موجّه لفئة الشباب ؟ 
في الحقيقة تخوفنا من ذلك التغيير في بداية الأمر, لكننا فوجئنا بزيادة متابعته وانتشاره بشكل مذهل, وأنتهز هذه السانحة لأشكر القناة الرياضية في التلفزيون السعودي التي اهتمت بعرضه وإعادته بشكل مكثف. 
 
مسرحية «شباب البومب» التي قُدمت في العيد .. هل هي امتداد لأعمال «شباب البومب» ؟ 
طبعاً كانت حدثاً رائعاً بالنسبة لنا والجمهور, حيث التقينا بهم وهم أيضاً شاهدونا مباشرة, والحمد لله فقد كان هناك حضور مكثف ومشرف لم أرَ مثله من قبل في أي مسرحية أخرى . 
 
فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي
 
حدِّثنا عن تجربة مسرحية شباب البومب والتي شهدت حضوراً كبيراً من الناس ؟ 
كانت موجهة  للشباب أيضاً, وقدمنا فيها استعراضاً ولوحات غنائية لمدة ثلاثة أيام بكثافة عالية من الجمهور . 
 
ماذا عن استمرار هذه التجربة في المسرح السعودي خلال الفترات القادمة ؟ 
ستكون لنا في هذا العام بمشيئة الله تعالى مسرحية أخرى, أعلنها لأول مرة عبر مجلتكم «ليالينا» التي تحرص دائماً على تغطية كل جديد . 
 
قُدمت المسرحية خارج الرياض, ماذا يمثل لكم استمرار تجربتكم في خارج المنطقة الوسطى ؟ 
تم طلب المسرحية من عدة مناطق بالمملكة, وهذا يدل على مدى الشعبية التي حصل عليها المسلسل, لذلك حرصنا على وجودنا وتواصلها في ذات الوقت مع أكبر عدد من الجمهور في أنحاء المملكة من خلال المسرح . 
 
فيصل العمري: "شباب البومب" لا يحتاج إلى عنصر نسائي
 
لماذا غاب أبطال مسلسل «شباب البومب» عن الأعمال الرمضانية الأخرى ؟ 
غيابنا عن المسلسلات والأعمال الرمضانية الأخرى كان بدافع الحرص على التركيز على «شباب البومب», وهذا ما فعله كل النجوم في الخليج أمثال: حياة الفهد وسعاد عبد الله وناصر القصبي وغيرهم من الفنانين، نحن نحرص على جمهورنا وهوية عملنا وهويتنا أيضاً . 
 
كلمه أخيرة توجهها لقراء مجلة «ليالينا» ؟ 
أشكركم جزيل الشكر, ونحن نحبكم كما تحبوننا, أدام الله المحبة والرضا بيننا, كما أهنيء قراء مجلة «ليالينا» بالشهر الفضيل, وأتمنى لهم طيب الأوقات, وأن ينال ما نقدمه استحسان ورضا المشاهد ..  وكل عام وأنتم بخير.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار