أبرز إطلالات النجوم في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
أبرز إطلالات النجوم في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر زينت إطلالات النجمات في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي
إطلالة ساحرة للفنانة سمية رضا في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي
إطلالات النجوم في ختام مهرجان البحر الأحمر بين البدل والزي التقليدي

أسدل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الستار على دورته الأولى وسط حضور مميز لنخبة من نجوم الوطن العربي والعالم، وفي هذا الألبوم ستشاهدين معنا أبرز إطلالات النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر في حفل الختام.

إطلالة ياسمين صبري

أطلت الفنانة ياسمين صبري في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بفستان بالزهري بطبقة من الشيفون بسيط وشال كبير من الظهر، ونسقت الإطلالة بتسريحة شعر منسدل بسيط مع مكياج هادئ، مع أقراط وسوار من الألماظ، ويعتبر هذا الظهور الأول للفنانة ياسمين صبري خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر.

زوجة ظافر العابدين

وظهرت جوان فاريل، زوجة ظاهر العابدين على السجادة الحمراء بصحبته وارتدت فستان بأكمام باللون الأزرق ومنفوش من أسفل، واعتمدت مكياجا ناعما، وتركت شعرها الويفي منسدلا على الجانبين.

ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يأتي حفل الختام بعد أسبوع مليء بالأحداث الفنية والإطلالات الخاطفة التي تألق بها النجوم على السجادة الحمراء في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وبدأت أولى دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر نقلة تاريخية في السعودية، فهو يعكس تاريخ المملكة وما تحتويه من مواهب وإبداعات سينمائية تستحق العرض والشهرة.

كما ضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، مخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج، ستتنافس جميعها على جوائز وألقاب متنوعة ستقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر.

توافد عدد كبير من المشاهير حول العالم من أجل حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر، والذي شهد وجود العديد من المواهب المشاركة في صناعة الأفلام السينمائية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى وجود الصحافة العربية والعالمية، وعدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا، حيث تألقوا جميعاً بإطلالات رائعة على السجادة الحمراء للمهرجان.

ومن أبرز الحضور في حفل الافتتاح مقدمة البرامج أنابيلا هلال، الممثلة نور غندور، الممثلة ليلى عبدالله، والممثلة سينتيا صامويل،  الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، الممثلة الأميركية هيلاري سوانك، النجمة ليلى علوي، الفنانة يُسرا والنجمة نادية الجندي، وغيرهم من الذين لفتوا الأنظار بإطلالاتهم المميزة التي تم الاهتمام بها وتحدث عنها في جميع مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الموضة والأزياء.

إطلالات النجوم في مهرجان البحر الأحمر

وخلال فعاليات المهرجان تألق عدد من نجوم العالم والوطن العربي بإطلالات متنوعة منها ما خطف الأنظار بأناقته وآخر بغرابته.

ومن بين الإطلالات التي لم تأت على مستوى توقعات الجمهور كانت إطلالة الفنانة هند صبري التي فاجأت الجمهور بإطلالة كلاسيكية غير متوقعة على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث اعتمدت على فستان يمزج بين القماش الستان والشيفون، باللون البيج الفاتح.

أما يسرا فكعادتها خطفت النجمة المصرية يسرا الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بإطلالة اعتمدت فيها على اللون الموف. إلا أن هذه المرة ليس بسبب جمال إطلالتها، ولكن بسبب عدم تناسق حقيبة يدها مع ألوان إطلالتها.

كمات خطفت الفنانة نور الغندور الأنظار بإطلالتها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الافتتاحية الأولى، وتألقت نور الغندور بإطلالة ناعمة باللون الأخضر. كما تألقت الممثلة والباحثة والدونة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي، على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

الأفلام الفائزة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وفاز عدد من الأفلام المشاركة بجوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى ومن بين هذه الأفلام:

  • مسابقة البحر الأحمر، أفضل مخرج: أوروبا لحيدر رشيد من العراق، إيطاليا، الكويت
  • مسابقة البحر الأحمر، جائزة لجنة التحكيم: على الطريق إخراج: بناه بناهي - إيران
  • مسابقة البحر الأحمر، أفضل فيلم وذهبت لـ برايتن الرابع إخراج: ليفان كوجواشفيلي - جورجيا، روسيا، بلغاريا، الولايات المتحدة، موناكو
  • مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير والتي فاز بها فيلم اليسر الذهبي: تالافيزيون إخراج: مراد أبو عيشة - الأردن، ألمانيا
  • وتم منح شهادة تقدير: فرحة إخراج: دارين سلّام - الأردن
  • أما أفضل مساهمة سينمائية: أمين جعفري لتصوير: على الطريق - إيران
  • فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو:لمانو خليل عن فيلم جيران - سوريا، سويسرا
  • أفضل فيلم سعودي: تمزُّق إخراج: حمزة جمجوم - المملكة العربية السعودية
  • جائزة الجمهور: أنت تشبهني إخراج: دينا عامر - مصر، فرنسا، الولايات المتحدة
  • وعن جوائز البحر الأحمر للسينما التفاعلية، اليسر الفضي: تناسخ إخراج: سن-شين وانغ - تايوان
  • البحر الأحمر للسينما التفاعلية، اليسر الذهبي: نهاية الليل إخراج: ديفيد أدلر - الدانمارك، فرنسا
  • أما جائزة أفضل ممثل: آدم علي عن دوره في: أوروبا - العراق، إيطاليا، الكويت
  • وذهبت جائزة أفضل ممثلة: أرويندا كرانا عن دورها في: يوني - إندونيسيا، سنغافورة، فرنسا، أستراليا