أخطاء تجنبيها عند ارتداء العباءة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 18 مايو 2020
أخطاء تجنبيها عند ارتداء العباءة
مقالات ذات صلة
الأناقة والبساطة تجمع مشاهير الإنستقرام في رمضان
الكارديجان لمسة أنيقة لأزيائك اليومية خلال شهر رمضان
تحتارين في اختيار العباءة؟ إليك كل التفاصيل التي تحتاجين لها

سواء كانت العبايات جزءً من خزانة ملابسك اليومية أو تستمتعين فقط بتزيين ملابسك مع غطاء رائع من وقت لآخر، فهناك أخطاء معينة نقع فيها دائماً ويجب عليك تجنبها عند تنسيق أو اختيار العباءة الخاصة بكِ، بداية من الطول إلى الحجم إلى اختيار الخامة المناسبة. 

في هذا المقال قمنا بجمع بعض النصائح الرائعة لتنسيق واختيار العباءة لتضعيها في الاعتبار دائماً.


تجنبي الطول الزائد

تجنبي الطول الزائد العباءة التي تصل إلى الأرض ليست ساحرة والشيء نفسه ينطبق عندما تبدو قصيرة جداً، عند شراء العباية، جربيها مع الأحذية عالية الكعب وأيضاً المسطحة، يجب أن يكون الطول أقل من سنتيمترين أسفل الكاحل.

طول الأكمام 

أطوال الأكمام طول الأكمام لا يقل أهمية عن طول العباءة نفسها، إذا كانت طويلة جداً أو قصيرة، يمكن أن تدمر الأكمام مظهرك الرائع وتعيق حركتك، تأكدي من أن الأكمام يجب أن تنتهي عند معصميكِ، إلا إذا كنتِ تهدفين إلى أكمام طويلة.


القماش الإضافي 

القماش اللإضافي

سوف يخلق شكل القماش الإضافي تأثيراً غير محبب، خاصةً إذا كان لديك إطار صغير، تأكدي من أن عبايتك تتناسب جيداً مع أكتافك وأن المقاس الفضفاض لا يسيطر عليكِ، العبايات المربوطة جميلة للغاية وتؤكد على الخصر النحيف.



العباءة يجب أن تكون من قماش رقيق 

خامات رقيقة

يمكن أن تؤدي الطبقات المفرطة إلى تدمير المظهر الانسيابي، التزمي بمجموعة أساسية تتكون من مواد خفيفة الوزن وفي فصل الشتاء عندما تحاولين البقاء دافئة ولكنك لا تريدين أن تبدي منتفخه، ضعي في اعتبارك النصيحة التالية.


تغيير المواسم

عباية من الصوف

العبايات موسمية مثل معظم القطع في خزانة ملابسك، خلال فصل الصيف، اختاري الخامات المصنوعة من الكتان والحرير والقطن، أما في فصل الشتاء، ستبقيكِ العباية من الصوف دافئة حتى لا تقلقي بشأن الطبقة السميكة.

أنيق وليس مبتذل 

أنيق وليس مبتذل الزينة والتطريزات الجميلة تضيف البذخ والثراء لمظهرك ولكن هذا يحدث فقط عندما يتم تصميمها بدقة، لذا عند التسوق لشراء عباية جديدة، انتبهي من مدى جودة الزخارف، لأن البلورات التي توضع بشكل سيء والتطريز الغير متساوي والترتر المتدهور لا تعطي أبداً مظهر جذاب. 

حتى لا تفقد قيمتها وملمسها المرن 

أنيق وليس مبتذل العبايات عرضة لفقدان قيمتها، يمكنك تجنب ذلك عن طريق الابتعاد عن التصميمات المصنوعة من المواد الصناعية، مثل البوليستر وبدلاً من ذلك، اختاري الخامات المصنوعة من الألياف الطبيعية، مثل الحرير والقطن، لتحقيق هذا المظهر الطبيعي الفضفاض دائماً. 

اختاري العباءة المناسبة

 اختاري العباءة المناسبةارتدي العباءة المناسبة للمكان والزمان، تبدو التصميمات غير الرسمية رائعة عند إقرانها مع ملابس النهار بينما يجب الاحتفاظ بالقطع الأنيقة المطرزة أو الاستثمارية لتلك المناسبات الخاصة.

العودة إلى الأسود

العودة إلى الأسود

تميل العبايات السوداء إلى أن تبدو باهتة وتفقد لونها، عندما تلاحظي حدوث ذلك، حان الوقت لتبديل العباءة السوداء بأخرى جديدة، أيضاً، إذا اتبعتي طرق العناية الجيدة بالعبايات السوداء سيصبح بإمكانك إطالة عمر العبايات الخاصة بكِ.