أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم

ما الذي تفضله في عيد الحب الحصول على ورد وشوكلاتة أم تفضل الحصول على ملعقة خشبية للطبخ، نعم، لا داعي للاستغراب فهناك تقاليد وعادات غريبة تلتزم بها بعض الدول للاحتفال بعيد الحب، تابع المقال الآتي للتعرف على أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم.

عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم

يصادف عيد الحب الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، في هذا اليوم يتهافت الأشخاص للاحتفال مع من يحبون بهذا اليوم، إما بإرسال الهدايا أو بطاقات المعايدة أو حتى الورود والشوكلاتة. ولا تقتصر عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم على ذلك فحسب إنما هناك عادات غريبة يتبناها عدد كبير من الدول حول العالم سنتحدث عنها في مقالنا الآتي. [1]

أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب في دول العالم

عيد الحب هو يوم مخصص للتعبير عن درجة حب ومودتك لشريكك، قد تختلف تقاليد وعادات الاحتفال بعيد الحب من دولة إلى أخرى، فيما يلي توضيح لأغرب عادات عيد الحب في العالم:  [2][1]

حفلات الزفاف الجماعية

نعم لا داعي للاستغراب، فعوضاً عن تقديم الورود والشوكلاتة في الفلبين يتم الاحتفال بعيد الحب عن طريق إقامة حفلات زفاف جماعية، يعتقد الفلبينيون أن هذه الطريقة قد تكون فعالة لتقوية الروابط الاجتماعية والأسرية بين بعضهم البعض.

تقديم الخنازير كهدية 

تخيل مدة غرابة أن تحصل على خنزير كهدية عيد الحب! يعتقد الشعب الألماني أن الخنزير يرمز للحب والشهوة والحظ، لذلك يحافظ عدد كبير من الشعب على هذه العادة في عيد الحب. على عكس البعض الآخر من الشعب الألماني الذي يقوم بتقديم كعكة زنجبيل كبيرة على شكل قلب حب والتي تحتوي بداخلها على رسائل حب وغرام.

ورق الغار في إنجلترا

من أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم هي في إنجلترا، حيث تقوم النساء بتعليق 5 أوراق غار على وسائدهن في الليلة التي تسبق عيد الحب، يعتقد أن القيام بذلك قد يساعد النساء على الحلم بشريكهم المستقبلي.

الاحتفال بعيد الحب في رومانيا

في رومانيا يتم الاحتفال بعيد الحب في تاريخ 24 فبراير من كل عام. وفقاً للتقاليد القديمة، يتوجه الشباب إلى الغابات لقطف زهور الربيع، بينما تقوم النساء بجمع الثلج وإذابته وشربه أو الاغتسال به يعتقد أن هذا التقليد يجذب لهم السعادة طوال العام.

رسائل إلى جولييت 

تختلف تقاليد عيد الحب في إيطاليا من مدينة إلى أخرى، على سبيل المثال في منطقة فيكو ديل جارجانو يتم تزيين المدن بالبرتقال، أما في فيرونا يقام مهرجان الحب لمدة 4 أيام وخلاله يتم عقد مسابقة كتابة رسالة إلى جولييت.  
بعض النساء في إيطاليا يؤمنون أن أول رجل يرونه في عيد الحب سيكون شريك حياتهم المستقبلي بغض النظر عن شكله وصفاته.

الملاعق الخشبية 

متى كانت آخر مرة حصلت بها على ملعقة خشبية؟ في ويلز يتم الاحتفال بعيد الحب عن طريق تهادي الملاعق الخشبية المنحوتة يدوياً.

الاحتفال بعيد الحب كل شهر 

في كوريا الجنوبية يتم الاحتفال بعيد الحب في اليوم الرابع عشر من كل شهر تقريباً، في عيد الحب تهدي النساء الرجال الشوكلاتة، ليقوم هو برد الهدية بالمثل في الشهر الذي يليه. وفي الرابع عشر من أبريل يحتفل باليوم الأسود حيث يرتدي الأشخاص ملابس سوداء ويحتفلون بتناول الجاجانجميوون.  وفي شهر مايو يتم إهداء الورود وشهر يونيو مخصص للتقبيل أما ديسمبر فهو شهر العناق.

ارتدي قلبك على أكمامك 

في جنوب أفريقيا، في الخامس عشر من فبراير، يتم الاحتفال بعيد الحب عن طريق تثبيت قلب حب يحمل اسم أحد أفراد الأسرة على أكمام القمصان.

هدايا ورسائل حب سرية

يمكننا القول إن النرويج والدنمارك تعد واحدة من أكثر الدول رومانسية على الإطلاق، حيث يقوم المتحابون بإرسال رسائل وهدايا حب دون اسم لمن يحبون ويجب على متلقي الهدايا تخمين الحبيب المجهول. يتم التوقيع باستخدام النقاط تعرف باسم "gaekkebrev". تحتوي الرسالة على قصاصات ورقية معقدة وقصيدة أو رسالة قصيرة. في حال التخمين الصحيح لهوية المجهول ستحصل على بيضة عيد الفصح كهدية، وفي حال عدم القدرة على تخمين هوية الشخص فأنت مدين ببيضة عيد الفصح لمرسل البطاقة أو الهدية.

جمهورية التشيك 

في جمهورية التشيك يتم الاحتفال بعيد الحب برومانسية كبيرة عن طريق تقبيل من يحبون تحت شجرة أزهار الكرز التي يعتبرونها رمزاً للسعادة والبركة في الزواج. كما سيقومون بتقديم الشوكلاتة والورد لمن يحبون تقديراً لهم.

جنوب أفريقيا

قد تختلف العادات بعض الشيء في جنوب أفريقيا، عوضاً عن تقديم الهدايا والشوكلاتة يرتدي العشاق قميصاً مكتوب عليه أسماء من يحبون لإظهار مدى حبهم له. 

أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب

أفضل هدايا عيد الحب الرومانسية

في حال كنت تبحث عن هدايا عيد حب رومانسية لشريكك إليك أفضل هدايا عيد الحب الرومانسية:  [1]

  • باقة من الزهور الطبيعية، تعتبر الورود الحمراء رمزاً للحب والرومانسية، بإمكانك اختيار باقة من الورود الحمراء الطبيعية لتعبر عن مشاعرك لمن تحب.
  • المجوهرات، سواء كانت قلادة، أساور، أو غير ذلك من المجوهرات، جميعها تعتبر هدية مميزة لشريكك.
  • عطر فاخر، اختر عطراً فاخراً يناسب ذوق شريكك ويعكس شخصيته الرومانسية.
  • مفاجأة رومانسية على أضواء الشموع، مثل إعداد عشاء رومانسي في المنزل، أو حجز موعد في مطعم فاخر، أو رحلة قصيرة إلى وجهة رومانسية.
  • هدية يدوية الصنع، مثل كتابة رسالة حب أو صنع بطاقة عيد الحب بتصميم خاص، أو إعداد هدية يدوية تعبر عن مشاعرك.

كانت هذه أهم المعلومات حول أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب في العالم، تذكر دائماً أن تهدي من تحب هدية تعبر عن مشاعرك ومدى اهتمامك بالشخص الذي تحبه.