"أيمن رضا" يرد على تصريحات اللبنانيين بقوة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
"أيمن رضا" يرد على تصريحات اللبنانيين بقوة
مقالات ذات صلة
"مها المصري" تظهر في صورةٍ مع ابنتيها وإحداهن نسخة عنها طبق الأصل
"رويدا سرقتني" ناديا المنفوخ تخرج عن صمتها وتروي ما فعلته رويدا عطية
كاظم الساهر يعبر عن فخره بـ "مسبار الأمل" ويغني لهذا الإنجاز

عبر الفنان السوري "أيمن رضا" عن غضبه الشديد تجاه التصريحات التي تداولها اللبنانيين خلال الفترة الأخيرة وهاجموا من خلالها السوريين بشكل لافت.

والتي طالت الفنانين والسوريين وكذلك اللاجئين أيضًا، ما جعل الفنان "أيمن رضا" يخرج عن صمته ويرد على الكثير من الأقاويل التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة.

مشيرًا في حديثه إلى الطريقة التي يعامل فيها اللبنانيين جميع السوريين والتي وصفها بأنها غير لائقة وأنهم ينظرون إليهم نظرة "فوقية".

وأورد خلال حديثه أن اللبنانيين يتعمدون سرقة السوريين بطريقة غير مباشرة وبعدة طرق وذلك من خلال رفع أسعار المواد والسلع عليهم.

ليس هذا فحسب، بل لفت إلى أن الأموال التي يودعها اللبنانيين في بنوكهم ما هي إلا أموال من سوريا.

كما أشار الفنان السوري "أيمن رضا" إلى أن أغلب الشعب اللبناني من أصلٍ سوري، ودليل ذلك اختيارهم الأسواق السورية من أجل شراء حاجاتهم.

لافتًا إلى سبب شهرة السوريين، فقد قال إن سبب شهرة الممثل اللبناني هو أعماله المشتركة مع الممثل السوري، إذ إن الفضل كله يعود للدراما السورية.

وفي حديثٍ سابق كانت الإعلامية اللبنانية "نضال الأحمدية" قد هاجمت بشكلٍ مباشر اللاجئين السوريين فقد قالت إنها "تقرف" من اللاجئين ومن نتاجهم الغذائي.

وقالت الأحمدية: "في إحساس فوقي عند السوري على اللبناني.. ما بطيقونا نتيجة عقد النقص.. وبطلعوا علينا بنظرة فوقية".

ولم تكتفٍ بذلك، بل هاجمت العديد من الفنانين السوريين، فقد كان من ضمنهم الفنان: تيم حسن وكذلك الفنان الشاب معتصم النهار وأيضًا الفنانة القديرة سلافة معمار والكثير غيرهم.

كما أن الفنانة "ورد الخال" دخلت هذا الهجوم وكانت أحد أطرافه، حين طرحت رؤيتها المتعصبة في أن الفنان السوري لم يكن معروفًا من قبل في لبنان إلا حين بدأت الأعمال المشتركة بين البلدين.

وكانت قد رأت أن الفنان اللبناني لم يأخذ حقه من الفن اللبناني بسبب سطوة الفنان السوري وأنها تلوم في هذا النقابة المسؤولة عن الفنانين.

هذا ما أثار غضب الفنان السوري "أيمن رضا" وخرج عن صمته ليرد بقوة وينتفض على هذه التصريحات التي أشعرته بضرورة الرد.

معتبرًا أنه ابن هذه البلد ولا شيء أهم من كونه سوري ويجب على الأقل أن يرد ويدافع عن هذه الاتهامات التي تبعد عن الإنسانية بمسافة كبيرة.