بالفيديو: الرئيس أوباما يلتقي شقيقه بكل برود بعد عشرين عاماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 فبراير 2014
علاقة الأخوة أوباما تميزت بالبرود
مقالات ذات صلة
فيديو: الرئيس الأميركي باراك أوباما يرقص التانغو الأرجنتيني
ماليا ابنة الرئيس باراك أوباما حامل!
خصائص سيارة الرئيس الأمريكي أوباما تعرف عليها
تناقلت الصحف والمجلاَت الإلكترونية مقطع فيديو قصير ُيعرض من خلاله لقاء عابر خيَم عليه البرود والفتور في العلاقة التي تربط الأخوة غير الأشقاء باراك ومارك أوباما.
 
وقيل أن اللَقاء تمَ في عام 2008 خلال قيام الترشيحات الرئاسيَة وموعد لمناظرة تلفزيونية تجمع باراك أوباما مع منافسته الديمقراطية هيلاري كلنتون آنذاك.
 
تمَ نشر الفيديو حالياً رغم أنه قديم ويجمع لقاء سابق بين الأخوة، إلا أنَ المغزى منه تسليط الضوء على كتاب ألفه مارك أوباما عن حياته يعرض فيه تفاصيل عن حياته الخاصَة والعائلية، ويؤكِد أن عائلته سوف تكرهه نتيجة إصداره لهذا الكتاب.
 
وتأكيداً على المحتوى العائلي السيء الذي نشأ وترعرع به  مارك تمَ إرفاق فيديو مع الخبر ليؤكِد صدق الشرخ العائلي وخاصةً عند لقاء الأخوة غير الأشقاء مارك وأوباما رغم مرور عشرين عاماً على آخر لقاء.
 
وجاء في الخبر أيضاً الحديث عن بعض التفاصيل الموجودة في كتاب مارك، منها كما يقول أن والده قد طلًق السيدة آن دونهام والدة باراك عندما كان عمر الأخير عامين، ليتزوج أباه من سيدة أخرى وهي والدة مارك المدعوة روث. كما ركز الخبر على الذكريات السيئة نتيجة العنف المنزلي الذي تعرَض مارك في المنزل ممَا سبَب له مشاكل نفسيَه ورعب خاصَة أثناء نومه. 
 
ورغم مرور السنين لم تغب عن باله صورة والدته ملقاه على الأرض والسكِين على رقبتها، ودويِ الصوت والصراخ يوميَاً عند عودة والده للمنزل ليلاً مازال عالقاً في ذهنه.
 
يُذكر أن مارك أوباما يقطن في الصين منذ عام 2002، والمرَة الأخيرة التي شاهد باراك فيها كانت في كينيا عام 1988.
 
 
وللمزيد عن أخبار أوباما اقرأ المزيد: