ابتعدي عن هذه العادات الصباحية فهي تزيد وزنك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
عادات صباحية تزيد من وزنك

بات الاهتمام بالصحة والرشاقة من أولويات الكثيرين في يومنا هذا خصوصاً وأن الثقافة الغذائية باتت منتشرة اليوم في كل مكان ويمكن جمع الكثير من المعلومات حولها عبر الكتب الكثيرة والدراسات والإنترنت.


وبسبب انتشار هذه الثقافة الغذائية اليوم باتت الكثير من المعلومات التي كانت معروفة في السابق مغلوطة وغير صحيحة ومن بينها الكثير من العادات التي يعتمدها الكثيرون يومياً والتي تسبب لهم السمنة دون علمهم. 


ومن بينها عادات صباحية يرتكبها البعض يومياً تؤدي إلى زيادة الوزن سنعرفكم عليها من خلال هذا المقال لتتمكنوا من تجنبها والحصول على جسم مثالي.

إليكِ أيضاً: كيفية الحصول على خصر نحيف في أسبوع


النوم صباحاً لوقت متأخر:
كشفت العديد من الدراسات أن النوم لوقت متأخر في الصباح يسبب زيادة في الوزن، خصوصاً وأن الجسم يعتاد الكسل والخمول في الصباح فيصبح أبطأ بحرق الدهون.


عدم تناول الماء صباحاً:
من أفضل العادات الصحية والتي يمكنها أن تطرد سموم الجسم وتمنحه الترطيب والحيوية هي تناول الماء عند الاستيقاظ صباحاً، ولكن للأسف كثيرون لا يعيرون هذه العادة أهمية ويتوجهون مباشرة لتناول القهوة أو الطعام.


تجنب أشعة الشمس صباحاً:
تمنح أشعة الشمس جسمك المزيد من الطاقة والفيتامينات كفيتامين d وخصوصاً خلال فترة الصباح الباكر، وهي أنسب وقت للتعرض لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة قبل أن تصبح قوية وخطيرة في فترة الظهيرة.

اكتشفي أيضاً: القهوة الخضراء للرجيم وإنقاص الوزن


تخطي وجبة الفطور:
تعتبر وجبة الفطور من أكثر الوجبات الأساسية الثلاث أهميةً خصوصاً وأنها تمنح جسمك الطاقة والحيوية اللازمة خلال اليوم، كما أنها تعزز عملية الاستقلاب في الجسم، وبالتالي حرق أفضل للدهون.
احرصي على تناول فطور متكامل مغذي ومتوازن غني بالمواد الغذائية والعناصر الضرورية لجسمك.


تناول الحلوى والوجبات عالية الدهون والسعرات صباحاً:
تعتبر عادة  تناول الحلوى في الصباح من أكثر العادات السيئة  خصوصاً فيما يتعلق بفقدان الوزن. وذلك لأنها من الممكن أن تزيد الرغبة في تناولها خلال النهار. على عكس ما يقال أن تناول الحلوى عند الصباح أفضل حيث يمكن حرقها خلال النهار. يمكنك الاستعاضة عن الحلوى بتناول الفواكه والقليل من التمر.

قد يعجبكِ أيضاً: