أفضل أنواع العسل الملكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 24 يونيو 2022

يعتبر العسل من المواد الغذائية التي يتم إنتاجها من رحيق الأزهار وإفرازات الحشرات الأخرى، ويتم تخزينه في أقراص شمعية على شكل هياكل، ويتميز العسل بلزوجته ومذاقه الحلو المستخلص من الجلوكوز والسكريات أحادية الفركتوز.

يُذكر بأن ملعقة كبيرة من العسل توفر ما يقارب 64 سعرة حرارية، ويتمتع العسل بنكهة مميزة عند استخدامه كمحلي، ونظرًا لعدن نمو معظم الكائنات الحية الدقيقة في العسل فإنه لا يفسد حتى بعد آلاف السنين، ومن أنواع العسل: العسل الملكي، العسل الأبيض، عسل الغابة السوداء، عسل السدر وعسل الرشوف، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل أنواع العسل الملكي.

العسل الملكي

ينتج صغار النحل العسل الملكي ويتميز هذا النوع من العسل احتواؤه على نسب عالية من البروتينات التي يحتاجها جسم الإنسان، ويعد مصدرًا رئيسيًا لغذاء الملكة في الخلية لذا يُعرف بالعسل الملكي.

تناول ملكة النحل لهذا العسل يساعد على زيادة حجمها وتطور المبايض، إذ يزيد عمرها بحوالي 20 مرة من النحل العادي، ويمكن تخزين ما يقارب 500 غرام من العسل الملكي في خلية النحل خلال خمسة أشهر إلى ستة أشهر، وهذه كمية ضخمة لا تستطيع الملكة تناولها، إذ يحصل المزارعون على الكمية الفائضة وبيعها نظرًا لفوائدها الصحية الكثيرة. [1]

أفضل أنواع العسل الملكي

من أفضل أنواع العسل الملكي، والأكثر طلباً نذكر ما يلي:

العسل الملكي الماليزي إتوماكس (ETUMAX)

يتم إنتاج هذا النوع من العسل في ماليزيا، ويعتبر العسل الملكي الماليزي الأصلي من أشهر أنواع العسل للرجال، لأنه يحفز الرغبة الجنسية ويزيد من القدرة الجنسية، لأنه يساعد على تنشيط الجهاز العصبي المركزي الحسي مما يحفز الطاقة الجنسية لدى الرجال، ويحتوي العسل الملكي الماليزي على مجموعة من الفيتامينات التي تفيد الصحة والبشرة كما يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، الفسفور، الحديد والأحماض الأمينية، ويناسب الرجال والنساء على حدٍ سواء، لذا فإن العسل الملكي الماليزي يكون مفيدًا للمتزوجين. [2]

سعر العسل الملكي الماليزي هو 2.300 ريال سعودي. [3]

العسل الملكي بلاك هورس (Black Horse)

يزيد العسل الملكي بلاك هورس من الاستجابة الجنسية إذ يعطي الجسم الطاقة ويحسن عدد الحيوانات المنوية ويزيد من جودتها، كما أنه يحسن الخصوبة وينشط الدورة الدموية ويستعيد الرغبة الجنسية باعتباره محفزًا للطاقة الجنسية، ومن أهم فوائده علاج مشاكل الانتصاب والعجز الجنسي، وعلاج مشكلة سرعة القذف، ويساهم في التقليل من التعب وبناء العضلات، ودعم جهاز المناعة.

الاستعمال: كيس واحد كل 3 أيام أو حسب الحاجة. [4]

العسل الملكي جاغوار باور (Jaguar Power)

يعتبر هذا النوع من العسل مصدرًا هائلاً للطاقة ويساعد على بناء جسمٍ سليم الأمر الذي يجعله من الخيارات المناسبة بعلاج مشكلة العقم والضعف الجنسي، ومن أبرز فوائده زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الانتصاب دون الشعور بالتعب الأمر الذي يزيد من الثقة بالنفس بسبب الأداء الجنسي المستقر، كما أنه يعمل على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، والتقليل من أمراض الجهاز التناسلي للرجال، والتقليل من المشاكل التي تتعرض لها البروستاتا. [5]

العسل الملكي فيتاماكس للرجال (vitamax royal honey)

العسل الملكي فيتاماكسvitamax  هو عسل ملكي يتميز بأنه مصدر طبيعي للطاقة والحيوية ويزيد من القدرة الجنسية ويساعد في معالجة المشاكل الجنسية ويتميز كذلك بأنه يساهم في زيادة الإنتاجية ومعالجة مشاكل ضعف الانتصاب .وكذلك يعد العسل الملكي فيتاماكس مفيداً للنساء.

بشكل عام عسل فيتاماكس له فوائد كثيرة، إذ أنه مزيج نقي من غذاء ملكات النحل وحبوب لقاح النحل وأعشاب الغابات الغنية بالزهور. [6]

فوائد العسل الملكي

ينتج نحل العسل مادة هلامية لإطعام مكلة النحل وصغارها ويباع كمكمل غذائي إذ يساعد في علاج الأمراض المزمنة، وسنتعرف فيما يلي على أبرز فوائد العسل الملكي: [7]

  • يحتوي العسل الملكي على الكربوهيدرات، الماء والبروتين كما يحتوي على مجموعة من المعادن، الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة من أبرزها حمض الفوليك، مجموعة فيتامين ب، البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم، والعسل الملكي هو مصدر لأكثر من 17 نوعاً من الأحماض الأمينية 8 منها لا يستطيع جسم الإنسان أن يصنعها بنفسه.
  • يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم إذ أكدت العديد من الدراسات العلنية أن البروتينات التي يحتوي عليها العسل الملكي تؤثر على مستويات ضغط الدم تأثيراً مباشراً وطويل المدى، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين لأنه يقلل الضغط على القلب والأوعية الدموية.
  • يحمي من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان وذلك لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة، والتي تلعب دورًا كبيراً في تثبيط مادة ثنائي الفينول أ وترتبط هذه المادة بالإصابة بسرطان الثدي.
  • يساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار الأمر الذي يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وذلك من خلال تضمين العسل الملكي في النظام الغذائي.
  • يعالج مشكلة العقم إذ يُعتقد أن تناول العسل الملكي يعمل على تعزيز الصحة الجنسية وعلاج العقم، وذلك لاحتوائه على نوع معين من البروتينات، كما وُجد أن تناول الملكة للعسل الملكي يعزز فرص الحمل لدى النساء ويزيد من جودة الحيوانات المنوية ويرفع مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال.

القيمة الغذائية للعسل الملكي

القيمة الغذائية لكل مئة غرام من العسل الملكي: [8]

الطاقة 160سعرة حرارية.
الدهون 3.2 غرام
الكربوهيدرات 0 غرام
السكريات 10.4 غرام.
الصوديوم 40 مليغرام
البروتينات 0 غرام

متى يبدأ مفعول العسل الملكي للرجال

متى يبدأ مفعول العسل الملكي للرجال وكم الفترة الزمنية اللازمة لكي يعمل مفعول العسل الملكي في تأخير القذف أسئلة يطرحها الرجال المقبلين على شراء العسل الملكي.

الإجابة هي أنه يمكن أن يستغرق العسل الملكي ما بين 30 دقيقة إلى ساعة ليبدأ مفعوله. [9]

العسل الملكي للنساء

العسل الملكي إتوماكس هو مصدر مباشر للطاقة إذ يعزز الحيوية، وهو عبارة عن عسل نقي مدعم بمزيج منتقى من أعشاب الغابات المطيرة (تونكات علي والجنسنغ)، وهو عسل ملكي مغذٍ وغني بالجزيئات الحيوية.

في الوقت الحاضر، تعاني معظم النساء من نمط حياة مرهق مع الإجهاد، ويواجهن الكثير من الصراعات العاطفية، لذلك إن استخدام المنشطات له آثار جانبية ضارة معروفة، وقد طور فريق البحث والتطوير العسل الملكي للنساء إتوماكس ETUMAX Royal Honey.

المميزات:

  • يعالج البرود الجنسي لدى النساء
  • يعزز الأيض وعمليات الأنسجة الحيوية
  • يمنح المرأة طاقة جنسية ورغبة قوية بمفعول فوري فعال.
  • ينظم الدورة الشهرية.
  • يزيد من خصوبة السائل لدى النساء.

أما بالنسبة لسعر العسل الملكي إتوماكس: ما يقارب الـ 200 ريال سعودي إلى 50 دولار. [10]

كيفية استعمال العسل الملكي

إن كيفية استعمال العسل الملكي للنساء والرجال تكمن بأخذ العسل الملكي مباشرة من الكيس متبوعاً بكوب من الماء، و ينصح بعدم استخدام أكثر من كيس واحد في اليوم، ويفضل تجربة كل نوع لوحده، اي استخدام عبوة من العسل الملكي ومتابعة مفعوله في تقوية وتعزيز الطاقة الجنسية وزيادة مدة الجماع وتأخير القذف عند الرجل ثم القيام بتجربة نوع آخر مثل العسل الحيوي أو العسل الذهبي أو غيره من أنواع العسل الملكي الأصلي والموثوق. [11]

الفرق بين العسل الملكي الأصلي والمقلد

يوجد في الأسواق منتجات العسل الملكي المقلدة التي يتم تغليفها بطريقة تشبه العسل الأصلي، وتحتوي هذه المنتجات على مكوناتٍ ضارة مثل الزئبق والرصاص والمبيدات الحشرية.

يرجى أيضاً الحذر من منتجات العسل الملكي المقلد Fake Royal Honey التي يتم بيعها على مواقع البيع بأسعار منخفضة جداً، فقد تسبب هذه المنتجات المزيفة آثار اًجانبية خطيرة.

الفرق بين العسل الملكي الأصلي والمقلد:

  1. شكل النحلة في المنتج الأصلي يكون أصغر حجماً.
  2. لا يوجد اسم للشركة المُصنعة. [12]

أضرار العسل الملكي

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها العسل الملكي لكن هذا لا يعني أنه لا يسبب أضرار وفيما يلي نذكر بعض أضرار العسل الملكي:

  • حدوث نزيف في القولون يرافقه إسهال دموي وآلام في المعدة.
  • الإصابة برد فعل تحسسي تجاه العسل ويصاب الشخص بصعوبة في التنفس، تورم اللسان والشفة، انتفاخ الوجه، الشرى وتورم الحلق.
  • تناول العسل الملكي مع أدوية ضغط الدم أو مميعات الدم يتسبب بحدوث مضاعفات.
  • قد يسبب هبوط حاد في ضغط الدم، الغثيان، الحكة والدوار.
  • يضر بالحوامل والمرضعات. [13]

ذكرنا في هذا المقال أفضل أنواع العسل الملكي، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام العسل الملكي إذا كان الشخص يتناول أدوية معينة، كما يجب الامتناع عن تناوله من قِبل الأشخاص المصابين بالحساسية تجاه العسل الملكي أو تجاه حبوب لقاح النحل.

  1. أ ب ت ث "Vital hone" ، منشور على موقع medium
  2. "Royal Honey Etumax" ، منشور على موقع honeycube
  3. "Etumax Royal Honey, Box price" ، منشور على موقع indiamart
  4. "Black Horse Vital Honey" ، منشور على موقع honeycube
  5. "Jaguar Power Royal Honey" ، منشور على موقع thirstyrun
  6. "VITAMAX" ، منشور على موقع goldenroyalhoneyusa
  7. "العسل الملكي: فوائد صحية خارقة" ، منشور على موقع webteb
  8. "Jaguar Power Royal Honey" ، منشور على موقع fdc
  9. "Golden Royal Honey from Malaysia" ، منشور على موقع goldenroyalhoneyusa
  10. "ROYAL HONEY FOR HER ETUMAXSPECIAL FOR WOMEN" ، منشور على موقع etumax
  11. "How to Order & Use Golden Royal Honey" ، منشور على موقع goldenroyalhoneyusa
  12. "Fake Product Notice" ، منشور على موقع royalhoney
  13. "فوائد العسل الملكي للجماع للرجال" ، منشور على موقع webteb
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار