افضل انواع العسل الملكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
افضل انواع العسل الملكي
مقالات ذات صلة
فوائد الشاي الأزرق
ما هو مرض لايم؟
كيفية الخروج من الاكتئاب النفسي

العسل مادة غذائية حلوة ولزجة يصنعها نحل العسل وبعض الحشرات ذات الصلة، ينتج النحل العسل من الإفرازات السكرية للنباتات (رحيق الأزهار) أو من إفرازات حشرات أخرى (مثل ندى العسل)، عن طريق القلس والنشاط الأنزيمي وتبخر الماء. يخزن النحل العسل في هياكل شمعية تسمى أقراص العسل. يعتبر تنوع العسل الذي ينتجه نحل العسل (جنس Apis) هو الأكثر شهرة، نظراً لإنتاجه التجاري في جميع أنحاء العالم والاستهلاك البشري. يتم جمع العسل من مستعمرات النحل البري، أو من خلايا النحل المستأنسة، وهي ممارسة تُعرف باسم تربية النحل.

يحصل العسل على حلاوته من السكريات الأحادية الفركتوز والجلوكوز، وله نفس الحلاوة النسبية تقريباً مثل السكروز (سكر المائدة). خمسة عشر مليلتراً (1 ملعقة كبيرة أمريكية) من العسل توفر حوالي 190 كيلوجول (46 كالوري) من الطاقة الغذائية. له خصائص كيميائية جذابة للخبز ونكهة مميزة عند استخدامه كمُحلي. لا تنمو معظم الكائنات الحية الدقيقة في العسل، لذلك لا يفسد العسل المختوم، حتى بعد آلاف السنين.

استخدام وإنتاج العسل لهما تاريخ طويل ومتنوع كنشاط قديم. العديد من لوحات الكهوف في كويفاس دي لا ارانيا في إسبانيا تصور البشر وهم يبحثون عن العسل منذ ما لا يقل عن 8000 عام. ومن أنواع العسل، عسل رشوف، عسل مانوكا، عسل السدر، عسل الغابة السوداء، العسل الأبيض والعسل الملكي.

العسل الملكي

العسل الملكي هو عسل ينتجه صغار النحل، ويحتوي على كمية عالية من البروتينات الضرورية للجسم. ينتج النحل هذا العسل بالذات لأسباب مختلفة عن أنواع العسل الأخرى، فهو المصدر الرئيسي لغذاء الملكة في الخلية ومن هنا جاء اسمه.

يساهم تناول هذا العسل من قبل الملكة في زيادة حجمها وتطور المبايض، بالإضافة إلى زيادة عمرها بحوالي 20 مرة أكثر من النحل العادي.

يمكن تخزين ما يقرب من 500 جرام من العسل الملكي خلال 5-6 أشهر في خلية النحل، وهذه كمية ضخمة لا تستطيع الملكة تناولها، حتى يحصل المزارعون عليها ويبيعونها لما لها من فوائد مُتنوعة.

فوائد العسل الملكي

أما فوائد العسل الملكي فهي كالتالي:

غنية بالعناصر الغذائية الأساسية الهامة

يحتوي العسل الملكي على الفيتامينات والمعادن المتنوعة الهامة مثل: الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم ومجموعة فيتامين ب وحمض الفوليك. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر العسل الملكي مصدراً لأكثر من 17 نوعاً من الأحماض الأمينية، 8 منها لا يمكن لجسم الإنسان تصنيعها لوحده.

تنظيم ضغط الدم

نشرت دراسات علمية أن البروتينات الموجودة في العسل الملكي لها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم. فالبروتين الموجود في العسل الملكي يؤثر بشكل طويل المدى على مستوى الضغط، بحيث يقلل الضغط على الأوعية الدموية والقلب، وبالتالي ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

يحمي من السرطانات المختلفة

يحتوي العسل الملكي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تقليل خطر الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة. حيث وجد أن مضادات الأكسدة هذه تعمل على إعاقة مادة ثنائي الفينول أ المرتبطة بالإصابة بسرطان الثدي.

المحافظة على مستوى الكوليسترول

بالرغم من اعتبار الأطعمة الحلوة أنها مضرة للكوليسترول، إلا أن هذه القاعدة لا تنطبق على العسل الملكي. إذ وضحت الأبحاث أن إدراج العسل الملكي ضمن النظام الغذائي يعمل على خفض مستويات الكوليسترول السيء، الأمر الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية.

علاج مشكلات العقم

في بعض الأبحاث، يُعتقد أن تناول العسل الملكي يعمل على تعزيز الصحة الجنسية وعلاج مشكلات العقم، وذلك بسبب وجود نوع معين من البروتينات فيه. إذ وُجد أن تناول الملكة للعسل الملكي يساعدها في تعزيز فرص الحمل، بالإضافة إلى زيادة جودة الحيوانات المنوية لدى الذكور. ووجدت دراسة نشرت في المجلة العلمية (مجلة ابن سينا للطب النباتي) أن تناول العسل الملكي يزيد من عدد وجودة الحيوانات المنوية ومستوى التستوستيرون، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على فرص الحمل.

فوائد صحية أخرى للعسل الملكي

أما بالنسبة للفوائد الصحية الأخرى المرتبطة بتناول العسل الملكي، فتشمل ما يلي:

  • تحسين عمل الجهاز المناعي.
  • التقليل من خطر الإصابة بالالتهاب.
  • المساعدة في فقدان الوزن.
  • تعزيز عمليات الأيض.
  • إبطاء عملية الشيخوخة للبشرة والشعر.
  • تسريع عملية التئام الجروح.
  • التخفيف من ألم الدورة الشهرية. [1]

القيمة الغذائية للعسل الملكي

القيمة الغذاية للعسل الملكي لكل 100 غرام: [2]

الطاقة 160سعرة حرارية.
الدهون 3.2 غرام
الكربوهيدرات 0 غرام
السكريات 10.4 غرام.
الصوديوم 40 مليغرام
البروتينات 0 غرام

أنواع العسل الملكي

إن للعسل الملكي نوعين رئيسيين:

العسل الحيوي

يعتمد العسل الحيوي على العسل الملكي الماليزي الممزوج جذور تونكات الشهيرة. يمكن تحقيق أقصى نتيجة باستخدامه. كما أنه غني بمستخلص عشبة ماليزية محسوبة جيداً تسمى Eurycoma والتي تشتهر بتحسين الأداء الجنسي. يعتبر العسل الحيوي أكثر فائدة من العسل الملكي لأنه يعطي أداءً أفضل أثناء النوم، ويعزز المناعة والقدرة على التحمل لدى الذكر أو الأنثى أثناء العلاقة الحميمة. يتيح العسل الحيوي الماليزي الأصلي إطالة مدة الجماع بمقدار 2-3 مرات، مما يضمن لك ولشريكك رضاك بنسبة 100٪. بسبب التركيب الفريد للمكونات الطبيعية للعسل الحيوي، فهوي يزيد من فاعلية الذكور تصل إلى 4 مرات.

العسل الملكي

العسل الملكي كما ذكرنا سابقاً هو عسل ينتجه صغار النحل، ويحتوي على كمية عالية من البروتينات الضرورية للجسم. ينتج النحل هذا العسل بالذات لأسباب مختلفة عن أنواع العسل الأخرى، فهو المصدر الرئيسي لغذاء الملكة في الخلية ومن هنا جاء اسمه.

يساهم تناول هذا العسل من قبل الملكة في زيادة حجمها وتطور المبايض، بالإضافة إلى زيادة عمرها بحوالي 20 مرة أكثر من النحل العادي.

يمكن تخزين ما يقرب من 500 جرام من العسل الملكي خلال 5-6 أشهر في خلية النحل، وهذه كمية ضخمة لا تستطيع الملكة تناولها، حتى يحصل المزارعون عليها ويبيعونها لما لها من فوائد مُتنوعة. [3]

أفضل أنواع العسل الملكي

من أفضل أنواع العسل الملكي، والأكثر طلباً ما يلي:

العسل الملكي الماليزي إتوماكس (ETUMAX)

يتم انتاج العسل الملكي الماليزي إتوماكس في دولة ماليزيا حيث يشتهر العسل الملكي الماليزي الأصلي للرجال بأنه  يزود الرغبة والقدرة الجنسية من خلال تنشيط الجهاز العصبي المركزي الحسي الذي بدوره يعزز الطاقة الجنسية للرجال . يحتوي العسل الملكي الماليزي الأصلي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم وللبشرة ومضادات الأكسدة . ويحتوي العسل الملكي الماليزي على الأحماض الأمينية والحديد والفسفور، مما يجعل العسل الملكي الماليزي مناسباً للنساء والرجال على حد سواء، أي أن عسل ملكي ماليزي للمتزوجين سيكون مفيداً. [4]

سعر العسل الملكي الماليزي: 2.300  ريال سعودي. [5]

العسل الملكي بلاك هورس (Black Horse)

التأثيرات الرئيسية للعسل الملكي بلاك هورس هي زيادة الاستجابة الجنسية وجودة الحيوانات المنوية وإعطاء الطاقة للجسم وتحسين عدد الحيوانات المنوية ويحسن الخصوبة والدورة الدموية واستعادة الطاقة الجنسية والرغبة الجنسية.  يعالج مشاكل الانتصاب، والسيطرة على العجز الجنسي. يعالج سرعة القذف ويدعم نظام المناعة الصحي بالإضافة إلى بناء جسم عضلي أفضل ويقلل من التعب.

الاستعمال: كيس واحد كل 3 أيام أو حسب الحاجة. [6]

العسل الملكي جاغوار باور (Jaguar Power)

مزيج العسل الملكي هو مصدر طاقة هائل لبناء الجسم السليم وهو المعجزة في علاج العجز الجنسي والعقم. العسل الملكي جاغوار يزيد الرغبة الجنسية ويقوي الانتصاب دون الشعور بالتعب ويعزز الثقة بالنفس بسبب الأداء الجنسي المستقر ويزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى التقليل من مشاكل البروستاتا والأمراض في الجهاز التناسلي للرجل. [7]

العسل الملكي فيتاماكس للرجال (vitamax royal honey)

العسل الملكي فيتاماكسvitamax  هو عسل ملكي يتميز بأنه مصدر طبيعي للطاقة والحيوية ويزيد من القدرة الجنسية ويساعد في معالجة المشاكل الجنسية ويتميز كذلك بأنه يساهم في زيادة الإنتاجية ومعالجة مشاكل ضعف الانتصاب .وكذلك يعد العسل الملكي فيتاماكس مفيداً للنساء.

بشكل عام عسل فيتاماكس له فوائد كثيرة، إذ أنه مزيج نقي من غذاء ملكات النحل وحبوب لقاح النحل وأعشاب الغابات الغنية بالزهور. [8]

متى يبدأ مفعول العسل الملكي للرجال

متى يبدأ مفعول العسل الملكي للرجال وكم الفترة الزمنية اللازمة لكي يعمل مفعول العسل الملكي في تأخير القذف أسئلة يطرحها الرجال المقبلين على شراء العسل الملكي.

يمكن أن يستغرق العسل الملكي ما بين 30 دقيقة إلى ساعة ليبدأ مفعوله. [9]

العسل الملكي للنساء

العسل الملكي لها إتوماكس (Etumax): العسل الملكي إتوماكس الملكي هو مصدر فوري للطاقة لتعزيز الحيوية. عسل نقي مدعم بمزيج منتقى من أعشاب الغابات المطيرة (تونكات علي والجنسنغ)، وهو عسل ملكي مغذي غني بالجزيئات الحيوية. في الوقت الحاضر، تعاني معظم النساء من نمط حياة مرهق مع الإجهاد، ويواجهن الكثير من الصراعات العاطفية. لذلك، إن استخدام المنشطات له آثار جانبية ضارة معروفة. طور فريق البحث والتطوير العسل الملكي لها إتوماكس ETUMAX Royal Honey.

الميزات:

  • العسل الملكي إتوماكس لها يعالج البرود الجنسي لدى النساء
  • العسل الملكي إتوماكس لها يعزز الأيض وعمليات الأنسجة الحيوية
  • العسل الملكي إتوماكس لها يمنح المرأة طاقة جنسية ورغبة قوية بمفعول فوري فعال.
  • العسل الملكي إتوماكس لها ينظم الدورة الشهرية.
  • العسل الملكي إتوماكس لها يزيد من خصوبة السائل لدى النساء.
  • سعر العسل الملكي إتوماكس: ما يقارب الـ 200 ريال سعودي - 50 دولار. [10]

كيفية استعمال العسل الملكي

إن كيفية استعمال العسل الملكي للنساء والرجال تكمن بأخذ العسل الملكي مباشرة من الكيس متبوعاً بكوب من الماء، و ينصح بعدم استخدام أكثر من كيس واحد في اليوم، ويفضل تجربة كل نوع لوحده، اي استخدام عبوة من العسل الملكي ومتابعة مفعوله في تقوية وتعزيز الطاقة الجنسية وزيادة مدة الجماع وتأخير القذف عند الرجل ثم القيام بتجربة نوع آخر مثل العسل الحيوي أو العسل الذهبي أو غيره من أنواع العسل الملكي الأصلي والموثوق. [11]

الفرق بين العسل الملكي الأصلي والمقلد

لسوء الحظ، هناك منتجات مقلدة من العسل الملكي بتغليف مشابه جداً لتغليف العسل الأصلي، ولكن بمكونات مختلفة (عسل منخفض الجودة مع إضافات ومكونات خطرة). من المعروف أن المنتجات المقلدة تحتوي على مكونات خطرة، مثل المبيدات الحشرية والرصاص والزئبق.

إن الشركة الأم للمنتج الأصلي فقط من www.royalhoney.com.au وليس للتعامل مع بائعي المنتجات المزيفة.

يرجى أيضاً الحذر من منتجات العسل الملكي المقلد Fake Royal Honey التي يتم بيعها على مواقع البيع بأسعار منخفضة جداً. قد تسبب هذه المنتجات المزيفة آثار جانبية خطيرة.

الفرق بين العسل الملكي الأصلي والمقلد

  1. شكل النحلة في المنتج الأصلي يكون أصغر حجماً.
  2. لا يوجد اسم للشركة المُصنعة. [12]

أضرار العسل الملكي

أكد التحليل المختبري لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن العسل الملكي Royal Honey VIP يحتوي مادة  تادالافيلTADALAFIL ، وهو دواء موصوف من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج ضعف الانتصاب. قد يتفاعل هذا المكون غير المعلن مع النترات الموجودة في بعض الأدوية الموصوفة، مثل النتروجليسرين، وقد يخفض ضغط الدم إلى مستويات خطيرة. غالباً ما يتناول الرجال المصابون بمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو أمراض القلب النترات.

وناشدت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين بالتخلص من مستحضر العسل الملكي لهذه الشركة، وإبلاغ المركز الوطني لليقظة والسلامة الدوائية في حالة حدوث أي أعراض جانبية عند تناوله. [13]

في حين تم استخدام غذاء ملكات النحل أو العسل الملكي في الممارسات الطبية القديمة لعدة قرون، فقد تم رفضه إلى حد كبير من قبل الممارسين الطبيين الغربيين بسبب نقص البحوث. ومع ذلك، فإن منتج النحل هذا، الذي يختلف عن العسل، لا يزال يستخدم بشكل متكرر كعلاج بديل لمجموعة متنوعة من الأمراض الجسدية والعقلية. حتى الآن، لا تزال العديد من الادعاءات الصحية المرتبطة بغذاء ملكات النحل غير مثبتة. يقتصر الجزء الأكبر من الأبحاث المتاحة على الحيوانات وأنبوب الاختبار أو الدراسات البشرية الصغيرة جداً. إن تناول غذاء ملكات النحل ليس خالياً من المخاطر بنسبة 100٪. تم الإبلاغ أحياناً عن آثار جانبية خطيرة مثل الحساسية المفرطة. على الرغم من أن الأبحاث الحالية واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد كيفية ملائمة غذاء ملكات النحل لأسلوب حياة صحي. ولأن صحتك تهمنا، يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول أي منتجات العسل والتأكد من أن المنتج أصلي 100%.

  1. "مقال: 12 Potential Health Benefits of Royal Jelly" ، منشور على موقع: healthline.com
  2. "مقال: 100% PURE FRESH ROYAL JELLY" ، منشور على موقع: fdc.nal.usda.gov
  3. "مقال: Vital honey" ، منشور على موقع: medium.com
  4. "مقال: Royal Honey Etumax" ، منشور على موقع: honeycube.com.au
  5. "مقال: Etumax Royal Honey, Box price" ، منشور على موقع: indiamart.com/
  6. "مقال: Black Horse Vital Honey" ، منشور على موقع: honeycube.com.au
  7. "مقال: Jaguar Power Royal Honey" ، منشور على موقع: thirstyrun.com
  8. "مقال: VITAMAX" ، منشور على موقع: goldenroyalhoneyusa.com
  9. "مقال: Golden Royal Honey from Malaysia" ، منشور على موقع: goldenroyalhoneyusa.com
  10. "مقال: ROYAL HONEY FOR HER ETUMAXSPECIAL FOR WOMEN" ، منشور على موقع: etumax.com.my
  11. "مقال: How to Order & Use Golden Royal Honey" ، منشور على موقع: goldenroyalhoneyusa.com
  12. "مقال: Fake Product Notice" ، منشور على موقع: royalhoney.com.au
  13. "مقال: Public Notification: Royal Honey VIP contains hidden drug ingredient" ، منشور على موقع: .fda.gov/