الأميرة بياتريس تحتفل بزفافها بنفس فستان الملكة إليزابيث مع تعديل واحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو 2020
الأميرة بياتريس تحتفل بزفافها بنفس فستان الملكة إليزابيث مع تعديل واحد
مقالات ذات صلة
عصام الحضري بعد خطوبة ابنته: كبرتي وكبرتيني
هاني مهنا يعتذر لـ"عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا" ويعاتب هاني شاكر
محمد صلاح يرقص في حفل زفاف شقيقه ويتعرض لانتقادات حادة

صدرت صور زفاف الأميرة بياتريس Princess Beatrice بعد أن احتفلت بعرسها إلى رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيللي موتزي Edoardo Mapelli Mozzi بنفس فستان الملكة إليزابيث وتاجها الماسي أيضاً، ولكن بإضافة تعديل واحد فقط لإطلالتها.

زفاف الأميرة بياتريس 

وقد أقيم زفاف الأميرة بياتريس في أجواء عائلية بسيطة وهادئة للغاية بحضور الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب داخل قلعة وندسور بعد أن كان من المقرر إقامته بكنيسة رويال في قصر سانت جيمس في لندن، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا عالمياً. 

حفل الزفاف أقيم منذ يومين وسط أجواء سرية بعد أن تأجل من شهر مايو الماضي، حيث أطلق قصر باكنغهام بياناً جاء فيه: "أقيم حفل الزواج الخاص للأميرة بياتريس والسيد إدواردو مابيلي موتسي في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الجمعة 17 يوليو تموز في كنيسة كل القديسين الملكية في وندسور. حضرت الملكة ودوق أدنبره وأقرب الأقارب الحفل الصغير، وأقيم الزواج طبقا لجميع التوجيهات الإرشادية".

إطلالة زفاف الأميرة بياتريس بنفس فستان الملكة إليزابيث وتاجها الماسي

وتزينت العروس بفستان وتاج ارتدتهما من قبل جدتها الملكة إليزابيث، حيث ظهرت الأخيرة بذلك التصميم المطرز الأنيق مرتين، الأولى عام 1962 لحضور عرض فيلم "لورانس العرب"، والثانية عام 1966 في افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة وقتها.

وأدخلت الأميرة بياتريس تعديلاً واحداً على الفستان الذي صممه  نورمان هارتنيل، حيث أضافت له زوجاً من الأكمام القصيرة من الأورغانزا. لكي تضفي عليه طابعاً ملكياً عصرياً. 

إطلالة زفاف الأميرة بياتريس بنفس فستان الملكة إليزابيث وتاجها الماسي

أما التاج، فقد أطلت به جدتها الملكة إليزابيث في حفل زفافها إلى الأمير فيليب عام 1947، ويعود تاريخ تصميمه إلى عام 1919 ويضم 739 حجرا كريما و149 قطعة من الألماس الأبيض.

الأميرة بياتريس وعريسها

وكانت الأميرة بياتريس - 31 عاماً - قد احتفلت بزفافها إلى رجل الأعمال إدواردو  موتزي - 35 عاماً - بعد حوالي عام من خطوبتهما، حيث أهدى العريس عروسته وقتها خاتم خطوبة من الألماس من تصميم  شون لين، وبلغ سعره 300 ألف جنيه إسترليني، وجاء تصميمه عبارة عن حجر كبير مستدير 3.5 قيراط من الماس يحيط به حجران أصغر حجمًا يصل حجم كلاً منهما إلى 2 قيراط تقريبًا بتصميم كلاسيكي يعود لفترة الثلاثينات من القرن الماضي.