الإحتفال بيوم اليوغا الدولي 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 21 يونيو 2021
الإحتفال بيوم اليوغا الدولي 2021
مقالات ذات صلة
الإحتفال بيوم الأخت العالمي 2021
الإحتفال بيوم الشاي المثلج 2021
الإحتفال بيوم الحليب العالمي

يتم الاحتفال بـ International yoga day يوم اليوغا الدولي في 21 يونيو من كل عام، وفقًا لتكليف من الأمم المتحدة، لتسليط الضوء على أهمية ممارسة اليوغا التي تُعرَّف على أنها "جسدية وعقلية وروحية" في نفس الوقت في مساعدة الناس على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة.

يتم الاحتفال بهذا اليوم لزيادة الوعي بالفوائد العديدة لليوغا، حيث تستمر شعبيتها في الازدياد في جميع أنحاء العالم وتتم ممارستها بأشكالها المختلفة. هذا العام يركز اليوم العالمي لليوغا على الرفاهية بما يتجاوز التأثير المباشر على الصحة البدنية.

يوم اليوغا الدولي 2021

سيتم تنظيم العديد من الفعاليات في جميع أنحاء العالم في اليوم العالمي لليوغا ، حيث يجتمع أشخاص من أماكن مختلفة لممارسة اليوغا. في الهند أيضًا ، سيتم تنظيم العديد من الأحداث. في أماكن محددة مسبقًا ، يجتمع الناس في الصباح ويمارسون اليوجا بتوجيه من معلمي اليوجا المدربين وينشرون الوعي حول فائدتها للصحة والبيئة.

يتم تنظيم العديد من جلسات ممارسة اليوجا في مدارس وكليات مختلفة. وزع رئيس الوزراء جوائز اليوغا لعام 2019. في 21 يونيو 2019 ، تم تنظيم عملية بيع خاصة لأساسيات اليوغا مثل الحصير والمحملات وما إلى ذلك في Friends of Meditation ، Naraina ، نيودلهي. ولكن في عام 2020 ، كان الاحتفال في المنزل مع أفراد الأسرة وعلى الإنترنت بسبب جائحة COVID-19.

تاريخ يوم اليوغا الدولي

في يوم اليوجا العالمي، يستعد الناس في جميع أنحاء العالم لإخراج حصائر اليوجا والبدء في ممارسة الرياضة ، لكنهم قد لا يدركون أن اليوغا تعود إلى قرون، تعتبر اليوجا ممارسة قديمة نشأت منذ 5000 عام في الهند. تم تطوير اليوجا كطريقة لربط العقل والجسد والروح لتقترب من التنوير. عندما أصبحت هذه الممارسة شائعة في الغرب ، أصبحت شائعة كوسيلة للتمرين والاسترخاء ، مع ادعاءات للمساعدة في رفاهية الجسم العامة ، وتخفيف الإصابات الجسدية والألم المزمن.

تم اقتراح فكرة اليوم العالمي لليوجا لأول مرة من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي في 27 سبتمبر 2014 ، خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث قدم سفير الهند ، أسوك كومار موكرجي ، قرارًا بتخصيص 21 يونيو يومًا عالميًا لليوغا، تم اختيار تاريخ 21 يونيو لأنه هو الانقلاب الصيفي ، وهو اليوم الذي يكون فيه معظم شروق الشمس من كل يوم آخر من أيام السنة. بشكل عام ، تلقت دعمًا من 177 دولة ، وهو أكبر عدد من الجهات الراعية لأي قرار للأمم المتحدة ، بإعلان 21 يونيو يومًا عالميًا لليوغا.

في 21 يونيو 2015 ، قام ما يقرب من 36000 شخص ، بما في ذلك رئيس الوزراء مودي والعديد من الشخصيات السياسية البارزة الأخرى من جميع أنحاء العالم ، بأداء 21 أساناس (وضعيات يوغا) لمدة 35 دقيقة في نيودلهي في ما كان أول يوم يوغا عالمي ، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين.

حقائق عن يوم اليوغا الدولي

  • يوجد حوالي 36 مليون شخص يمارسون اليوجا بانتظام، أي حوالي 10٪ من السكان
  • هناك أكثر من مائة نمط من اليوجا.
  • في أي وقت من الأوقات ، هناك 60 مليون منشور يوجد فقط من أجل اليوجا.
  • تم اختراع حصيرة اليوغا في عام 1982، حيث استخدمت أنجيلا فارمر البطانة السفلية للسجاد لخلق سطح مريح وخالي من الانزلاق.
  • انطلاقاً من تجربتها مع اليوغا ، ألهمت إليزابيث جيلبرت كتابة أفضل الكتب مبيعاً "Eat Pray Love"
  • 2.5 مليار دولار المبلغ الذي ينفقه الأمريكيون على تعليم اليوجا سنويًا.
  • 5 % النسبة المئوية للأشخاص الذين أطلقوا أسماء سنسكريتية على أطفال أو حيواناتهم الأليفة.
  • 300 توزيع الطبعة الأولى من "مجلة اليوغا".
  • 10 عدد صفحات الطبعة الأولى من “Yoga Journal”.
  • هناك في أمريكا ما يقل عن 1.7 مليون عدد الأطفال الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا الذين يمارسون اليوغا.
  • 1975 العام الذي تم فيه إطلاق العدد الأول من "Yoga Journal".
  • 15٪ النسبة المئوية للأشخاص الذين يذهبون إلى منتجع يوجا سنوي.
  • 200000 عدد مدربي اليوغا في الهند.

أنشطة يوم اليوغا الدولي

يمكنك ممارسة اليوغا في الطبيعة

يمكن أن تتنفس التدرب في الخارج بعض الهواء النقي في وضعيات اليوجا. تدرب على الشاطئ أو في المنتزه المحلي أو حتى في الفناء الخلفي الخاص بك. يمكن أن يكون إحاطة نفسك في بيئة جديدة أكثر جاذبية من خلال وجود أشياء جديدة للتركيز عليها.

قومي بتطبيق اليوغا بالطريقة التي تفضليها

قم بإنشاء تدفق الحركات الخاص بك واكتشف مجموعات جديدة لموسيقاك المفضلة. في بعض الأحيان ، يمكن أن يساعدك التغيير في الحركة أو الموسيقى على تركيز طاقتك ومزامنة تنفسك تمامًا مع التحولات الموسيقية.

عرّفي صديقتك على أسلوب حياة اليوغي

يمكن أن يكون إحضار صديق هو الدافع الصحيح الذي تحتاجه لتجديد ممارستك. لن يلهمك وجودهم فقط لتقوية وضعياتك ، ولكن يمكنهم أيضًا تحقيق نتائج كبيرة في صفقات اليوغا المجانية للطلاب الجدد. فوز فوز.

لماذا نحتفل باليوم العالمي لليوجا

اليوغا للجميع

يمكن للناس من جميع الفئات العمرية والديانات والجنسيات والخلفيات الاجتماعية الاحتفال ، لأن اليوغا في متناول الجميع، هناك العديد من أنواع تمارين اليوجا المختلفة ، لذا فمن الممكن لأي شخص أن يبدأ. لا يهم الحجم ومستويات اللياقة البدنية - فهناك تعديلات لكل وضعية يوغا وفصول للمبتدئين في كل نمط.

اليوغا تساعدك على التحكم في التوتر

يمكن أن تكون الحياة مرهقة في بعض الأحيان ، ويمكن أن تؤثر سلبًا على أجسادنا المادية. هل تعاني من آلام في الظهر أو الرقبة ومشاكل في النوم وصداع؟ تؤدي ممارسة اليوجا بانتظام إلى صفاء ذهني وهدوء وتخفيف التوتر المزمن - مما يعني أنها ستساعدك في كل ما سبق.

ممارسة اليوغا أمر صحي

هذه ليست مفاجأة ، لكنها تستحق التكرار. تقوي اليوجا العمود الفقري وتثبته ، وتخفف من آلام الظهر والتوتر والقلق والتوتر. يساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على التمثيل الغذائي المتوازن وزيادة المرونة. وهذه ليست سوى بعض من مجموعة فوائدها.