الاعتداء بالضرب على محمد رمضان في أحد شوارع القاهرة: هذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
الاعتداء بالضرب على محمد رمضان في أحد شوارع القاهرة: هذه التفاصيل
مقالات ذات صلة
مسلسل موسى في رمضان 2021 يشوق الجمهور بعد الحلقة الثانية
محمد رمضان يشوق جمهوره بتتر مسلسل موسى ويعلن مواعيد عرضه
دفاعًا عن عمرو أديب: لميس الحديدي تدعم زوجها بالهجوم على محمد رمضان

واجه الفنان محمد رمضان موقف صعب، بعد أن تعرض للضرب من قبل البعض في أثناء مروره بسيارته في منطقة الجيزة، حيث نعته أحد الأشخاص بـ"الصهيوني"، ليوقف الفنان المصري سيرته ويطرق بيده على سيارة الشباب المصريين ليتصاعد الأمر حد الاشتباك بالأيدي.

ضرب محمد رمضان

بدأت الأزمة، بحسب ما نقلته مصادر لموقع فوشيا، في أثناء مرور الفنان المصري بسيارته متجهاً لاستكمال تصوير أحداث مسسله الرمضاني، موسى، لينعته بعض الشباب  بـ"الصهيوني" وذلك على خلفية أزمته الشهيرة التي أحدثت ضجة خلال الأيام الماضية بعد نشره لصوره جمعته بعض الأشخاص الإسرائيليين>

 رد فعل الشباب لم يرض محمد رمضان، خاصة بعد أن تجاوزوا في توجيه الشتائم له، ليوقف الفنان المصري سيارته ويذهب للشباب طارقاً بيده على سيارتهم، ليتصاعد الأمر حد الاشتباك وضرب محمد رمضان، الذي أصر على أن يأخذ حقه واستخدم هاتفه لاستدعاء البودي جاردات.

وعلى الرغم من تداول بعض الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، للواقعة، واشتباك محمد رمضان مع بعض الأشخاص، إلا أن مصدر مقرب من الفنان المصري نفى لموقع "سبوتنيك" الروسي ما تردد، مؤكداً على أن رمضان كان ذاهباً لاستكمال تصوير المسلسل ولم يتعرض لأي مضايقات خاصة وأنه يحرص على السير بدون جاردات ليتواصل مع محبيه بشكل طبيعي.

محمد رمضان 2020

مع نهاية العام الماضي  واجه محمد رمضان أزمة كبيرة هددت شعبيته، ووصل الأمر حد إيقافه عن العمل بعد التقاط صوره له جمعته بأشخاص إسرائيليين، ليعيد نشر الصورة، ويتعرض بعدها لهجم عنيف أجبره على حذفها.

أزمة محمد رمضان

بدأت الأزمة خلال حضور محمد رمضان  لأحد الاحتفاليات شارك فيها إسرائيليين، والتقط رمضان صوراً مع بعض الأشخاص منهم وأعاد نشرها، ليواجه سيل من الانتقادات واتهامات الخيانة والتطبيع، الأمر الذي لم يقف فقط عند مجرد الإدانة الاجتماعية له، ولكن طالته مجموعة من القرارات الرسمية الأخرى، منها إيقافه عن التمثيل، ووقف عرض مسلسله الرمضاني المقبل، موسى.

صور محمد رمضان مع إسرائيليين 

 بدأت الأزمة بعد أن قام حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، بنشر الصورة، والتي ظهر فيها كل من: الفنان المصري محمد رمضان، المطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي، وعلق على الصورة بالقول: "الفن دوماً يجمعنا".

نقابة الممثلين المصريين أصدرت وقتها  قراراً رسمياً بوقف الفنان محمد رمضان، عن العمل، وقالت النقابة في بيان لها أن: "الاتحاد العام للنقابات الفنية قرر في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، بوقف عضو النقابة محمد رمضان لحين التحقيق معه".

من جانبه علق رمضان على قرار النقابة بتعليق زاد من اشتعال الغضب ضده، حيث كتب: "احترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي وأني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير.. ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل ايه ؟!".



وأضاف:" أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكراً نقابة المهن التمثيلية،  وشكراً شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم .. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي"، ليزيد التعليق من الغضب الشعبي ضده، حيث اعتبر الجمهور أنه يكابر عن الاعتذار ويلقي باللوم على منتقديه.

أغاني محمد رمضان

حال  الفنان محمد رمضان تدارك الموقف بعد اتهامه بالتطبيع، وأعلن عن استعداده لإقامة حفل غنائي في فلسطين، وأعلن لمتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الحفل قريباً.
ونشر مقطع فيديو يظهر فيه أشخاص يكتبون اسم "محمد رمضان" على رمال أحد شواطئ غزة، وعلق قائلاً:" جمهوري الفلسطيني الحبيب جاري الاتفاق على أول حفلاتي في فلسطين وشرف كبير لإسمي كتابته على احد شواطىء غزة".

مسلسل موسى

كان مسلسل موسى واجه قرار بإيقاف التصوير، إلى أن أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر إلغاء قرار وقف محمد رمضان عن التمثيل نهائياً بعد أزمة نشر عدد من الصور له مع شخصيات إسرائيلية شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليستكمل النجم المصري تصوير أحداث مسلسله الرمضاني الجديد.

ونشر رمضان صورة من كواليس المسلسل عبر حسابه على انستقرام، معلقاً عليها: “من كواليس موسى، بإذن الله مَلحمة رمضان2021، إنتاج سينرچى، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة”، مضيفا، “ثقة فى الله نجاح يليق بكم”.

وشوق النجم المصري جمهوره إلى مسلسل “موسى” الذى سيعرض خلال دراما رمضان المقبل، وذلك عبر فيديو ظهر فيه من الكواليس أثناء ركوب الخيل، وظهرفى الفيديو على نغمات أحد الأغانى التى اشتهرت بالقصة الشعبية “شفيقة ومتولى” وتحديدًا الذى غناها الريس حفنى أحمد.

مسلسل موسى” بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وتدور أحداثه فى إطار صعيدى.