التعرف على يوم التعليم العالمي International Day of Education

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 يناير 2023
التعرف على يوم التعليم العالمي International Day of Education
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للتعليم أهم المعلومات عنه
تعرفي على يوم اللطافة العالمي
ما لا تعرفه عن اليوم العالمي للتسامح

يتم الاحتفال باليوم الدولي للتعليم في 24 يناير من كل عام. ينظر إلى التعليم من منظور أوسع. تختلف جودة التعليم للأطفال في جميع أنحاء العالم، حيث لا يزال الملايين محرومين من هذا الحق الأساسي من حقوق الإنسان. تم تخصيص هذا اليوم للحملة من أجل إصلاحات تعليمية أفضل وتحسين فرص حصول الجميع على التعليم. إنه يوم للاحتفال والدعوة للوصول إلى التعليم. من أفضل الطرق لمساعدة الجميع على الوصول إلى التعليم من خلال المنح الدراسية، تحقق من Scholaroo للعثور على أفضل المنح الدراسية لشهر يناير .

تاريخ اليوم العالمي للتعليم

في ديسمبر 2018 ، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 24 يناير يومًا دوليًا للتعليم ، للاحتفال بالتعليم والتفكير في أهمية التعلم من أجل التنمية والسلام. لا يقتصر نقل التعليم على المؤسسات ؛ على كل منا واجب تعزيز جودة التعليم. ما يأخذه معظمنا على الأرجح كأمر مسلم به، فإن السماح بالحصول على التعليم يمكن أن ينتشل الكثيرون من الفقر ويمهد الطريق لمستقبل واعد.

وفقًا للبيانات الإحصائية لليونسكو، يقدر عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس بـ 258 مليون طفل. إن الوضع أسوأ بالنسبة للمجتمعات المهمشة، وأولئك الذين يعيشون في مناطق ذات مستوى أعلى من عدم المساواة، والبلدان المتخلفة. الحقيقة المرة هي أن هناك مجتمعات لا حصر لها في جميع أنحاء العالم اليوم حيث يتم رفض التعليم باعتباره غير ضروري.

اليوم الدولي للتعليم هو دعوة للعمل تحث الأفراد والمجتمع المدني وصانعي السياسات على اتخاذ خطوات قوية نحو ضمان توفير التعليم الابتدائي والثانوي للأطفال، فضلاً عن تحسين مشاركة الشباب في التعليم. يجب تصميم برامج التعلم لتلبية احتياجات مختلف الديموغرافيات، بحيث تتوافق مع هدف رئيسي واحد، تزويد الأطفال بالتعليم اللازم للتوظيف ومستقبل أفضل.

حقائق لليوم الدولي للتعليم

  • في عام 1989 جاء التعليم للجميع، حيث تنص اتفاقية حقوق الطفل على أن جميع البلدان مطالبة بإتاحة التعليم العالي للجميع.
  • أما في عام 2002 طلعت مقولة المساواة للجميع، تم تمرير قانون عدم ترك أي طفل وراء الولايات المتحدة.
  • في 2015 بدأت أهداف التنمية المستدامة، حيث يُعترف بالتعليم باعتباره العامل الأساسي لنجاح خطة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.
  •  أما عام 2016، ظهر مصطلح الجودة وليس الكمية، حيث يذكر تقرير تقييم التعليم الوطني الباكستاني أنه على الرغم من التسجيل في المدارس، لا يزال عدد كبير من الطلاب يسجلون درجات أقل من المستوى المطلوب.

الاحتفال باليوم العالمي للتعليم

يتم الاحتفال باليوم الدولي للتعليم سنويًا لإعادة تقييم التعليم في حياتنا، وكذلك تحديد ومعالجة قضايا التعليم في مجتمعنا. على نطاق أوسع، لوحظ دور التعليم في كسر الحدود بين الثقافات والبلدان، والحفاظ على السلام والمساواة.

كيفية الاحتفال باليوم الدولي للتعليم

تعرف على التعليم في منطقتك

ابق على اطلاع دائم بالمناهج وطرق التدريس في المدارس في منطقتك. من المهم أن تعرف أين تقف منطقتك من حيث التعليم بعد التخرج.

دعم تعليم الطفل

إذا كنت تعرف شخصًا خارج المدرسة، فقد حان الوقت للتحدث معه أو مع ولي أمره حول هذا الموضوع. قم بدورك في تعزيز ومناصرة التعليم وأهميته.

التبرع لمنظمات تدعم التعليم

تعمل المنظمات القائمة على التعليم من أجل مهمتها المتمثلة في تعزيز التعليم. تبرع بسخاء لقضيتك المفضلة. يمكن أن تؤمن مساهمتك مستقبل الطفل.

أهمية اليوم العالمي للتعليم

  • التعليم حق من حقوق الإنسان: إن حرمان شخص ما من هذا الحق أمر مأساوي، لأنه يمكن أن يحدث فرقًا بين مستقبل مضطرب أو مزدهر.
  • التعليم هو مفتاح التنمية المستدامة: بدون تعليم، لا يمكن أن يكون هناك تطور مستمر. إنه ضروري لمساعدة المجتمعات على التطور والتطور.
  • تمكين الأفراد: في جوهرها، يعني تعليم الفرد تمكينه. إنه يمكّنهم من التفكير وتوليد الأفكار وتحديد الأهداف ولديهم هدف.