في يوم الشاي العالمي تعرفي على طرق الإحتفال به

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 مايو 2023
في يوم الشاي العالمي تعرفي على طرق الإحتفال به

في اليوم الشاي العالمي International Tea Day ، تقوم صناعة الشاي بالاعتماد على ملايين الأشخاص حول العالم من خلال تناول أكواب الشاي في الصباح، حيث تدرك الهند أنها إحدى أكبر منتجي الشاي، وبالرغم من أهمية الشاي كمنتج يتم صناعته في العديد من الدول وتعتمد عليه بعض الدول في الإقتصاد، إلا أن الكثير من ظروف العمل لأولئك العاملين في صناعة الشاي لا تزال بحاجة إلى تحسينات كبيرة. حيث يدور يوم الشاي العالمي حول عمال الشاي وتفعيل الحقوق المدنية لهم.

تاريخ يوم الشاي العالمي

أطلقت النقابات العمالية وصغار مزارعي الشاي ومنظمات المجتمع المدني في آسيا وأفريقيا حملة يوم الشاي العالمي في عام 2005 لمعالجة قضايا الأجور المعيشية للعمال والأسعار العادلة لصغار منتجي الشاي، خرج مؤتمر الشاي الدولي في نيودلهي بإعلان دولي حول حقوق العمال وصغار المزارعين للمساعدة في تنظيم المنافسة غير المتكافئة ، وملكية الأراضي ، وأنظمة السلامة ، وحقوق المرأة ، والضمان الاجتماعي ، والأجور المعيشية. منظمة أخرى ، مجلس الشاي الهندي ، اقترحت يوم الشاي العالمي على أمل أن يصبح يوم عطلة رسمية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

تم اقتراح ذلك من قبل رئيس مجلس الإدارة سانتوش كومار سارانجي في عام 2015. وفقًا للرئيس ، تم دعم اقتراح الهند من قبل دول مثل كندا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسريلانكا والصين واليابان وكينيا وملاوي. في حين أن العطلة ليس لها وضع رسمي ، فإن الهدف من هذه العطلة هو التعرف على المواقف الضعيفة التي يواجهها منتجو الشاي في الهند مع الظروف المعيشية الحالية والسياسات المتعلقة بالعمال.

يركز اليوم أيضًا على مناقشة القضايا الملحة مثل المخلفات وتغير المناخ والتكنولوجيا واتجاهات الإنتاج والاستهلاك في صناعة الشاي. للاحتفال بهذا اليوم ، اجتمع أكثر من 150 ممثلاً من منظمات الشاي وعقدوا ندوة لمناقشة المشاكل المنتشرة في صناعة الشاي وكذلك المشاكل التي تواجهها داخل بلدهم.

كيف تحتفل بيوم الشاي العالمي

إذا كنتي من محبي الشاي الأحمر، فقم بإجراء بعض الأبحاث حول بعض الشركات المفضلة لديك. حاول البحث عن ماركات الشاي التي تدعم التجارة العادلة ، وربما انتقل إلى تلك العلامات التجارية لإحداث فرق في طريقة شرائك لمنتجات مثل الشاي. استخدم علامة التصنيف #internationalteaday للمساعدة في التعرف عليها كعطلة رسمية وتثقيف الآخرين حول صناعة الشاي إذا كنت مهتمًا.

يمكنك أيضًا استخدام يوم الشاي العالمي لتجربة مجموعة متنوعة من حلى الشاي لم تتناولها من قبل من قبل. ماتشا ، على سبيل المثال ، تحظى بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة. أنت بحاجة للتسوق بعناية ، رغم ذلك! أول شيء تحتاج إلى إلقاء نظرة عليه هو كيفية إنتاج الماتشا وتحديد مصادرها.

تحتاج إلى التأكد من إزالة جميع الأوردة والسيقان حتى لا يكون هناك أي مرارة ويجب استخدام أفضل الأوراق فقط. ثانيًا لون مسحوق الماتشا عامل مهم. كلما كان اللون أكثر اخضرارًا، كان ذلك أفضل وذلك لأن الأوراق تضطر إلى الإفراط في إنتاج الكلوروفيل لأن ماتشا ينمو في الظل، مما يتسبب في الظل الأخضر النابض بالحياة.

إذا كان لون ماتشا أصفر أو بني، فهذه علامة على أن الأوراق لم يتم تظليلها بشكل صحيح أو أنه تم تضمين الفروع والسيقان. السعر هو العامل الثالث الذي يجب مراعاته. مثل معظم الأشياء ، إذا كنت تريد الجودة ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر قليلاً، إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن يكون الأمر كذلك. شعور ماتشا مهم أيضًا. يجب أن يكون مسحوقًا ناعمًا شديد النعومة. أخيرًا وليس آخرًا ، من الواضح أن الطعم سمة مهمة عندما يتعلق الأمر بالجودة. يجب أن يكون لها طعم نظيف وحلو بشكل طبيعي.

لماذا لا تصنع بعض أنواع الشاي الأخضر اللذيذة المخبوزة في يوم الشاي العالمي وتبيع المخبوزات لزيادة الأموال والوعي فيما يتعلق بظروف العمل في صناعة الشاي؟ وصفات الشاي الأخضر متوفرة بكثرة. يبحث الناس بنشاط عن طرق مختلفة للاستمتاع بالشاي الأخضر. بينما يعتبر الشاي الأخضر لذيذًا عند مزجه ببساطة بالماء الساخن، فلا حرج في تبديله من وقت لآخر، خاصة في يوم الشاي العالمي.

أو لماذا لا تصنع دونات الشاي الأخضر؟ لهذا ، تحتاج إلى الشاي الأخضر والعسل والزبدة المذابة والحليب والبيض والملح ومسحوق الخبز والسكر ودقيق الكيك. تخفق الشاي الأخضر والملح والبيكنج بودر والسكر والدقيق. أضيفي العسل والزبدة المذابة والحليب والبيض ثم اخفقي. استخدم كيس المعجنات لوضع الخليط في القالب. بعد ذلك ، ببساطة اخبز الكعك لمدة ثماني دقائق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار