بالصور: أحدث ظهور للفنانة القديرة سميرة أحمد

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أكتوبر 2020
بالصور: أحدث ظهور للفنانة القديرة سميرة أحمد
مقالات ذات صلة
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي
مشاهير يتفائلون ويتشائمون بأشياء غريبة: بينها الألوان والمسامير

قامت إحدى الجامعات المصرية بحفل كبير لتكريم كبار الفنانين، أبرزهم محمد سعد، ماجد المصري، حكيم ودينا فؤاد، بالتزامن مع احتفال الجامعة بخروج دفعة جديدة 2020 من كلية الإعلام وفنون الاتصال.

وأقيمت الاحتفالية من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وخلال الحفل جاء الظهور المميز للفنانة المصرية القديرة صاحبة الـ 81 عام سميرة أحمد، وكعادتها جاءت إطلالتها الأنيقة بعد فترة طويلة بعيدًا عن الساحة الفنية.

تكريمات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

كرمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا العديد من نجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة سميرة أحمد، حيث حصل نجم الأغاني الشعبية حكيم على جائزة أفضل مطرب شعبي، الفنان ماجد المصري على مسيرته الفنية، الفنانة دينا فؤاد على دورها في مسلسلي "الاختيار" و"الأخ الكبير".

كما كرمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الفنان الكوميدي المصري محمد سعد، ليخرج الحفل في أبهى صوره.

تعليق سميرة أحمد على تكريم جامعة مصر

أعربت الفنانة المصرية القديرة سميرة أحمد عن سعادتها بهذا التكريم على مسيرتها الفنية الطويلة، وأكدت على اعتزازها بهذه الجائزة بجانب هذه الكوكبة من الفنانين المصريين.

وأصر النجوم الحاضرين على التقاط صور تذكارية مع الفنانة سميرة أحمد على مسرح أوبرا مصر في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتخليد هذا اليوم رسميًا.

ما لاتعرفه عن النجمة سميرة أحمد

ولدت سميرة بمحافظة أسيوط، وكانت الصغرى بين سبعة من أشقاء لوالد يعمل بمحكمة إستئناف أسيوط وانتقلت سميرة مع أسرتها إلى القاهرة في طفولتها وكانت تبلغ 6 سنوات واهتمت كثيرا بالسينما منذ ذلك الوقت وخاصة بنجمات السينما المصرية.

أصيب والدها بمياه بيضاء على عينيه، وتطلب ذلك دخوله المستشفى فاضطربت أحوال الأسرة المادية، عملت شقيقاتها الأكبر في محلات تجارية للمساعدة في الإنفاق، بينما قررت سميرة وشقيقتها خيرية أحمد دخول عالم الفن بداية من العمل كومبارس مقابل 50 قرشًا في اليوم.

وتزوجت الفنانة سميرة أحمد 4 مرات في 81 عام، من بينهما شخصان اعتنقا الإسلام من أجلها، حيث كانت أولى زيجاتها من المنتج "طرس زريبات" في عام 1952 أثناء تصوير فيلم "شم النسيم"، وطلب بطرس في وقتها الزواج منها، إلا أن اختلاف الديانات أجبره على اعتناق الإسلام بدلاً من المسيحية، وقام بتغيير اسمه إلى شريف والي.