بعد حفلات نهاية العام.. خطوات ضرورية للعناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
بعد حفلات نهاية العام.. خطوات ضرورية للعناية بالبشرة
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية لعمل كريم تفتيح البشرة في المنزل
هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة
أفضل أنواع التونر للبشرة

بالطبع كان جدول موسم الأعياد مليء بالسهرات والحفالات والإجتماعات العائلية التي لا تنتهي، الأمر الذي يجعل البشرة تحتاج إلي عناية خاصة بها بسبب الكميات الكبيرة من مستحضرات التجميل والمكياج التي وضعت لساعات عليها من أجل الاحتفال والشعور بالسعادة والتقاط أحلى اللحظات في موسم الأعياد.

ما هو موجود في خزانتك للعناية بالبشرة؟

Cleanser

Cleanser هو ما ستستخدمه لغسل وجهك ومن المهم استخدام منتج مخصص لوجهك، وليس فقط أي شريط أو غسول للجسم لديك. سترغب في غسل وجهك بلطف واحرص على عدم فركه بشدة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ لأن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية ويسبب جفاف بشرتك.

قد يكون العثور على المنظف المناسب لك عملية تجربة وخطأ. إذا كانت بشرتك جافة ، سترغب في استخدام واحدة خالية من الكحول أو العطر. إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون دهنية ، فأنت تريد البحث عن خيار خالٍ من الزيوت ، وقد ترغب في استخدام التونر أيضًا.

Toner

Toner بعد غسل وجهك ويمكن أن ينعم البشرة وينعمها ويهدئها. غالبًا ما تحتوي الأحبار على مكونات تعمل على تجديد واستعادة العناصر الغذائية لبشرتك ويمكن أن تقلل الاحمرار والبقع الجافة.

مرطب

مثل المنظفات ، فإن المرطبات مناسبة للجميع ويجب استخدامها في كل مرة تغسل فيها وجهك. ومثل المنظفات ، فإن القليل من التجربة والخطأ أمر طبيعي تمامًا عندما تبحث عن النوع المناسب البشرة الدهنية ، على سبيل المثال ، يمكن أن تستفيد من المنتجات خفيفة الوزن أو الخالية من الزيوت أو الجل. تمنع المرطبات بشرتك من الجفاف وتترك بشرتك رطبة وناعمة. تكون أكثر فعالية عند وضعها بينما تكون بشرتك رطبة قليلاً لحبس الرطوبة في الداخل.

الواقي من الشمس

تتضمن بعض المرطبات عامل حماية من الشمس، ولكن لا يضر استخدام واقي الشمس أيضًا لا سيما إذا كان المرطب الخاص بك يحتوي على عامل حماية من الشمس أقل من 30. الآن ، يجب أن تعرف الخطوط جيدًا: ضع واقي الشمس كل يوم ، حتى عندما يكون رماديًا أو باردًا ، حتى عندما تمت التستر. عندما تتعرض ، أعد التقديم كل ساعتين. تأكد من أن واقي الشمس الخاص بك يحمي من الأشعة فوق البنفسجية أ و ب. إذا سرطان الجلد وأضرار أشعة الشمس ليست كافية لاقناع لكم، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية هو أيضا رقم واحد سبب التجاعيد، وتفاوت لون البشرة، وفقدان الحزم وعلامات الشيخوخة.

تقشير

إليك منتج قد لا تحتاجه أو ترغب في تقديمه كل يوم. إذا كانت بشرتك جافة ، بما في ذلك بشرة جافة بفعل الهواء الشتوي ، يمكنك تقشيرها أكثر من المعتاد ، ولكن لا يزال عليك الاحتفاظ بها مرة أو مرتين في الأسبوع - كحد أقصى. يمكن استخدام التقشير بعد المنظف وقبل المرطب ، حيث يساعد على إزالة الجلد المتقشر عن طريق زيادة تجدد خلايا الجلد. الفوائد حقيقية - إزالة الجلد الميت والتراكم للحصول على بشرة أكثر نعومة ومسام أكثر صفاءً - لكن معظم أطباء الأمراض الجلدية يوصون بمقشر كيميائي على الدعك لمنع تلف الحاجز الواقي لبشرتك.

Serum

إضافة اختيارية أخرى لروتين العناية بالبشرة ، تحتوي الأمصال على مكونات مثل مضادات الأكسدة أو الريتينول التي تدعم صحة الجلد بعدة طرق ، مثل تهدئة الاحمرار وتحسين الملمس والصلابة.

متى يجب عليك تطبيق طرق العناية بالبشرة

أسهل طريقة لتتذكر متى يجب أن تفعل ما هو لبشرتك هو التفكير في الأمر، يجب أن تركز العناية الصباحية بالبشرة على الوقاية والحماية خلال النهار ويجب أن يركز روتينك الليلي على التنظيف والإصلاح.

سيحتاج معظم الناس فقط إلى غسل وجوههم مرة واحدة في اليوم. في الصباح ، يجب الشطف بالماء الدافئ قبل وضع المرطب والواقي من الشمس ، بينما في الليل ، بعد يوم كامل من التعرض والتلف ، يوصى بمزيد من العناية المخصصة في المساء، على هذا النحو ، قبل النوم ، يجب أن تغسل وجهك بمنظف لإزالة الأوساخ والماكياج ثم استخدام التونر والمقشر والأمصال إذا اخترت ذلك. على أي حال ، اختتمي دائمًا بالترطيب.

بغض النظر عن الوقت من اليوم ، يجب أن تغسل وجهك دائمًا بعد التمرن أو التعرق ، لأن العرق يمكن أن يسد المسام ويجعل حب الشباب أسوأ. كقاعدة عامة ، تذكري أن تزيلي مكياجك قبل النوم وتقاومي العبث ببشرتك.

نوع العناية بالبشرة الخاص بالطقس

يمكن أن يؤدي تغيير الموسم إلى تعديلات في العناية بالبشرة وربما المنتجات التي تستخدمها ، ولكن لا ينبغي أن يتطلب أي إصلاح شامل لروتينك.

في الشتاء ، يتعلق الأمر برمته بترطيب إضافي. يساهم الطقس البارد في الجفاف (كما تفعل الحرارة الناتجة عن المشعات) ويمكن للرياح أن تشق الجلد أيضًا. قد ترغب في التحول إلى منظف أكثر ترطيبًا لتكملة المرطب اليومي.

على العكس من ذلك ، في الصيف ، قد تكون بشرتك أكثر دهنية ويمكنك اللجوء إلى منظف خالٍ من الزيوت. تعتبر الواقي من الشمس عنصرًا أساسيًا في جميع الفصول ، ولكن من العدل التكيف مع وزن أخف للاستخدام اليومي في أشهر الصيف - فقط تأكد من إبراز الأشياء الثقيلة في أي وقت مكثف يقضيه في الشمس.