تأجيل استئناف هدير الهادي على حبسها: إليك التفاصيل كاملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
تأجيل استئناف هدير الهادي على حبسها: إليك التفاصيل كاملة
مقالات ذات صلة
محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاده الـ 73 تاريخ حافل من الأعمال الخالدة
ديمة بياعة تحسم الجدل حول انتشار صورة لها تكشف حملها
شهاب ملح انستقرام يشعل انستقرام بفيديو يقلد فيه مروة راتب

في تطور جديد لقضية فتيات التيك توك الشهيرة في مصر، قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم ، تأجيل استئناف هدير الهادي، فتاة التيك توك، على الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة عامين وتغريمها 100 ألف جنيه لجلسة 18 يناير الجاري، وذلك في اتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة، بعد نشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية.

هدير الهادي تعترف

يذكر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على هدير الهادي، 23 عاماً، منذ شهرين في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر كانت قد استأجرتها قبل شهر من القبض عليها.

 وعن الاتهامات الموجهة لهدير الهادي، فوجهت لها النيابة تهمة صناعة فيديوهات مخلة على تطبيق التيك توك، "تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسئ لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين".

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة أنشأت حساباً على تطبيق تيك توك، يحوى العديد من المقاطع التي وصفتها بـ"الخادشة للحياء"، مؤكدة على أن المتهمة غير مستقرة بمحل إقامتها ودأبت على التنقل بين عدد من الشقق المفروشة، خشية ضبطها، لاسيما عقب بث عدد من المواطنين فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد سلوكها، بحسب ما جاء في التحقيقات.

هدير الهادي يوتيوب

تم تداول مقاطع الفيديو الخاصة بهدير الهادي عبر موقع يوتيوب، وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة فتاة التيك توك، صاحبة فيديوهات الرقص على التطبيق الشهير، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

وتعاقب المتهمة بموجب المادتين 178و 278 من قانون العقوبات والمادتين 14و15 من القانون رقم 10 لسنة 1961 بشأن مكافحة الدعارة والمواد 1و12و25 و27 من القانون رقم 175 لسنه 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

حنين حسام

حنين حسام هي الأخرى واحدة من فتيات التيك توك المتورطات في الأزمة الشهيرة والتي توجه لهن فيها تهم "الفسق والفجور والتحريض على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة".

وقضت حنين حسام 266 يوماً في الحبس الاحتياطي، إلى أن قررت المحكمة الاقتصادية مستأنف القاهرة الحكم برائتها، لتواجه تهمة جديدة هي تهمة الإتجار في البشر.

وبعد ساعات من الحكم ببراءة حنين حسام، حكم  قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس فتاة التيك تك الشهيرة، ومعها مودة الأدهم، في اتهامهما بالإتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهن 15 يوماً على ذمة التحقيق.  وهي تهمة جديدة يبدون حنين حسام ومودة الأدهم سيخوضان فيها رحلة جديدة مع القضاء المصري.

تعود القضية إلى 18 أبريل الماضي، عندما طالبت حنين حسام، والتي كانت تلقب نفسها بـ"الهرم الرابع في مصر" الفتيات الباحثات عن عمل في اتباع خطوات، مثل: فتح الكاميرات من غرفهن عبر تطبيق الفيديوهات «لايكي»، مقابل مبالغ مالية بالدولار تزيد وفقاً لعدد الزيارات. وهو الفيديو الذي تسبب في إلقاء القبض عليها بتهمة الإتجار في البشر.

قضية فتيات التيك توك

وكانت هدير الهادي، ومودة الأدهم وحنين حسام من بين خمسة أشخاص تم الحكم عليهم بالسجن لمدة عامين وغرامات تقترب من الـ20 ألف دولار بسبب مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت، ووجهت لهم مجموعة من التهم منها: الاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة، بعد نشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، بحسب تحقيقات النيابة.