الأمن المغربي يلقي القبض على دنيا بطمة: إليك التفاصيل كاملة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 02 فبراير 2024
الأمن المغربي يلقي القبض على دنيا بطمة: إليك التفاصيل كاملة

كشفت مصادر لصحيفة هسبريس عن توقيف الفنانة المغربية دنيا بطمة في الدار البيضاء بهدف تنفيذ حكم الحبس الصادر ضدها، والذي أعلنت الفنانة المغربية أنها في طريقها للوصول إلى عفو ملكي.

وكانت محكمة ابتدائية في مراكش أصدرت حكمها في عام 2020 بالسجن النافذ 8 أشهر في حق دنيا بطمة، لتصدر بعدها المحكمة الاستئنافية حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة ليكون بذلك إجمالي الحكم على دنيا بطمة بالحبس عام كامل.

دنيا بطمة

وكانت دنيا بطمة أزالت الغموض بشأن تورطها في قضية حمزة مون بيبي وأنهت التساؤلات حول الحكم عليها رغم إعلان براءتها، قائلة إنها تقدمت بطلب عفو ملكي وذلك خلال لقاء لها مع برنامج فوق 18 على قناة الجديد، وطالبت بإعادة النظر في الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة عام كامل.

وأشارت دنيا بطمة إلى مجموعة الخطوات والمراحل التي تتبعها الآن لإنهاء الأزمة التي تعيش فيها منذ عام 2019، موضحة أنها قامت بتقديم وثائق جديدة للطعن على الحكم الصادر، وإنها تنتظر الآن حكماً جديداً.  وتوقعت دنيا بطمة أن تحصل على العفو الملكي بحلول عيد الفطر إذا تم قبوله.

قضية حمزة مون بيبي

وأوضحت دنيا بطمة أن الحساب الشهير لم يضر أي شخص في البداية، وكان يساعد في أعمال خير ثم تحول بعد ذلك، كاشفة عن أن صورة من الحساب وصلتها وما تكلمت عنها ولم تسب أو تشتم فيها أحد. كما أوضحت اللغط بشأن حكم براءتها رغم حكم تورطها في القضية، قائلة إن اللبس الواقع سببه هو عدم إطلاع الناس على منطوق الحكم، والذي ينص على إنها هي وشقيقتها لا دخل لهم بالحساب، وليسوا أصحابه ولا يملكون الباسوورد الخاص به، حسب قولها.

واستكملت دنيا بطمة التفاصيل قائلة إن الذي حدث هو التواصل مع الحساب، بعد أن قام الحساب بالتواصل معها مثلما حدث مع باقي المشاهير، لتتم بعدها الشكوى في حق دنيا بطمة وشقيقتها ومجموعة آخرين وهي الصيغة التي أحدث لبس لدى البعض، بحسب تصريحاتها.

اتهام دنيا بطمة لمحمد الترك بشهادة الزور

وفي ردها على محمد الترك قالت الفنانة المغربية إنها لن ترد عليه بعد مقطع الفيديو الذي نشره ضدها وهاجمها فيه بحدة، مرجعة سبب صمتها عليه إلى خوفها على بناتها وأنها لا تحب أن يشاهدون يوماً ما هذه المقاطع واختتمت كلماتها بكلمة لا تعليق.

واتهمت دنيا بطمة طليقها محمد الترك خلال الفترة الماضية بفضح أسرارها والكشف عن ما يدور داخل منزلها، فضلاً عن قيامه باحضار شهود زور لإدانتها في قضية حمزة مون بيبي، إلا أنها التزمت الصمت، حسب قولها.

ونشرت دنيا بطمة مقطع فيديو أحدثت به ضجة على منصات التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في نوبة بكاء هستيرية، وشددت خلال الفيديو على أنها لا دخل لها هي أو شقيقتها بهذا الحساب.

وبعد هذا الفيديو، ظهر محمد الترك في مقطع فيديو هاجم فيه دنيا بطمة بعد أزمتها الأخيرة مستخدماً عبارة "إذا أكرمت اللئيم تمرد" وقال إنها تخدع الناس وتحاول تزييف الحقائق وغشها بالبكاء والتمثيل على الشعب المغربي من أجل كسب تعاطفهم، حسب ما قاله.

كما رد على اتهامها له بأنه عميل وجاسوس قائلاً إن عائلتها وراء حساب حمزة مون بيبي وعلى رأسهم اسمها واسم شقيقتها ابتسام. نافياً اتهامها له بفضح أسرارها وأسرار منزلهما قائلاً إنها تنتمي لعائلة تعشق الفضيحة وكانت السبب في كره الناس له، بحسب تعبيره.

مي العيدان تعلق على اعتقال دنيا بطمة

وفي سياق متصل نشرت الإعلامية مي العيدان حكم اعتقال دنيا بطمة ودونت عليه كلمات: "كما تدين تدان" في إشارة منها إلى أن دنيا بطمة كانت السبب وراء حبس منى السابر طليقة محمد الترك وأن الأمر يتكرر لها ولكن في تهمة مختلفة تماماً.

كما هاجمت أيضا محمد الترك طليق دنيا بطمة، بسبب مقطع الفيديو الذي هاجم فيه الفنانة المغربية على خلفية اتهامها له مستنكرة ما يفعله واستمرار المشاكل التي يكون طرفاً فيها طوال الوقت، وتفاعل الجمهور مع تعليق دنيا بطمة ومن بين كلماتهم: "أحلى خبر مع أني ضد التشمت لكن اللي عملته في عباد الله ماهو سهل دمرت وشوهت سمعة ناس أحرمتنا من شخصيات محبوبة مع إنه السنة لا تكفي أقل شي 10 سنوات مع دفع تعويضات لا تقل عن 15 مليوناً".

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار