تعرف على أفضل منتجات العناية بالذات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
تعرف على أفضل منتجات العناية بالذات
مقالات ذات صلة
أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
منتجات العناية بالبشرة
أفضل المنتجات الكورية للعناية بالبشرة والشعر من أمازون السعودية

العناية بالذات من أهم الأمور التي يجب على الجميع الإهتمام بها باستمرار على مدار العام. نعتقد أن الاعتناء بنفسك بطريقة أو بأخرى، يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك ويسمح لك بالتفوق في جميع أجزاء الحياة. تتأثر البشرة بالتقلبات الجوية وتغيرات الطقس بشكل مستمر، لذلك تحتاج البشرة إلى عناية يومية بالإضافة إلى اهتمام أسبوعي وشهري. تعرف معنا على أهم المنتجات التي قد تحتاجها في روتينك اليومي.

العناية بالجسم

تحب معظم النساء أن تحافظ على جمالها وبالرغم من اهتمامهم ببشرة الوجه، إلا أنهم يهملون العناية ببشرة الجسم. تتعدد طرق العناية بالجسم، فيما يلي أهم المنتجات التي يجب استخدامها:

مزيل العرق: يجب استخدام مزيل عرق ليس بغرض التنظيف و التجميل فحسب، وإنما للإحساس بالانتعاش والحيوية. بالإضافة إلى مغالبة الإشكاليات الغير مرغوب بها، مثل غزارة العرق والمزيد.

مقشر الجسم: مقشر الجسم أمر مهم جدا خاصة في فصل الصيف. تقشير الجسم يساعد في القضاء على أي خلايا ميتة من أجل الكشف عن طبقة جديدة من الجلد. بالإضافة إلى أنه يحافظ على الجلد رقيق وناعم.

تفتيح الجسم: تعد المناطق الداكنة من أكبر المشكلات التي تواجه الكثير خاصة في الأكواع و الركب لكثافة الجلد بها وكثرة الاحتكاك. لذلك، يساعدك مفتح الجسم على تفتيح المناطق الداكنة واستعادة لونها الطبيعي للحصول على جسم ابيض ومشرق.

ترطيب الجسم: يفقد الجسم رطوبته بسبب العرق وارتفاع درجة الحرارة، لذلك من الضروري استخدام مرطب للجسم فهو يمنح الجسم نعومة و لمعان لا مثيل لها ويعطي الجسم رائحة جميلة. علاوة على ذلك، تساعد مرطّبات الجسم على تقشير الجلد الميت والتخلّص منه.

العناية بالوجه

لابد من المحافظة على جمال ونضارة وجهك دائماً، لذلك يفضل عمل روتين يومي حتى تحصلي على بشرة نقية وصافية. تعرف على المنتجات التي ستحتاج إليها:

  • الواقي الشمسي: من الضروري استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك قبل الخروج حتى في فصل الشتاء لأن واقي الشمس يحافظ على ترطيب بشرتك و يمنع شيخوخة البشرة ويقي من الإصابة بسرطان الجلد.
  • تنظيف البشرة: لابد من معرفة نوع وطبيعة بشرتك واستخدام منظف للبشرة مناسب لك. يطهر منظف البشرة الوجه من الغبار والأتربة وأي شوائب أخرى.
  • تقشير الوجه: عندما تتراكم الخلايا الميتة والأوساخ على سطح البشرة، تعطي البشرة مظهراً باهتاً. لذلك، من الضروري استخدام تقشير الوجه للحفاظ على نضارة وجهك.
  • ترطيب الوجه: يعمل مرطب الوجه على بقاء البشرة ناعمة وذات مظهر صحي، ولامع ومتألق. بالإضافة إلى ذلك، يجعل البشرة مقاومة للشيخوخة والتجاعيد، لذلك من الضروري تطبيق مرطب البشرة عدة مرات في اليوم
  • ماسك الوجه: يغذي ماسك الوجه البشرة ويرطبها ويعمل على تفتيح لونها. لذلك، استخدم ماسكات غنية بالزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة مناسبة لنوع بشرتك بين الحين والآخر.

العناية باليدين

  • صابون اليدين: عزز روتينك اليومي بإستخدام صابون اليد الذي يمنح اليد رغوة غنية تنظف بلطف وتعطي شعورًا بالراحة.
  • ترطيب اليدين: يساعد مرطب اليدين على بقاء يدك ناعمة و نضرة. لذلك، من الضروري وضع كريم مرطب لليدين و المداومة على ذلك وبالأخص بعد الأعمال المنزلية وغسيل الصحون.

العناية بالشعر

  • صبغات الشعر: من المعروف إتباع السيدات للموضة حتى بشعرهم. لكن مع تنوع ألوان صبغات الشعر، قد تنتابك الحيرة في اختيار اللون المناسب الذي يبرز جمال شعرك. لذلك، من المهم اختبار لون الصبغة على خصلة مختبئة من الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يجب إختيار صبغة خالية من الأمونيا لأنها تسبب حساسية.
  • الزيوت وماسك الشعر: هناك العديد من العوامل التي تلحق الضرر بالشعر والتي من شأنها أن تسبب ضعف الشعر وتساقطه. ولهذا يمكنك استخدام زيوت وماسكات الشعر التي ستساعدك في تكثيف الشعر والتخلص من هذه المشاكل.
  • الشامبو والبلسم: يمكنك استخدام شامبو خالي من مادة الكبريت والبارابين حيث تعتبر هاتين المادتين من المواد الكيميائية المُضرّة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام بلسم شعر بعد الشامبو مع مراعاة اختيار النوع المناسب مع الشعر.