تفاصيل عروض وفعاليات موسم الرياض الترفيهية لأول مرة في تاريخ السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019
تفاصيل عروض وفعاليات موسم الرياض الترفيهية
مقالات ذات صلة
شرط غريب لبدور البراهيم حتى تظهر أمام الجمهور وهذه حقيقة مهرها الخيالي
مهند الحمدي يتحدث بكلمات مؤثرة عن وفاة والده في نفس يوم ارتباطه
فيديو: فنانة سعودية تقارن نفسها بأم كلثوم وتعرض قبعتها بمبلغ خرافي

تشهد السعودية حالياً آخر الاستعداد لافتتاح عروض وفعاليات "موسم الرياض" لأول مرة في التاريخ، حيث سينطلق الحدث الأضخم على مستوى المملكة من خلال العاصمة  خلال الفترة من 11 أكتوبر الجاري حتى 15 ديسمبر المقبل.

وقد وضعت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، خطتها بالفعل لفعاليات "موسم الرياض" والتي تتضمن أكثر من 100 فعالية ستقام في 12 منطقة ترفية، على مدار 70 يوماً متواصلاً، منها الثقافية والفنية والغنائية والتسويقية والترفيهية والتي تناسب جميع الأعمار.

وسيضم الموسم، مهرجان الرياض للألعاب، وهو معرض ضخم متخصص في الألعاب الترفيهية الأحدث في العالم، بالإضافة إلى معرض الليجو، والذي يأتي تحت سقف واحد مع ملايين من قطع الليجو ونماذج ومنحوتات ضخمة، للصغار والكبار، وكذلك مهرجان الرعب، والذي صمم ليكون تجمعاً كبيراً لكل مَن يهوى الإثارة، حيث سيرتدي الجميع أزياء مخيفة إلى جانب مفاجآت أخرى.

ولعشاق الاكتشاف، هناك فعالية "سفاري"، حيث  تم جمع أندر الحيوانات على الإطلاق من كل بلاد العالم، إلى جانب الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتميزة لكل عشاق المغامرات والاستكشافات ومحبي الحيوانات البرية، وهناك كذلك تجربة ناسا، وهو أحد أكبر المعارض السياحية في العالم، حيث سيتم عرض نماذج فضائية عالية الدقة ومجسمات لرواد الفضاء، يحتوي على مجموعة استثنائية من 300 قطعة تاريخية من ناسا.

موسم الرياض

كما سيكون هناك معرض "إنمي" لعشاق الخيال، علش هامش الموسم، وهو معرض يلتقي فيه الكبار والصغار بنجوم الإنمي الشهيرة للتعرف عن قرب على جميع شخصيات الكرتون اليابانية.

أما بالنسبة للمناطق التي تستضيف موسم الرياض، فهي الرياض بوليفارد وواجهة الرياض ومعرض الرياض للسيارات ورياض ونتر وندرلاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع والملز ووادي نمار ونبض الرياض ورياض سفارات وصحاري الرياض.

ويشهد موسم الرياض في منطقة البوليفارد عروض ثلاثية الأبعاد تجمع الماء والنار والدخان مع عروض النافورة الراقصة، فيما يقدم الموسم أكبر مسيرة استعراضية في المملكة بأكثر من 1500 مؤدٍّ بأزياء تنكرية خلال مسيرة الافتتاح، وذلك يوم 17 أكتوبر المقبل.

ولكي تتعرفوا على كل التفاصيل المتعلقة بحفلات موسم الرياض.. اضغطوا هنا