حقيقة متلازمة الطفل الأوسط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 12 أغسطس 2022
حقيقة متلازمة الطفل الأوسط
مقالات ذات صلة
يوم الطفل الأوسط 2021
متلازمة القهوة
متلازمة تيرنر

إذا كنت طفلًا متوسطًا أو لديك شقيق هو طفل متوسط ​​، فقد تتساءل عما إذا كانت "متلازمة الطفل الأوسط" أمرًا حقيقيًا، متلازمة الطفل الأوسط هو الاعتقاد بأن الأطفال المتوسطين يتم استبعادهم أو تجاهلهم أو حتى إهمالهم التام بسبب ترتيب ولادتهم. وفقًا للتقاليد ، قد يكون لبعض الأطفال خصائص شخصية وعلاقات معينة نتيجة لكونهم طفلًا متوسطًا، سوف نستكشف ما إذا كانت متلازمة الطفل الأوسط هي خاصية حقيقية ومشتركة للأطفال المتوسطين ، وماذا يقول العلم عن ترتيب الأطفال ومتلازمة الطفل المتوسط.

لماذا الطفل الأوسط مميز

في عام 1964 طور ألفريد أدلر  نظرية والتي تتحدث عن ترتيب الأطفال، وتقول : " أنه على الرغم من أن الأطفال قد يولدون في نفس المنزل ، إلا أن ترتيب ميلادهم يؤثر بشكل كبير على نموهم النفسي "، وفقًا لنظرية ترتيب الولادة لأدلر ، قد يكون للطفل عدة خصائص شخصية ، اعتمادًا على تربية الأطفال. فمثلا:

  • أقدم طفل هو أكثر السطو ويشعر بكل قوة بسبب توقعات عالية في كثير من الأحيان التي وضعها الآباء.
  • أصغر طفل يعامل وكأنه طفل مدلل ولا يمكن أبدا أن يرتفع فوق أشقاء آخرين.
  • الطفل الأوسط هو الشخص الخفي، ولكن لديه تركيبة صعبة في ذلك بسبب أنه يقع بين الأشقاء الأصغر والأكبر سنا.

مهدت هذه النظرية الطريق لإلقاء نظرة أعمق على كيفية تأثير ترتيب الولادة على التطور النفسي للشخص. ومع ذلك ، كانت نظرية أدلر مجرد نظرية.

خصائص الأطفال المتوسطين

يتمتع الأطفال الأوسطون بصداقات وعلاقات قوية

يميل الطفل الأوسط إلى إعطاء الأولوية للعلاقات خارج وحدة الأسرة، ربما لأنهم يشعرون بالتجاهل ، سوف يميلون إلى تكوين صداقات أقوى وعلاقات طويلة الأمد، فإنهم يعتمدون بشكل أكبر على العلاقات مع أقرانهم أكثر من اعتمادهم على الأسرة لأنهم يرون الغرباء يلبي احتياجاتهم من الدعم العاطفي.

الأطفال الأوسط هم وسطاء عظماء

معظم الأطفال في الوسط هم من حفظة السلام. نظرًا لأنهم محاصرون بين الأشقاء الآخرين ، فإنهم غالبًا ما يكونون مهووسين بالعدالة والتوازن، إن الأطفال المتوسطين يميلون أيضًا إلى إدارة الصراع بين الأشقاء أيضًا، سيقيم الطفل الأوسط علاقة خاصة مع كل شقيق ، مما يساعده أو يساعدها على التوسط بين الاثنين وتوفير التوازن بين الأكبر والأصغر سنا.

الأطفال الأوسط مفاوضون رائعون

عندما لا يتوسط الأطفال الأوسطون في المعارك العائلية ، فإنهم يقومون بعمل نقاط صلبة لأجنداتهم الخاصة. بفضل مهارات الاستماع الجيدة والصبر ، يعرفون كيفية جذب انتباه والديهم والتفاوض على ما يريدون، المولودون في الوسط هم الأكثر استعدادًا للعجلة والتعامل .

الأطفال الأوسطون بسيطون

يقول جوارينو إن كونك وسطاء جيدين يساعد الوسطاء أيضًا في الوصول إلى حل وسط - مما يعني أنهم أكثر ميلًا إلى السير مع التيار بدلاً من التصرف بعناد من الجدل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون لدى بعض الآباء أنماط تربية أكثر استرخاء بحلول الوقت الذي يأتي فيه الطفل الثاني. هذه هي الطريقة التي يمكن أن يؤثر بها ترتيب الولادة على صحتك .

الأطفال الوسطاء مبتكرون

الوسطاء يحبون إحداث التغيير أكثر من أي ترتيب ولادة آخر. وذلك بفضل انفتاحهم واستعدادهم لتجربة أشياء جديدة. وجدت إحدى الدراسات أن الوسطاء أكثر انفتاحًا بنسبة 85 بالمائة على الأفكار الجديدة مقارنة بنسبة 50 بالمائة من البكر.

الأطفال الأوسطون أكثر استقلالية

نظرًا لأن الوسطاء يميلون إلى تكوين علاقات صحية خارج المنزل ، فإنهم يميلون أيضًا إلى الاندماج بشكل أقل مع والديهم، إنهم لا يفرطون في التعويض فيما يتعلق بتحمل المسؤوليات الأسرية مثل الأخ الأكبر ولا يعتمدون على آخرين مثل الأصغر.

الأطفال الأوسط لديهم دوافع ذاتية

الاستقلال الذي يدفع الأطفال المتوسطين أيضًا يجعلهم لديهم دوافع ذاتية. يقول شومان إن الوسطاء معتادون على العمل الجاد من أجل إنجازاتهم وكذلك الاعتراف من آبائهم. لذا فإن هؤلاء الباحثين عن العدالة الذين يعملون بجد يقاتلون من أجل ما يريدون في الحياة.

الأطفال الأوسطون ناجحون

من بين جميع رؤساء الولايات المتحدة منذ عام 1787 ، كان حوالي 52 في المائة من الأطفال المتوسطين . والوسطاء الناجحون لا يتوقفون عند الرئاسة. العديد من رواد الأعمال الناجحين ، بما في ذلك بيل جيتس ووارن بافيت ، هم من الأطفال المتوسطين.

الأطفال الأوسط هم زملاء عمل جيدون

مع الأشقاء الأصغر والأكبر سناً ، يحصل الوسطاء على أفضل ما في العالمين. لديهم شقيق واحد يتطلعون إليه والآخر يكون قدوة له. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر التواصل الجيد مع كل من كبار السن والشباب مكافأة إضافية لعلاقات العمل الخاصة بهم.

الأطفال الأوسطون لا ينكسرون تحت الضغط

وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن الأطفال البكر أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من الأطفال في منتصف العمر أو آخر المولودين. يتعرض البكر عادة لضغط أكبر للنجاح من أجل والديهم. من ناحية أخرى ، من غير المرجح أن يكون الوسطاء صعبًا جدًا على أنفسهم أثناء مرورهم بخيبات الأمل في الحياة كشخص بالغ.

الأطفال الأوسط هم آباء عظماء

بمجرد أن يكبر الوسطاء ويبدأون في تكوين أسرهم الخاصة ، غالبًا ما يصبحون آباء جيدين. و الدراسة وجدت أن الأطفال المتوسط تعطي بنية وقواعد أطفالهم، في حين يعطي لهم أيضا القليل من حرية الاختيار. في المقابل ، لا يهتم المواليد الجدد بالقواعد والهيكل عندما يتعلق الأمر بأطفالهم. هذه هي الطرق الغريبة التي يؤثر بها إخوتك عليك كشخص بالغ .

الأطفال الأوسط المفضلون

لا يُعرف الأطفال الأوسط بأنهم مدللون، أو أنهم المفضلون لكنهم معروفون بأنهم جيدون دراسة قامت به جامعة تكساس المسيحية بدا وجامعة مينيسوتا في قبول الأقران والرفض فيما يتعلق ترتيب الولادة. وجدوا أن الأطفال في الوسط هم الأكثر تكيفًا بين أفراد الأسرة. إليك ما يكشفه ترتيب ميلادك عنك .

علاقات المفهوم ونمط الحياة

على الرغم من وجود سمات مشتركة للأطفال المتوسطين ، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في تكوين شخصية الأطفال غير ترتيب ميلادهم، إذا كان الطفل الأوسط هو الذكر الوحيد ، فقد يحصل على معاملة خاصة بغض النظر عن ولادته بعد أخته.