عادل إمام ينعى سمير صبري بكلمات مؤثرة حيث جمعتهما صداقة لـ40 عامًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
عادل إمام ينعى سمير صبري بكلمات مؤثرة حيث جمعتهما صداقة لـ40 عامًا

نعى الفنان المصري الكبير، عادل إمام، صديقه الفنان المصري الراحل، سمير صبري، بكلمات مؤثرة أبكت معجبينهما في العالم العربي، بعدما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

حيث نشر الفنان المصري، عادل إمام، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، صورة الفنان الراحل ملحقة بكلمات: "وداعا الفنان الكبير سمير صبري مع السلامة يا صديقي.. اللهم ارحمه واغفر له وأدخله فسيح جناتك".

وغيّب الموت عن عالمنا، الفنان الكبير سمير صبري عن عمر يناهز 86 عاماً، وصاحب الأكثر من موهبة في تاريخ السينما المصرية، حيث استطاع أن يكون فناناً شاملاً بمعنى الكلمة، كونه عمل ممثلاً ومغنياً ومذيعاً.

وخلال رحلته الطويلة مع الفن، أطلق عليه الجمهور الكثير من الألقاب كان من أبرزها: «متعدد المواهب، برنس الشاشة الصغيرة، أمير البهجة»، ليشاء القدر أن يوافق رحيله، الذكرى الأولى لوفاة صديقه الفنان الراحل سمير غانم.

ومن المقرر أن يشيع جثمان الراحل سمير صبري، غداّ من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة بالإسكندرية السبت 21 مايو/أيار، ويقام العزاء، الإثنين 23 مايو/أيار في مسجد الشرطة بالشيخ زايد،حسبما نشرت وسائل إعلام مصرية، نقلًا عن مصادر أسرية، ومصادر داخل نقابة المهن التمثيلية.

صداقة عادل إمام وسمير صبري:

اجتمع الفنان الراحل سمير صبري، مع عادل إمام، في أكثر من عمل فني هام ومميز، إذ بدأ رحلتهما الفنية معًا في فيلم "نص ساعة جواز" عام 1969 وحتى مسلسل "فلانتينو" في رمضان 2020.

إلا أن ثنائيتهما في «البحث عن فضيحة» تعتبر الأبرز، خاصة وأن تلك التجربة كانت جديدة من بطولة نجمين في بداية طريقهما، وبظهور عدد من النجوم الكبار كضيوف شرف بالفيلم معهم.

وشارك الفنان سمير صبري في فيلم البحث عن فضيحة مع عادل إمام وميرفت أمين، حيث ظهر سمير صبري في فيلم "البحث عن فضيحة" بدور هام وفيصلي قدمه بشكل مميز وخاص للجمهور. واعتبر سمير صبري فيلمي «البحث عن فضيحة» و«بالوالدين إحسانا» أكثر عملين قدماه إلى الجمهور.

وسبق أن حكى سمير صبري، كواليس فيلم "البحث عن فضيحة" حكاها صبري، في لقائه التلفزيوني ببرنامج «رأي عام» على شاشة قناة «TEN» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مستعيدًا ذكريات إمضاء عقد الفيلم، إذ اجتمع هو وعادل إمام وميرفت أمين مع المنتج جمال الليثي.

وقال سمير صبري عن هذا الفيلم "كنا فاكرين هناخد دور في فيلم"، إلا أنهم تفاجئوا ببطولة العمل، حيث وزع المنتج ثلاث نسخ من السيناريو على عادل إمام وسمير صبري وميرفت أمين، وطلب منهم التوقيع على العقود.

وقال سمير صبري "زمان مكناش بنقرأ.. بنمضي علطول"، وبعد أن وقعوا كان الثلاثة فنانين يريدون لمح خانة الأجر؛ لمعرفة كم سيتقاضون، فقال "حبينا نشوف فيه 30 ولا 40 جنيهاً، إلا أن المبلغ المكتوب لكل واحد منهم صدم ثلاثيتنا".

حيث تفاجأ ثلاثي فيلم "البحث عن فضيحة" بمبلغ ألف جنيه لكل فنان منهم كأجر عن العمل الفني، وكانت أجور الفنانين الكبار وقتها سنة 1974، 5 آلاف جنيه لفاتن حمامة في الفيلم كأعلى أجر فنانة في تلك الفترة، و4 آلاف أجر كل من رشدي أباظة وفريد شوقي، باعتبارهما الأعلى بين الرجال، وبعدهم محمود ياسين وحسين فهمي 3 آلاف جنيه، ثم الأجور الأقل لنور الشريف وعزت العلايلي، على حد قوله.

أعمال جمعت سمير صبري وعادل إمام:

 الفنان الراحل سمير صبري، والفنان الكبير عادل إمام عملا سويا في أدوار قصيرة بأفلام كثيرة أشهرها "نص ساعة جواز" مع شادية ورشدي أباظة، و"البحث عن فضيحة" كان أول بطولة لهما مع الفنانة ميرفت أمين.

وبعد 40 عامًا، عاد سمير غانم للعمل مع عادل إمام في مسلسل "فلنتينو" الذي عرض في رمضان 2020، حيث سبق أن حرى سمير صبري كواليس هذا العمل، وقال "فوجئت أن رامي إمام كلمني عشان (فلانتينو).. وفي أول لقاء لي مع عادل إمام نظرنا لبعض وقال لي (الزمن سرقنا يا سمير) وهزرنا وضحكنا وكانت فرصة سعيدة جداً بالنسبة لي إني أعمل معه ثانية".

فنانون ينعون سمير صبري:

كما حرص عدد كبير من نجوم الفن والإعلام على نعي الفنان الراحل سمير صبري بكلمات مؤثرة، وكان على رأسهم الفنان محمد صبحي، الذي قال عبر حسابه على فيسبوك: «رحل الفنان والإعلامي والصديق سمير صبري، رحل بعد معاناة المرض وهو الذي خفف الآلام عن كثيرين حوله».

وأضاف صبحي عن سمير صبري: «كان يسارع لمساعدة زملائه وأي أحد محتاج العون بكل الطرق، كان إنساناً قبل الفنان، وهو دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن والفنانين، وداعاً سمير صبري، ولكن ستظل بسيرتك الطيبة، دعواتي لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته ولأسرته والأسرة الفنية والإعلامية ولشعب مصر، الصبر والسلوان».

كما نعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الراحل سمير صبري قائلاً: «وداعاً أيها الفنان العملاق».

وكتبت الفنانة نبيلة عبيد، عن سمير صبري: «ترحل الروح نعم، وتسافر، ولكن الحب يبقى.. وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية، وكتلة فنية تذوب في كل ما قدم».

وكتبت سلاف فواخرجي، عبر حسابها على «تويتر»: «‏‏‏الرحمة لروح الفنان الكبير سمير صبري خالص العزاء لعائلته وأصدقائه ومحبيه وللوسط الفني العربي والمصري»، فيما كتب عمرو يوسف، عبر حسابه على «تويتر»: «‏‏فنان كبير وإنسان عظيم، رحم الله سمير صبري».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار