علاجات منزلية للعناية بالقدم في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
علاجات منزلية للعناية بالقدم في الشتاء
مقالات ذات صلة
علاجات سريعة لتدفئة القدمين فى الشتاء
علاجات منزلية للعناية بالاظافر قبل العيد
تمتعي بيدين وقدمين ناعمتين هذا الشتاء مع مجموعة هيمالايا أعشاب الطبيعية للعناية باليدين والقدمين

أثناء انشغالك بالاهتمام ببشرة الوجه في فصل الشتاء، قد تنسى مهمة أساسية واحدة وهي العناية بقدميك، حيث تبدأ مشاكل بشرة قدميك مثل الكعب المتشقق، قدم الرياضي، قضمة الصقيع، وحتى إصابات القدم تكون أكثر شيوعًا خلال الشتاء، فمع دفء الجوارب والبوت، من السهل نسيان العناية بالقدم في فصل الشتاء، ولكن في كثير من الحالات لا يمكن حتى للألبسة الثقيلة أن توفر أي حماية.

طرق طبيعية للعناية ببشرة القدم

يمكن أن يؤدي تجاهل قدميك لفترة طويلة إلى اختلال توازن صحتك العامة في النهاية، فنحن نقدم لك هنا بعضًا من أفضل الطرق لتدليل قدميك وتقويتها ضد جفاف الشتاء.

المحافظة على نظافة قدميك

عند الاستحمام تأكدي من غسل قدميك بشكل صحيح بالماء والصابون. نظرًا لأن العدوى الفطرية تنمو في المناطق المظلمة والمخفية، تأكدي من تنظيف أصابع قدمك والفجوة بينهما بشكل صحيح، لا يقتصر التطهير على الماء والصابون فقط. إن تجفيفي قدميك قبل وضع زوج من الجوارب النظيفة مهم جدًا لتجنب العدوى.

تقشير جلد القدمين في فصل الشتاء

يصبح الجلد جافًا وخشنًا خلال فصل الشتاء، لذلك للحفاظ على نعومة قدميك، قومي بفركهما برفق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يضمن التقشير إزالة الجلد القاسي والميت ويتركك بأقدام ناعمة مذهلة. يمكنك اختيار حجر الخفاف لتنظيف السطح الصلب لكعبك.

ترطيب بشرة القدم

يمكن أن يساهم كل من الطقس الجاف والحرارة الداخلية في تشقق الكعب. إذا أصبحت شديدة فقد تسبب أيضًا ألمًا ونزيفًا. لذلك استخدمي كمية لطيفة من المرطب يوميًا للحفاظ على نعومة قدميك.

استخدام الجوارب والأحذية المناسبة

إذا خلعتي جواربك ولاحظت تجعد القدمين، فهذا يعني أن الكثير من الرطوبة تتراكم في تلك المنطقة، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى حدوث عدوى فطرية. لذلك حاول اختيار الجوارب المريحة التي يمكن أن تبقيك جافًا ودافئًا.

لا تكرري زوج الجوارب المتسخة وتخلعه إذا تبللت. يمكن أن تؤدي الجوارب المبللة إلى الارتعاش والحمى بسبب انخفاض درجة الحرارة لفترة أطول. عندما يتعلق الأمر بالأحذية، لا تساوم مع صحة قدميك، اختاري أحذية مريحة ودافئة، إذا كنت تمارس تمرينًا، فارتد حذاءً مناسبًا لمنع خطر الإصابة.

ماسكات طبيعية للعناية بالقدم في الشتاء

زيت جوز الهند والملح

يعتبر هذا المزيج العضوي من جوز الهند والملح من الأفضل. زيت جوز الهند يرطب بشرتك جيدًا والملح هو المقشر الطبيعي الذي يزيل كل الجلد الجاف. امزجي المكونات المكتوبة أدناه جيدًا وقومي بتدليكها على قدميك لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

  • 1 كوب ملح
  • 1/4 كوب زيت جوز الهند
  • 3-4 قطرات من الزيت العطري (اختياري)

مقشر القهوة للقدم

القهوة هي أفضل شيء يمكن استخدامه لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة من القدمين. سيساعدك تقشيره أيضًا على تحقيق تدفق دم جيد. أنت بحاجة إلى المكونات المكتوبة التالية لإعداد هذا المقشر. اخلطي هذه المكونات بشكل صحيح وضعيها مرتين في الأسبوع للحصول على كعب أنعم.

  • 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
  • 2 ملعقة كبيرة سكر
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

شمع الشمع وزيت الخردل

هي إحدى التقنيات الهندية القديمة للحفاظ على رطوبة قدميك جيدًا خلال فصل الشتاء. تحتاج فقط إلى إذابة بعض شمع الشمع وخلطه بزيت الخردل. ضعي هذا الخليط كل ليلة قبل النوم للحصول على نتائج جيدة.