علي حميدة يفارق الحياة عن عمر ناهز الـ55 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021
علي حميدة يفارق الحياة عن عمر ناهز الـ55 عاماً
مقالات ذات صلة
وفاة والدة أحمد خالد صالح بفيروس كوورنا
وفاة عبدالله مشايخ تحدث ضجة على منصات التواصل وصدمة بين متابعيه
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"

فارق الفنان علي حميدة الحياة عن عمر ناهز الـ55 عاماً، بعد صراع مع المرض، ليرحل بذلك واحد من أهم علامات جيل الثمانينات في الأغنية المصرية.

وكتب  ابن شقيقته خبر الوفاة من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاه الدكتور على حميدة، نسألكم الدعاء والثبات".

علي حميدة


علي حميدة واحد من أهم علامات عقد الثمانينات من القرن العشرين، والذي أحدث ضجة بأغنيته الشهيرة "لولاكي"، التي وزعها النجم الموسيقي حميد الشاعري، والتي كانت بمثابة تحول في تاريخ الأغنية المصرية بعد طرحها، حيث تم بيع ما يزين عن  6,000,000 نسخة في جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي وهو قم قياسي لم يصدر مثله من قبل وقتها.

أصدر علي حميدة  بعد ذلك عدة ألبومات إضافية منها "كوني لي" و" ناديلي" وغيرها ثم توجه للسينما للقيام ببطولة فيلم سينمائي له يحمل نفس اسم أغنيته الشهيرة لولاكي، إلى جانب فيلم آخر بعنوان مولد نجم.

وفاة علي حميدة

كان علي حميدة أحدث ضجة خلال الفترة الماضية بعد تعرضه لوعكة صحية  تسببت له في ضيق في التنفس وتليف في الكبد، فضلاً عن معاناته من حصوة على المرارة، لتتدهور حالته الصحية بعضها.
وواجه علي حميدة ضائقة مالية منعت من أن يتحمل تكاليف علاجه ليخاطب بعدها الحكومة المصرية بتحمل تكاليف علاجه، ووقتها.

 وفي تصريحاته قال علي حميدة: "معيش أدخل مستشفيات، مبقاش معايا فلوس ودفعت ضرائب 13 مليون جنيه، وخدوا مني شقتين على النيل وفيلا في مطروح".

وكانت الحالة الصحية للفنان شهدت تذبذبًا في استقرارها وكشف صديق الفنان علي حميدة أنه يتعاطى أدويته بشكل منتظم إلا أنه لا يتناول طعامه بشكل كافي، وتم التواصل مع طبيبه المعالج لتعويض هذا الأمر، مشيراً  إلى أن المشكلة الصحية الأساسية لصديقه تكمن في رئتيه، حيث كان قد تم تشخيص حالته بوجود ورم صغير في الكبد والرئة بعد عمل المسح الذري له في معهد ناصر، وقرار علاجه على نفقة الدولة من وزارة الصحة.

وكان نقيب الممثلين الفنان، أشرف زكي، واتحاد النقابات الفنية، أعلنوا تدخلهم لعلاج الفنان الراحل، كما تدخل هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والذي أعلن عن تحمله لتكاليف علاج الفنان الراحل بأكملها، إلا أن رحلة الفنان الشهير انتهت مع المرض اليوم ليودع أحبائه عن عمر ناهز الـ55 عاماً.