كاتب مسلسل الإمبراطور يرد على شقيقة أحمد زكي ويطالبها باللجوء للقضاء

  • الثلاثاء، 07 يوليو 2020 الثلاثاء، 07 يوليو 2020
كاتب مسلسل الإمبراطور يرد على شقيقة أحمد زكي ويطالبها باللجوء للقضاء

في أول تعليق له على الأزمة القائمة بين عائلة الراحل أحمد زكي وبين القائمين على مسلسل الإمبراطور، قال بشير الديك، كاتب المسلسل، إنه سيستكمل عمله، مطالب شقيقة أحمد زكي باللجوء للقضاء لتنفيذ وصيته.

 وقال بشير الديك، في تصريحات صحفية لموقع مصراي: "إنه لا يعلم شيئًا عن تلك الوصية، وإن كانت صحيحة فعلى أسرته اللجوء للطرق الرسمية لتنفيذها: "فيه طرق رسمية مينفعش نقول سمعنا وقالوا وقولنا، إنما فيه جهات مختصة تقدر تطلع الورق ده وتعمل قضية، ودي حاجة ملناش دعوة بيها خالص".

وأوضح الديك، أنه يقوم بإتمام عمله بكتابة سيناريو المسلسل، مطالبا شقيقة أحمد زكي بالتواصل مع الشركة المنتجة، إذا كان لديها أي مشكلة في المسلسل أو ترغب بتنفيذ وصيته.

 وأكد الديك على أنه يعمل على كتابة شخصية لها ثقلها الفني وتأثيرها على المجتمع والسينما، وهي شخصية الراحل أحمد زكي، ولا دخل لها بما يحدث.

وصية أحمد زكي

كانت شقيقة أحمد زكي أبدت موافقتها المبدئية على تقديم سيرة شقيقها الراحل، ولكنها اشترطت أن تقرأ السيناريو قبل التصوير، وأن يتم الاستعانة بالشرائط التي سجلتها والدة الراحل التي تسرد فيها طفولته.

في حين رفض بعض أفراد عائلة أحمد زكي تقديم سيرته في مسلسل أو أي عمل سينمائي، مؤكدين على أن الراحل أوصى بذلك قبل وفاته، فهو كان حريصاً أن تكون حياته الشخصية بعيدة عن الإعلام.

شقيق هيثم أحمد زكي

من جانبه كان رامي بركات شقيق هيثم أحمد زكي، كشف عن شروطه من أجل الموافقة على تصوير مسلسل الامبراطور، الذي يجسد قصة حياة النجم الراحل أحمد زكي ومن المنتظر أن يكون ببطولة العمل الفنان محمد رمضان.
شروط شقيق هيثم احمد زكي 

وضع شقيق هيثم احمد زكي شروطاً حازمة من أجل الموافقة على تصوير مسلسل عن أحمد زكي، وأولها ألا يتعرض العمل من قريب أو بعيد لوالدته الفنانة هالة فؤاد، مبرراً هذا بأنها ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء قبل وفاتها، كما أن والده هو الآخر يرفض التطرق إلى زوجته الراحلة في العمل.

كما أبدى شقيق هيثم احمد زكي موافقته المبدئية على استخدام صناع العمل لمقتنيات الراحل أحمد زكي التي بحوزته، ولكن عليهم أولاً أن ينفذوا باقي الشروط المطلوبة وهي أن يطلع على السيناريو ويبدي رأيه فيه قبل بدء التصوير.

وكان بلال عبد الغني محامي رامي بركات قد كشف أن محمد رمضان لم يبلغهم بإقدامه على تقديم السيرة الذاتية للنجم أحمد زكي، مشيراً إلى أن موكله في انتظار الإخطار.