كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي

  • تاريخ النشر: السبت، 15 مايو 2021
كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي
مقالات ذات صلة
مي عمر قبل وبعد: صور ترصد تغير ملامح الفنانة الشابة في سنوات
أبرزهن ياسمين صبري: نجمات ارتدين مجوهرات تقدر بثروات طائلة
رفع التحفظ عن أموال يعقوب بوشهري وإلغاء منعه من السفر

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجة لمسلسل نسل الأغراب، أنه قد تم اتخاذ قرار بوقف التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي عبد العزيز.

البيان المقتضب الصادر عن الشركة المتحدة صباح السبت 15 مايو/أيار الجاري، جاء بعد يوم واحد من انتهاء عرض مسلسله مع الشركة "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

وعلى الرغم من أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، صدر ددون إبداء أي أسباب، إلا أن التكهنات في الكواليس تطال زوجته الفنانة مي عمر، ومشاركته في برنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة، وتعامله في لوكيشن التصوير، فضلًا عن مدى نجاح مسلسله الأخير نسل الأغراب، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي

تكهنات بأسباب قرار وقف التعامل مع محمد سامي:

الميزانية وموت جميع أبطال نسل الأغراب عدى زوجة المخرج وشقيقته

"نسل الأغراب" بشهادة النقاد والجمهور لم يكن على المستوى المطلوب فنيًا، هذا ما كشف عنه الكثير من النقاد في الوسط الفني، وظهر في تفاعل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي بعد مسلسله الأخير «نسل الأغراب».

وأشادت الكثير من التعليقات بالقرار بعد أن تعرض مسلسل «نسل الأغراب» لانتقادات كبيرة بسبب مشاهد العنف والمبالغات إلى جانب قتل الأبطال جميعا خلال الأحداث ماعدا الفنانة مي عمر، زوجة المخرج محمد سامي.

كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي

حيث دار الصراع في المسلسل بين غفران وعساف الغريب، أمير كرارة وأحمد السقا، بسبب شخصية جليلة التي جسدتها مي عمر، وتوالت الصراعات لتكون بين نجليهما فيما بعد بسبب «فاطمة» التي جسدت دورها ريم سامي شقيقة المخرج محمد سامي، وهو ما عرضه لانتقادات للمحاباة لزوجته وشقيقته في العمل. وقد مات أبطال العمل جميعًا، عدى زوجة المخرج وشقيقته.

كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي

وأرجع البعض أسباب صدور القرار لتجاوز مسلسل «نسل الأغراب» الميزانية المقررة له وقيام محمد سامي بزيادة مشاهد إضافية إلى زوجته مي عمر على حساب باقي الأبطال إلى جانب حدوث خلافات كثيرة بين فريق العمل بسبب إضافة سامي أو تعديله مشاهد للأبطال عن النسخة الأولى التي قاموا بقراءتها.

من الغرائب التي أثارت دهشة الجمهور منذ بداية عرض العمل، هو ما دوّنه مخرج "نسل الأغراب" على التتر، حيث جاء اسمه مصحوبا بالإخراج والقصة والسيناريو والحوار، بينما من الأبطال زوجته مي عمر وشقيقته ريم سامي، وفي نهاية التتر وجه سامي شكرا خاصا لوالده الدكتور سامي عبد العزيز، ووالدته الدكتورة صبورة السيد.

المبالغات في كل شيء بدءًا من القصور التي تم تصوير العمل فيها، مرورًا بتصاعد الأحداث، وصولًا لمكياج مي عمر الصارخ الذي يغيب عنه أي مسحة جمال، جعل العمل مادة للخسرية على منصات التواصل الاجتماعي طوال شهر رمضان، وغابت عنه الواقعية، وأضر بنجمي العمل أحمد السقا وأمير كرارة.

كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي

أزمة محمد سامي مع المجاميع في لوكيشن نسل الأغراب:

انتشرت معلومات مؤكدة عن وقوع مشادات وصلت حد التشابك بالأيدي، بين المخرج محمد سامي مع المجاميع في أثناء تصوير "نسل الأغراب" مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي. كان مصدر داخل فريق عمل المسلسل أكد في تصريحات صحافية وقوع مشاجرة بين المجاميع المشاركين بالعمل مع مخرجه، وقال إن المشادة وقعت بسبب أن مجموعة من المجاميع لم تنفذ تعليمات المخرج بالشكل الذي يريده، وهو ما جعله يطالب بالاستعانة بغيرهم، ما أدى لخروج الأمر عن السيطرة مع بعضهم.

وأضاف المصدر "حدثت أزمة بين المخرج محمد سامي بين سيدة من المجاميع في لوكيشن التصوير، فدفعها وكسرت ساقها، وعندما اعترض أحد الرجال من المجاميع على الاعتداء على المرأة، ضربه هو الآخر، ما أغضب المجاميع المشاركة في التصوير، وتم طردهم".

نبوءة بسمة وهبي ومحمد رمضان:

ربط البعض أيضًا بين قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامة بوقف محمد سامي، وبين إعلان الإعلامية المصرية، بسمة وهبي، عن مشاركتها في عمل درامي جديد يجمعها بالمخرج محمد سامي، والفنان محمد رمضان.

كانت بسمة وهبة نشرت صورة تتوسط خلالها المخرج محمد سامي والفنان محمد رمضان معلنة عبر حسابها على انستغرام أن الاثنين سيتعاونان معا في عمل فني جديد يعرض في رمضان 2022 وكتبت: «محمد رمضان ومحمد سامي في رمضان 2022 وعين الحسود فيها عود».

وعزا البعض أن مثل هذا الإعلان الهام لا بد أن يصدر عن الشركة المنتجة لا عن أي من أطراف العمل، خاصة أنه تم الإعلان عن هذا العمل خلال استضافة الإعلامية، للمخرج المصري الشاب، خلال شهر رمضان من خلال برنامجها "العرافة".

الربط بين قرار الشركة وإعلان بسمة وهبي، دعمه حذف بسمة وهبي الصورة من حسابها بعد صدور قرار المتحدة بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، وهو ما أثار التساؤلات حول أن سامي استبق الإعلان الرسمي من شركة المتحدة عن العمل الجديد رغم أنه متعاقد معها لمدة 3 سنوات وهي المخولة بالإعلان عن أعمالها الجديدة.

كواليس قرار المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي

مصير الجزء الثاني من مسلسل لؤلؤ بعد قرار وقف محمد سامي:

ربما يتم الاكتفاء بالجزء الأول والنجاح الكبير الذي حققه في جزئه الأول الذي عُرض خارج الموسم الرمضاني في 2021.

والاحتمال الثاني هو أن يتجه محمد سامي بسيناريو العمل إلى شركات إنتاج أخرى سواء مصرية أو خليجية أو عربية تنتج العمل، على أن يُعرض على قنواتها.

وكان المخرج محمد سامي قد أعلن مؤخرا أن هناك نية لتقديم جزء ثاني من مسلسل "لؤلؤ"، وقال سامي في لقاء له مع برنامج "ET بالعربي" أنه سيبدأ الاستعداد لتقديم الجزء الثاني من "لؤلؤ".

يذكر أن مسلسل "لؤلؤ" مكون من 40 حلقة، وهو قصة مي عمر، سيناريو وحوار محمد مهران، إخراج محمد عبد السلام، إشراف على الكتابة والإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته مي عمر، أحمد زاهر، نرمين الفقي، محمد الشرنوبي، نجلاء بدر، إدوارد، هيدي كرم، هدير عبد الناصر، سلوى عثمان، حمدي هيكل وملك أحمد زاهر.