مايان السيد: نجمة ظل الرئيس التي خطفت القلوب بمواقفها الجريئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
مايان السيد: نجمة ظل الرئيس التي خطفت القلوب بمواقفها الجريئة
مقالات ذات صلة
ريهام حجاج تعلن حملها وتعلق: تزوجت بعد طلاق ياسمين عبد العزيز بعام
معلومات عن كريم عز الدين زوج هند البحرينية: هذا هو فارق السن بينهما
بعد الحديث عن إعجاب الأوكرانيات بالسعوديين: شاب سعودي يجرب وهذا ما حدث

خلال السنوات الأخيرة الماضية انطلقت الفنانة مايان السيد بمجموعة من الأعمال التي تألقت فيها ووخطفت الأنظار، إلا أن أعمال الفنانة الشابة ليست الوحيدة التي ساعدتها في دخول قلوب محبيها، وإنما مواقفها الواضحة في كثير من القضايا التي شغلت الرأي العام مثل قضية فلسطين وقضايا التحرش.

 ففي قضايا التحرش، خرجت مايان السيد معلنة دعمها للفتيات، ومحاربة كل مظاهر التحرش بما فيها ما يحدث داخل الوسط الفني، وفي القضية الفلسطينية خطفت الفنانة الشابة قلوب محبيها بدعمها للقضية الفلسطينية بكل الطرق ومنها ظهورها في أحد البرامج التليفزيونية مرتدية تيشيرت يحمل اسم وعلم فلسطين.

مايان السيد تحارب التحرش

موقف مايان السيد من قضايا التحرش كان واحد من الأمور التي زادت شعبيتها وربعتها على عرش قلوب محبيها، وخرجت في مقطع فيديو كشفت معاناتها مع التحرش قائلة: "أول مرة حد تحرش بي كنت في المدرسة وحد قالي تعالي أفرجك على بيتي وشجرة الكريسماس وكان بيننا ثقة وحاول التحرش بي ولكنه فشل في هذا الأمر وقمت بدفعه عني ولكني لم أواجه بهذا الأمر".

 وأضافت: "في واقعة أخرى حاول فنان مغمور التحرش بي في أول طريقي بالفن وقال لي: تعالي نذاكر أدوارنا سويا ولكني أرفض ذكر اسمه ووافقه ولكنه حاول التحرش بي ولم أواجهه بفعله وندمت على عدم إخبار جهة الإخراج أو الإنتاج الخاصة بهذا العمل ولكني حاول اتناسى هذا الأمر".

مايان السيد تدعم القضية الفلسطينية

في الوقت الذي تباينت فيه ردود أفعال الفنانية تجاه القضية الفلسطينية، فمنهم من  أعلن موقفه  بوضوح ومنهم من تجاهل الأمر، وآخرون هاجموا المتعاطفين، خرجت مايان السيد معلنة موقفها الداعم للقضية الفلسطينية من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو عبر حساباتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

مايان السيد: نجمة ظل الرئيس التي خطفت القلوب بمواقفها الجريئة

 ولم تكتف مايان السيد بإعلان مواقفها عبر منصات التواصل الاجتماعي فقط، وإنما فاجئت متابعوها بطهورها مرتدية تي شيرت يحمل اسم فلسطين، لتخطف القلوب بهذا الموقف وسط الكثير من التعليقات المعبرة عن فخر محبيها بها.

أعمال مايان السيد

مايان السيد هي فنانة شابة بدأت أول أعمالها الفنية في عام 2016 من خلال دورها في مسلسل أبو البنات، إلا أنها انطلقت في عام 2017 من خلال مسلسل ظل الرئيس، والذي كان واحداً من أهم مسلسلات دراما رمضان 2017، لتتوالى بعد ذلك أدوارها في الكثير من المسلبسلات التي لاحظ فيها المشاهدون  تطور آدائها الفني.

مايان السيد: نجمة ظل الرئيس التي خطفت القلوب بمواقفها الجريئة

ومن  بين الأعمال التي شاركت فيها مايان السيد  كان مسلسل حرب أهلية، في دراما رمضان 2021، وهو المسلسل الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي،  لتشارك الفنانة الشابة البطولة إلى جانب النجمة  يسرا وباسل الخياط وأروى جودة وسينتيا خليفة وجميلة عوض ورشدي الشامي، والمسلسل من  تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز.

مايان السيد لم تشارك في دراما رمضان 2021 بمسلسل حرب أهلية فقط، وإنما ظهرت إلى جانب النجمة هند صبري في مسلسل هجمة مرتدة، حيث شاركت البطولة إلى جانب مجموعة من النجوم هم  أحمد عز وهند صبري وماجدة زكي وصلاح عبد الله وغيرهم.

مسلسل لعبة نيوتن

 وفي مسلسل لعبة نيوتن، تألقت ميان السيد،  حيث شاركت في بطولة المسلسل إلى جانب نخبة من النجوم هم  منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب.

مايان السيد: نجمة ظل الرئيس التي خطفت القلوب بمواقفها الجريئة

وعلى الرغم من تألقها في العديد من  مسلسلات رمضان 2021 إلا أن مسلسل هجمة مرتدة تعتبره النجمة الشابة خطوة مهمة في مشوارها الفني، حيث قالت في أحد اللقاءات الفنية: "قبل ما اترشح للمسلسل، كنت بتفرج على فيلم الممر مع أختي، واتمنيت أشارك في حاجة زيه، وأما جالي مترددتش على طول مضيت، وهو مسلسل حلو أوي، وكنت مبسوطة بالمشاركة مع الفنانة القديرة ماجدة زكي، والفنان صلاح عبدالله، وأحمد عز صاحب كاريزما، وهو لذيذ أوي وبيهزر على طول، وحسيت أنه أخويا الكبير".

 كما شاركت مايان السيد في العديد من المسلسلات التليفزيونية،  منها مسلسلات كأنه إمبارح والأب الروحي، وأبو البنات.

من هي مايان السيد؟

مايان السيد هي فنانة مصرية شابة  درست المسرح والسينما في الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC. دخلت للمجال الفني بعام 2016، حيث شاركت في كثير من حفلات ومسرحيات المدرسة.