مجموعة Dior هوت كوتور خريف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 09 يوليو 2022
مجموعة Dior هوت كوتور خريف 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Dior هوت كوتور ربيع 2022
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2022
مجموعة Balenciaga هوت كوتور خريف 2022

رأت مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية Maria Grazia Chiuri لدار أزياء Dior منذ فترة طويلة الملابس التي نرتديها والمواد التي تدخل فيها، كشكل من أشكال سرد القصص، المتوارثة من جيل إلى جيل، لذلك عندما حصلت على كتاب كلير هانتر "خيوط الحياة، تاريخ العالم من خلال عين الإبرة"وجدت روحاً عشيرة لها.

في أول عرض أزياء للأزياء الراقية هوت كوتور لها منذ 18 شهراً، أرادت كيوري تجربة لمسية تتحدث عن قوة الخيط وكلفت الفنانة والرسامة التشكيلية الفرنسية إيفا جوسبان بصنع لوحات مطرزة ضخمة كخلفية للعرض وقررت الاتجاه بعمق في نسيج التويد.

أبرز القطع في مجموعة Dior هوت كوتور خريف 2022

  • كان المعطف المتأرجح، المطرز بالريش والتنانير عالية الخصر الكاملة من العناصر التي ستواجه صعوبة في الترجمة من المدرج إلى الحياة الواقعية. 
  • بدت الخيارات الأخرى أكثر قابلية للارتداء، لا سيما المعاطف والتنانير القصيرة المستوحاة من الستينات من القرن الماضي ومعاطف التويد خفيفة الوزن في مزيج من الألوان المعدنية.
  • ونتيجة لذلك، ركزت ملابس السهرة على فساتينها المميزة ذات الثنيات المصنوعة من الشيفون، مصبوغة بألوان متدرجة ومضفرة في مشدات منسوجة بسلة، أخفت فساتين أحادية اللون مع أحزمة الكتف المخططة أنماطاً هندسية في طياتها ذات الثنيات.

  • باستثناء المظهر النهائي كانت إطلالة العروس مذهلة تحت حجاب أخضر مطرز بأوراق الشجر، اقتصرت التأثيرات الزخرفية على حفنة من الزخارف الملونة المرقعة المستوحاة من خياطة اللحف النحل، لقد عادت إلى فكرة الإرسال والتي ألهمت أيضاً غرفة الحرير في جوسبان.

تفاصيل مجموعة Dior هوت كوتور خريف 2022

  • كان إلهام مجموعة هوت كوتور خريف 2022 من مجموعة كوتور Dior لعام 1963 من تصميم Marc Bohan والتي تضم سترات وتنانير من التويد مع أوشحة متناسقة وقبعات خوذة.
  •  ذهبت Maria Grazia Chiuri لإلقاء نظرة شاملة مماثلة، حيث تم إقران التويد مع القبعات المطابقة المصممة من قبل ستيفن جونز وأحذية التويد والحياكة ذات تأثير التويد للحصول على أقصى تأثير تركيبي كان هناك الكثير من التويد.
  • بعد موسمين من عرض إبداعاتها عبر أفلام خيالية من إخراج Matteo Garrone، كانت مصممة الأزياء متحمسة للعودة إلى ملابس النهار ولكن  كان السؤال الذي يراودها هل سيرغب عملاء الأزياء الراقية في ارتداء ملابس تشبه البطانيات أم أنهم سيتوقون إلى فساتين السهرة ذات الألوان الفاتحة؟

ملخص مجموعة Dior هوت كوتور خريف 2022

في معاينة في صالة عرض ديور، قالت كيوري إن العديد من الأقمشة تم نسجها يدوياً من قبل نساء وفتيات يلتقطن تقاليد النسيج التي كانت أمهاتهن النسويات حريصات على التخلص منها.

وأكمات هناك وعي جديد بين الجيل الجديد الذي يريد التعلم، هم يريدون تجديد هذا التقليد بلغتهم، لأنها تقول شيئاً عن هويتنا، "يشتري الناس الأزياء الراقية لأنها صالحة لكل زمان وأنت تنقلها من الأم إلى الابنة وبالتالي فإن الملابس نفسها لها حياة وذاكرة".