مجموعة Erdem ما قبل خريف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
مجموعة Erdem ما قبل خريف 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Erdem خريف وشتاء 2022
مجموعة Erdem ريزورت 2022
مجموعة Erdem ماقبل خريف 2021

كانت ملهمة مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي إردم موراليوغلو Erdem Moralioglu هذا الموسم في مجموعة Erdem هي "إيلين أجار"، الرسامة والمصورة السريالية البريطانية الأرجنتينية التي قضت حياتها المهنية في أخذ كل يوم والعثور على أشياء من الحياة والطبيعة وتحويلها إلى شيء تعتبره غامضاً وغير تقليدي، حيث مزج المصمم نهج أجار مع جمالياته الأنثوية في مجموعة شعرت بالروعة.

ترجم موراليوغلو ما أسماه "الملاءمة المنقوصة" لخزانة ملابس آغار إلى أشكال متأثرة إلى حد كبير بأربعينات القرن الماضي وملأها بالمعنى الرسومي المتضارب لعملها، (نقاط البولكا مختلطة مع خطوط الحمار الوحشي وشيء يبدو مقلوباً جداً وجميلاً، كان هذا حيث بدأت)، قام بتلوين تلك التصاميم المنقوشة برقعات مطبوعة وزخارف إبرة الراعي ومجموعة كبيرة من الترتر والكريستال واللؤلؤ ووضع الكشكشة الملكية الصلبة على الفساتين غير المتوقعة

لم يكن الأمر وحشياً كما يبدو، بعد كل شيء، كانت هذه مجموعة مُسبقة ولكن ضمن الرومانسية المهذبة التي تدعم عمله، أدلى موراليوغلو ببعض التصريحات الرائعة جداً وقال في بيان له "أحب فكرة القيام بشيء يكاد يكون تصميماً أنيقاً لمرحلة ما قبل الخريف"، قال في إشارة إلى طبيعة المجموعة تقريباً. لقد

تفاصيل مجموعة Erdem ما قبل خريف 2022

  • تم رسم التصاميم من ذروة آجار في الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي، مع فساتين طويلة وقصيرة منمقة ذات طبقات محبوكة دافئة وأطواق بيضاء عالية وفيونكات طويلة معقودة عند الرقبة وقفازات جلدية بطول الكوع.
  • كانت المنسوجات والقفازات مزينة بأزرار من اللؤلؤ، بعضها على شكل أزهار، تضمنت الزخارف الأخرى أوراق الشجر، مثل العث الأسود، الممتدة عبر فستان طويل وردي مزركش، بينما صُنعت الفساتين الطويلة والمعاطف القصيرة من باقات من الورود الحريرية المصنوعة يدوياً.
  • قام المصمم بإقران الفساتين بجوارب تصل للركبة وأحذية مسطحة بإبزيم أمامي وهي جزء من مجموعة أحذية قام يبيعها Erdem حصرياً من متجر South Audley Street للعلامة التجارية وعبر الموقع الإلكتروني. 

 أبرز القطع في مجموعة Erdem ما قبل خريف 2022

  • الفساتين والتنانير المصنوعة من خليط من الأنماط المتناقضة أومأت برأسها إلى أعمال Agar الفنية السريالية، كما فعلت نقاط البولكا الكبيرة والصغيرة والمتوسطة الحجم التي ظهرت عبر الفساتين والتنانير.
  • كانت تلك النقاط المذهلة تذكرنا بفنان آخر من القرن العشرين مع عازمة سريالية "يايوي كوساما".
  • جاء بريق العالم القديم على شكل زخارف مرصعة بالكريستال واللؤلؤ على فستان ساتان باللون الأزرق الفاتح وفساتين من الساتان الدوقة وعلى شكل تنانير عمودية مطرزة وفساتين بأكمام ملفوفة.
  • كانت هناك فرحة مهروس  في مجموعة Erdem التي عرضت الكثير من الأزواج غير المتوقعة، قدمت Moralioglu مسترة ضبابية وكشكشة أمامية بيضاء مع تنورة لامعة بالترتر وجوارب ضيقة باللون الرمادي وأحذية بيضاء بإبزيم.
  •  لقد كانت مارلين مونرو تلتقي بفيرجينيا وولف، مثيرة للتفكير ومناسبة لهذه الأيام السريالية.

تصدت لتلك العناصر بشقق تتناسب وأطلق النار عليها في شوارع سوهو، أرض Agar القديمة، تجسد الفساتين والمعاطف المغطاة بزهور نابوتشي المُركبة على الحرير جورجيت التباين الذي أراد موراليوغلو نقله: نوع من الدقة الصناعية الفائقة، (سوف يدخلون في الإنتاج) وأشار إلى أنها تبدو مثل معاطف الفرو.

تاريخ الفن البريطاني هو موطن لموراليوغلو، الذي يعرف بالضبط كيف يصنع الوصفة المثالية لمجموعة ما قبل مثل هذه ولكن بعد تنصيبه والذكرى السنوية الخامسة عشرة له في سبتمبر والتي للأسف لم تحظ بالاهتمام الذي تستحقه في حفل توزيع جوائز الموضة الأسبوع الماضي في مسقط رأسه في لندن، هناك أيضاً ثقة متزايدة في عمله والتي برزت في الملابس، في مثل هذه الأوقات، يمكن العثور على راحة في جمال الملاذ الآمن المرن لـ Erdem: شيء يتم التحكم فيه وسط الفوضى.