مجموعة Courrèges ما قبل خريف 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022
مجموعة Courrèges ما قبل خريف 2022

في عرض شبابي وملئ برسومات الجرافيتي قدم دار أزياء Courrèges مجموعة ما قبل خريف 2022، في سبتمبر الماضي، بعد تقديم أول عرض فعلي لنيكولاس دي فيليس مع الجمهور منذ توليه منصب المدير الفني للدار، احتفل المصمم بأسلوب ما قبل الوباء واستقطب مشاهير أمثال الممثلة الفرنسية إيما ماكي.

شعار "Courrèges Club" هو اسم مجموعته ما قبل الخريف وهو نوع من إعادة تمثيل ذلك الظهور الجامح للرقص المجاني والملابس والعمل الجماعي، يتم ملء دفتر البحث والفيديو بطاقم "الأصدقاء والعائلة" الذين شاركوا في الحفل، ها هم، يصطفون بمفردهم أو في أزواج أمام جدار مزخرف على مسار قطار مهجور في باريس ليلاً. 

سيحصل الجميع على الأجواء الاستباقية من خلال الأسلوب المستوحى من الموسيقى من مكان ما فوق الحائط إلى سماء الليل والأشجار والإحساس بأن الجميع يتألقون ويتظاهرون بقطع أزيائهم المشدودة واللمعة بينما يخدشون عقلياً الأرض للوصول إلى مكان العمل، ربما هناك شيء من الحنين إلى الأحداث السرية التي حدثت في النوادي والأزياء والموسيقى في باريس في التسعينات حول هذا الموضوع. 

  • كانت الملابس نفسها وفية لنهج دي فيليس النقي إلى حد ما تجاه تراث كوريج، ظهرت فستان قصير من الفينيل الأسود الضيق بخط العنق الذي يحمل توقيع المنزل والذي ظهر لأول مرة في عام 1964، الآن فقط، يعزز الانقسام، بدلاً من تأطير طوق الفستان على شكل حرف A.
  • أوضح نيكولاس دي فيليس في بيان صحفي له: "أشعر براحة أكبر الآن لمزج هذه الرموز، هذا التراث وأيضاً تراثي". أعاد المصمم صياغة القطع الرئيسية من مجموعاته الثلاث الأولى بأسلوب يراعي الانسيابية بين الجنسين: شارك الرجال والنساء خزانة ملابس من القمصان ذات الرقبة العالية والسترات الشفافة اللامعة والسترات الجلدية الأنيقة ذات الياقات المتعرجة القابلة للفصل.
  • يواصل دي فيليس تحسين قطع كل قطعة ورفع طوق للإشارة إلى سهم هنا أو علامة كتف هناك، أدى الجمع بين نهجه الدقيق وروح المتعة التي يتمتع بها إلى مجموعة نشطة لا تتطلب حلبة رقص للتألق. 

ما شخّصه دي فيليس هو أن هذا الجيل من الأندية يحتاج إلى أزياء وقصاصات خاصة، لديهم أرجل ومنحنيات وعضلات لتومض ويتطلبون تصاميم حادة توفر خدمة صورة شخصية جيدة من كل زاوية، هذا، كما اكتشفوا بسرعة، هو بالضبط ما تقدمه ماركة Courrèges في مجموعة ما قبل خريف 2022.

يبدو إن المصمم يصنع أزياء "سهلة الوصول" وهي جزء من جاذبية Courrèges القابلة للبيع هو أن الأسعار معقولة (مقارنة بمعايير الرفاهية المجنونة)، لكن الجزء الآخر هو أن المصمم يعرف أيضاً طريقه للقطع من أجل الراحة وتحقيق التوازن بين الأنماط والأقمشة مثل الفينيل اللامع مع سترة بومبر وجاكيتات ومعاطف مبطنة وسراويل جينز ممتازة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار