مشاعل الشميري أول سعودية في وكالة ناسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مشاعل الشميري أول سعودية في وكالة ناسا
مقالات ذات صلة
وكالة ناسا تكتشف كوكباً توأماً للأرض!
مشاعل الشميمري.. أول سعودية تنشئ شركة طيران خاصة
كاتب عدل سعودي يزور وكالة لزوجته
مشاعل الشميمري أول سعودية إلتحقت بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وحصلت الشميمري (30 عاما) على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بدأ معها عشق الفضاء من الصغر حيث كانت لم تستهويها الالعاب الأنثوية كبقية البنات من عمرها، بل إنها ترجمت عشققها للفضاء من خلال الألعاب التركيبية والتي كانت من خلالها تشكل مركبات غريبة وكأنها من مخلوقات فضائية.
 
درست مشاعل ثلاث سنوات فقط في المملكة العربية السعودية ثم سافرت الى أمريكا وبعد سنة قرر أهلها العودة الى جدة حيث واصلت الدراسة، وانهت المرحلة المتوسطة ثم عادت إلى أمريكا لتكمل دراستها الثانوية ثم التحقت بالجامعة للحصول على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا، والآن هي في مرحلة إعداد رسالة الماجستير.
 
قالت مشاعل بأن والدها له تأثير كبير على حياتها كونه يعمل طيار كما كان يجذبها منظر الطائرات المحلقة في الجو، والتي تدفع مخيلتها للبحث في حقيقة الطيور المعدنية، فما بالك لو كانت من ركابها.
 
اول اختراع او ابتكار قامت بإنشائه مشاعل بالصغر هو إنسان آلي صنعته مع زملائها في المدرسة .
 
تمنت مشاعل تخصيص قسم للفتيات لدراسة الهندسة؛ لأن المرأة أثبتت وجودها في كل المجالات، ولأنها تعرف أن المرحلة الحالية تشهد اهتماما بالعلم وبقضايا المرأة وتثق بأن هذا الأمر ستتحقق على أرض السعودية، بالإضافة لأنها تشجع الأبحاث العلمية والعلماء من خلال هذه الطريقة.